تجمع الرياض الصحي الأول يكرم 14 استشارياً    المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    لماذا دفن حسن نصر الله في مكان سري؟    إسرائيل تعلن اغتيال قائد منظومة اتصالات حزب الله    إمام المسجد النبوي: آية ((إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ )) تحمل في طياتها معاني عميقة    القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في تمرين "درع السِند 2024" في باكستان    ارتفاع حصيلة قتلى إعصار "هيلين" بأمريكا إلى 215 شخصًا    وفاة 866 شخصًا بمرض جدري القردة في أفريقيا    "الصحة العالمية"تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية والأجزاء الجنوبية من مكة    استقرار أسعار الذهب    الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة الإسرائيلية في طولكرم    تفاؤل عالمي بقوة الاقتصاد السعودي    أثر الشخصية واللغة والأمكنة في رواية «الصريم» لأحمد السماري    إبراهيم البليهي: لم أندم.. والأفكار تتغيّر    محمد رضا نصرالله.. يعيد رسم ذكريات العمالقة في «أصوات»    نائب وزير الخارجية يشارك في مراسم تنصيب رئيسة المكسيك    اعتزال ال «30»    وزير المالية: نفذنا إصلاحات مالية في ظل رؤية 2030    لماذا تحترق الأسواق؟    أحلام على قارعة الطريق!    «زلزال الضاحية».. ومصير حزب الله    الزمالك نجم السوبر الأفريقي    الشاهي للنساء!    غريبٌ.. كأنّي أنا..!    رنين الماضي في سوق الزل    حديقة الملك سلمان.. وجهة استثنائية    الفيحاء يقتنص تعادلاً ثميناً من الوحدة في دوري روشن للمحترفين    «بالون دور».. سباق بدون ميسي ورونالدو للمرة الأولى منذ 2003    دوري يلو.. فرصة للنجوم لمواصلة العطاء    المرور: حادث اصطدام شاحنة بمركبة في الرياض تمت مباشرته في حينه «منذ عام»    90 مبادرة لأمانة الطائف تعزز الوعي البيئي وتدعم الاستدامة الخضراء    أمانة الطائف توقع عقد إنشاء مشروع (قبة الفراشات) بمساحة ٣٣ ألف م٢    جويدو.. وجمهور النصر!    أخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية بدبي    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    المقاولات وعقود من الباطن    كتب الأندية الأدبية تفتقر إلى الرواج لضعف التسويق    محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون    درجات أم دركات معرفية؟    معالي وزير العدل    المعلم.. تنمية الوطن    اختتام مشاركة الهلال الأحمر في المعرض التفاعلي الأول للتصلب    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    2238 مصابا بالناعور في 2023    تعيين عدد من الأئمة في الحرمين الشريفين    أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان    أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال فرع وزارة الشئون الإسلامية ويستقبل منسوبي "إخاء"    نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    تثمين المواقع    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجهني    مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تسعة شهداء برصاص الاحتلال في 24 ساعة والمقاومة تتوعد وتطالب عباس بوقف اللقاءات
نشر في الحياة يوم 23 - 04 - 2007

قتلت قوات الاحتلال الاسرائيلي تسعة فلسطينيين خلال الساعات ال24 الاخيرة، في تصعيد خطير شمل مدن جنين ونابلس ورام الله في الضفة الغربية، وايضا شمال القطاع الذي نفذت فيه طائرات الاحتلال غارة جوية جديدة هي الثانية منذ اعلان التهدئة الهشة الحالية قبل نحو ستة أشهر. وتوعدت فصائل المقاومة الفلسطينية بضرب الاهداف الاسرائيلية في كل مكان والانتقام لدماء الشهداء، مسقطة من حساباتها كل الخيارات باستثناء خيار المقاومة.
وسقط آخر الشهداء كريم زهران 14 عاما في مدينة رام الله ظهر امس. وقبل ذلك قتلت قوات الاحتلال ناشطيْن في"كتائب شهداء الاقصى"، الذراع العسكرية لحركة"فتح"، في عملية نفذتها في مدينة نابلس شمال الضفة صباح امس.
وقالت مصادر فلسطينية ان الناشطين فضل نور 23 عاما وأمين لبادي 25 عاما قتلا برصاص قوات الاحتلال بعدما حاصرت منزلاً كانا يتحصنان به في مدينة نابلس. واصيب جندي اسرائيلي في اشتباك وقع بين قوات الاحتلال والمسلحين المتحصنين في المنزل بعدما فجرا عبوة ناسفة واطلقا النار على جنود الاحتلال. وجاء استشهاد الثلاثة امس بعد ساعات قليلة على استشهاد ستة آخرين ليل السبت - الاحد في مدينة جنين شمال الضفة وشمال قطاع غزة. وقالت مصادر طبية فلسطينية ان قوات الاحتلال قتلت هدى برغيش 17 عاما اثناء عملية عسكرية توغلت خلالها قوات الاحتلال في مخيم جنين للاجئين. واوضحت مصادر محلية ان الفتاة كانت تراجع دروسها المدرسية قرب نافذة منزلها عندما اطلقت قوات الاحتلال وابلاً من الرصاص في المنطقة اثناء توغلها في المخيم.
