محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدين المحلي انخفض إلى 450 بليون جنيه . احتياط مصر من النقد الأجنبي 26 بليون دولار
نشر في الحياة يوم 29 - 06 - 2007

أعلنت وزارة المال المصرية ان صافي الاحتياط النقدي في البلاد وصل إلى 26 بليون دولار، والاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى 7.2 بليون دولار في نهاية آذار مارس الماضي، في حين أفادت إحصاءات الحسابات القومية للسنة المالية 2005/2006 وجود ارتفاع في الناتج المحلي الإجمالي، مقارنة بالتقديرات السابقة، بعد احتساب صادرات من الغاز الطبيعي المسال في الإحصاءات. وعلى إثر ذلك عدل بيان حجم الناتج المحلي الإجمالي هذه السنة بالأسعار الإسمية، من 593 بليون جنيه مصري إلى 617.7 بليون، كما رفعت قيمة بيانات الناتج المحلي الإجمالي للعام السابق في شكل محدود.
وبلغ معدل النمو الحقيقي للناتج المحلي الإجمالي في عام 2005/2006 نحو 6.8 في المئة، وفقاً للبيانات المعدلة مقارنة ب5.8 في المئة في التقديرات السابقة، وب 4.5 في المئة في عام 2004/2005. ولم تصدر بعد تقديرات جديدة تفصيلية على أساس عوامل الإنتاج أو الدخل والإنفاق للناتج المحلي الإجمالي للسنة الجارية.
كما ارتفعت الإيرادات والمنح الإجمالية بنسبة 36.4 في المئة، إلى 151.3 بليون جنيه، إذ ارتفعت الإيرادات الضريبية بنحو 29 في المئة، إلى 97.8 بليون جنيه.
وبلغ إجمالي الإنفاق خلال العام المالي نفسه نحو 207.8 بليون جنيه 33.6 في المئة من الناتج المحلي في مقابل 162 بليوناً 30 في المئة من الناتج المحلي في العام السابق، وارتفعت الأجور والرواتب بنسبة 12.5 في المئة، إلى 46.7 بليون جنيه، كما ارتفعت كلفة الفوائد نحو 12.3 في المئة، لتصل إلى 36.8 بليون. وأخيراً، انخفضت قيمة حيازة الأصول غير المالية الاستثمارات بنسبة 8.9 في المئة، إلى 21.2 بليون جنيه.
وارتفعت نسبة العجز الكلي إلى الناتج المحلي إلى 9.2 في المئة في نهاية العام المالي المذكور، مقارنة ب8.4 في المئة في العام السابق، كما ارتفعت نسبة العجز الأولي إلى نحو 3.5 في المئة من الناتج المحلي، في مقابل 2.9 في المئة من الناتج المحلي في العام السابق.
وارتفع إجمالي الدين المحلي للموازنة العامة 1.6 في المئة ليبلغ 552.7 بليون جنيه 89.5 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي مقارنة ب544 بليوناً في نهاية العام السابق 101 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي. وانخفض إجمالي الدين المحلي للحكومة بنسبة 0.3 في المئة، إلى 449.5 بليون جنيه 72.8 في المئة من الناتج المحلي مقارنة ب 451 بليوناً في نهاية العام السابق 83.7 في المئة من الناتج المحلي.
وارتفعت الودائع لدى المصارف عدا المصرف المركزي بنسبة 7.6 في المئة، خلال السنة المنتهية في آذار مارس 2007، إلى 597 بليون جنيه، من بينها 89 في المئة ودائع غير حكومية. كذلك ارتفعت الأرصدة الإجمالية للتسهيلات الائتمانية للمصارف بنسبة 8.7 في المئة، نتيجة نمو القروض بالعملة الأجنبية للقطاع غير الحكومي بنسبة 20 في المئة، ليصل إلى 85.2 بليون جنيه، وبلغت نسبة القروض إلى الودائع بالعملة المحلية 58 في المئة، في مقابل 59 في المئة في الشهر نفسه من العام السابق، بينما بلغت نسبة القروض إلى الودائع بالعملة الأجنبية 56 في المئة، في مقابل 51 في المئة في العام السابق.
وارتفعت تدفقات التحويلات النقدية الخاصة من الخارج إلى 2.7 بليون جنيه، خلال النصف الأول من السنة المالية الجارية، مقارنة ب 2.4 بليون خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.