البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في ختام بطولة دبي الدولية لجمال الخيل العربية ."روبين كي" و "ماركيز" يؤكدان شموخ "الخالدية" وأفضليتها بين مزارع العالم
نشر في الحياة يوم 05 - 04 - 2007

كما كان متوقعاً عانقت الفرس روبين كي من مزرعة الخالدية والعائدة ملكيتها إلى مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان، الذهب العالمي بعد فوزها بشوط فئة الأفراس في بطولة دبي الدولية التي تبلغ قيمة جوائزها أربعة ملايين دولار، وأقيمت منافساتها على صالة زعبيل في مركز التجارة العالمي بدبي.
وأبهرت روبين كي الجميع بجمالها وأناقتها وخفة حركتها متفوقة على 12 رأساً تأهلوا إلى الجولة النهائية بيد أن روبين اجبرت الحكام على تقليدها ملكة لجمال الأفراس في البطولة، وجاءت بنيري بانوان من إسطبلات عجمان في المركز الثاني، وذهب المركز الثالث إلى الفرس أليها من النمسا، وأبت إسطبلات"الخالدية"إلا أن تسجل حضورها في هذه الفئة بعد أن حققت الفرس مأجورة الخالدية المركز الرابع لتكمل سلسة النجاحات التي حققتها أفضل مزارع الشرق الأوسط لجمال الخيل العربية. ورفع هذا الفوز من مكانة الفرس روبين كي عالمياً وهي من مواليد 1996 ومن نسل الفحل سي جي باله الجمال وإلام سويت جيبسي روز، وسبق لروبين كي الفوز ببطولة كأس العالم التي أقيمت العام الماضي في باريس كاثمن الألقاب التي حققتها هذه الفرس التي تنتظرها العديد من الاستحقاقات المهمة هذا الموسم.
وفي فئة المهرات جاءت المهرة ليان الخالدية في مركز الوصافة بعد أن ظفرت إس فايزة بالمركز الأول فيما ذهب المركز الثالث إلى ريم العاديات لإسطبلات الخيالة لسلطنة عمان وجاءت ليلى من مزرعة الخالدية في المركز الرابع.
وواصلت عاديات"الخالدية"حضورها الرائع في اليوم الأخير من بطولة دبي الدولية بعد أن ظفر المهر ماركيز ببطولة الامهار ليحافظ على لقبه الذي حققه الموسم الماضي، وحل المهر دينار من مربط عجمان في المركز الثاني، وجاء المهر بانديرس لمزرعة"الخالدية"، في المركز الخامس.
والمهر ماركيز من مواليد 2004 وهو من نسل الفحل مروان الشقب والأم روهارا، وحقق ماركيز العديد من الألقاب وكان على الموعد في هذه البطولة على رغم المنافسة القوية التي وجدها في التصفيات النهائية، لكن ماركيز ظفر بالذهب وحافظ على اللقب كما كان متوقعاً من المتابعين. وحقق كأس دبي الذهبية كل من الفرس روبين كي بعد أن جمعت أكبر نقاط في البطولة إلى جانب المهر ماركيز لفئة الأمهار، وكذلك الفحل اللهاب من ألمانيا الذي حقق بطولة دبي الدولية لفئة الفحول وحل الفحل سبارتو من بولندا في مركز الوصافة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.