وجاء مقتل الفتاة برغيش بعد مقتل خمسة آخرين، احدهم شمال القطاع عندما اطلقت طائرة حربية اسرائيلية صاروخاً على سيارته فأردته قتيلاً. وقالت مصادر فلسطينية ان الناشط في"سرايا القدس"، الذراع العسكرية لحركة"الجهاد الاسلامي"كمال عنان 37 عاما قتل في الغارة الجوية، وهي الثانية منذ اعلان التهدئة الهشة الحالية في 26 تشرين الثاني نوفمبر الماضي.
وقالت سلطات الاحتلال ان طائرة حربية اسرائيلية اطلقت صاروخاً على سيارة كانت تحمل قاذف صواريخ بعد قليل على اطلاق عدد من الصواريخ محلية الصنع على بلدة"سديروت"داخل الخط الاخضر، ما ادى الى اصابة ستة فلسطينيين بعضهم بجروح.
اما الشهداء الاربعة الآخرون، فسقطوا في وقت سابق من مساء السبت في جنين. وقالت مصادر محلية ان الناشطين في"كتائب الاقصى"عباس الدمج 25 عاما واحمد عيسى 27 عاما، والناشط في"سرايا القدس"محمود أبو جليل 23 عاما قتلوا في عملية اسرائيلية في المدينة جرى خلالها تبادل لإطلاق النار. كما قتلت قوات الاحتلال الشرطي محمد عابد 22عاما في جنين ايضا مساء السبت. وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في 17 الشهر الماضي الى 23 شهيداً وعشرات الجرحى.
هنية يستنكر
وفي ردود الفعل الرسمية على التصعيد الاسرائيلي، استنكر رئيس الحكومة الفلسطينية اسماعيل هنية"جرائم القتل واغتيال كوادر المقاومة الفلسطينية". وقال في تصريح تلقت"الحياة"نسخة منه ان"هذه الجرائم دليل متجدد على وحشية الاحتلال ورغبته في الاستمرار في مسلسل التصفية في محاولة يائسة لكسر ارادة الشعب الفلسطيني وفرض شروط الاستسلام والاذعان عليه، وتأكيد على سياسة الخداع التي تمارسها قيادة الاحتلال عبر اللقاءات المكوكية". واضاف ان"شعبنا سيزداد ثباتا وصمودا امام حملات العدوان من اجتياحات وحصار واعتقالات واغتيالات". وتوجه الى"الاشقاء العرب باتخاذ خطوات عاجلة في كسر الحصار ردا على سياسة العدوان وقطع الطريق امام أي محاولات للتطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي".
أبو ردينة يندد
وندد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة بالتصعيد الاسرائيلي، واعتبره"محاولة اسرائيلية لضرب التهدئة الهشة وعدم شمولها الضفة". ورأى ان عودة اسرائيل الى سياسة الاغتيالات"تهدف الى تقويض الجهود المبذولة لاحياء عملية السلام بعدما اعادت قمة الرياض تفعيل مبادرة السلام العربية.
والفصائل تتوعد
وقالت حركة"الجهاد"في بيان لها امس ان"كل الخيارات ساقطة سوى خيار المقاومة والجهاد". واعلنت رفضها"عقد أي لقاء مع قادة العدو تحت أي مبرر كان لان هذه اللقاءات تشكل غطاء للعدوان الصهيوني"، في اشارة الى اللقاءات المزمع عقدها بين وفد عربي ومسؤولين اسرائيليين. كما دعت الأمتين العربية والاسلامية الى"رفض الاستسلام للضغوط الاميركية الساعية لخلق اصطفاف عربي واسلامي مع الرؤية الاميركية لانهاء الصراع على حساب الثوابت والحقوق"الفلسطينية.
في غضون ذلك، دعت"كتائب الاقصى"مقاتليها الى"ضرب العدو الاسرائيلي بلا هوادة او تفرقة بين مدني وعسكري كونهم اهدافا مشروعة امام بنادق كتائب الاقصى". واعلنت في بيان لها"حال الاستنفار القصوى على امتداد الوطن"، متوعدة بأن يكون ردها على اغتيال قادتها في الضفة"مؤلماً".
بدوره، حض الناطق باسم"حماس"فوزي برهوم الفلسطينيين على"التوحد ونبذ الفرقة والابتعاد عن مواطن الخلاف وتمتين الجبهة الداخلية لمواجهة الهجمة الاسرائيلية المبرمجة التي تستهدف كل مكونات المجتمع الفلسطيني". ودعا"كتائب القسام"وفصائل المقاومة الاخرى الى"التوحد والتخندق في خندق المقاومة واستخدام كل اساليب المقاومة للرد على مجازر الاحتلال بطريقة تشفي صدور قوم مؤمنين وتثبت الامل في نفوس اهالي الشهداء والاسرى والمجاهدين". وطالب عباس"بوقف كل اللقاءات مع الاسرائيليين و"التخندق خلف خيار الشعب الفلسطيني والمقاومة".
ورأت"فتح"ان اسرائيل تعمل على"افشال جولة عباس الاوروبية وتدمير اتفاق مكة من خلال استدراجها فتح والجهاد للرد على جرائم الاغتيال التي نفذتها قوات الاحتلال". وقال الناطق باسمها جمال نزال ان هدف الاغتيالات"عرقلة المستوى السياسي الفلسطيني ميدانياً لخلق انطباع بأن اتفاق مكة لا يعبر عن شيء، ما يبقي الحصار مفروضاً"، معتبرا ان"العالم بدأ يتفهم ان وقف العمليات داخل اسرائيل واستمرارها في اماكن الوجود العسكري الاسرائيلي في الجانب الفلسطيني من الخط الاخضر هو حق كفله الملحق الاول لاتفاقية جنيف الرابعة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.