الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في ثاني مواجهاته بدوري أبطال آسيا . الشباب يتعثر في محطة سباهان ... ويتنازل عن الصدارة
نشر في الحياة يوم 23 - 03 - 2007

تنازل فريق الشباب عن صدارة المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا لصالح ضيفه سباهان الإيراني إثر خسارته بنتيجة 1 - صفر في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد الملك فهد بالرياض.
كانت بداية سريعة من الفريق الشبابي، بحثاً عن هدف مبكر يمنحه الثقة، واعتمد مدربه البرتغالي جوزيه موريس على تكتيك 4 -5 -1 بوجود اترام في المقدمة مع مساندة نشأت أكرم وعبده عطيف وأحمد عطيف للهجمة في حال امتلاك الشباب للكرة، وبقاء يوسف الموينع وبدر الحقباني مساندين لخط الدفاع المكون من الرباعي عبدالله شهيل وصالح صديق وعبدالمحسن الدوسري وحسن معاذ، التكتيك ذاته اعتمد عليه مدرب سباهان لوكا، وعلى رغم الكثافة العددية في منتصف الملعب بوجود العدد الأكبر من لاعبي الفريقين إلا أن الأفضلية الشبابية كانت واضحة، بفضل التحرك والتمركز السليم للاعبين، التهديدات الشبابية على مرمى سباهان جاءت بعد مرور ربع ساعة، وفي محاولة من أترام 18 حاول لعب الكرة من فوق الحارس، ومرت من دون جدوى، وعاد أترام لتهديد المرمى الإيراني 19 من كرة عرضية من نشأت داخل منطقة الجزاء، وضعها الأول برأسه تمكن منها الحارس، وواصل الليث فرض أسلوبه على معطيات الشوط وقابله حذر واضح من جانب سباهان مع اعتماده على الكرات المرتدة، التنوع في الهجمات ميز الشباب خلال هذا الشوط وحاول عبدالله شهيل تشكيل جبهة يسارية من خلال الهجمات التي كان يشنها، وتمكن من تجهيز أكثر من كرة لزملائه، لكنها لم تصل الى الشباك، الشبابيون خلال الشوط طالبوا بضربتي جزاء، عندما أعيق عبدالله شهيل 24 من المدافع هادي عقيلي والثانية 45 عندما لامست الكرة يد مدافع سباهان بعد تسديدة الحقباني، إلا أن الحكم لم يحرك ساكناً في كلتا الحالتين. وفي الشوط الثاني واصل الشباب أفضليته، من خلال استمراره على النهج نفسه، في المقابل واصل سباهان حذره مع اعتماده على الكرات المرتدة.
ومع مرور الدقائق يزيد الشباب من ضغطه على مرمى الضيوف بغية تحقيق هدف السبق، وفي محاولة ثانية من المدرب الشبابي لتعزيز صفوفه أجرى تغييره الثاني بدخول عبده عطيف ثم أدخل فيصل السلطان كمهاجم تقليدي، وذلك بهدف فك التكتلات الدفاعية الإيرانية ومن إحدى الكرات المرتدة كسر سيد صالحي مصيدة التسلل المنصوبة من دفاع الشباب، وانطلق خلف كرة طويلة وتجاوز محمد خوجه ووضعها في الشباك كهدف أول انتهت به أحداث المباراة.
وفي بقية المباريات وضمن المجموعة ذاتها تعادل الاتحاد السوري مع العين الإماراتي صفر- صفر.
وفي طشقند فاز نفتشي الأوزبكستاني على ضيفه الكرامة السوري وصيف بطل النسخة الماضية 2-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، وسجل أنفار بيردييف 27 واوتاكوسييف نوزبكي 77 هدفي نفتشي، وفراس إسماعيل 32 هدف الكرامة.
وضمن المجموعة ذاتها خسر السد القطري أمام النجف العراقي 1-4، وسجل طلال البلوشي 45 هدف السد، وعقيل محمد 46 وسعيد محسن 55 و84 من ركلة جزاء وكرار 69 من ركلة جزاء اهداف النجف.
وفي المجموعة الأولى فاز الوحدة الإماراتي على العربي الكويتي 4-1 ،
وسجل المالي مامادو باغايوكو 39 و52 من ركلة جزاء وصالح المنهالي 62 وبشير سعيد 67 أهداف الوحدة، ومحمد جراغ 34 هدف العربي.
وفي المجموعة ذاتها تعادل الزوراء العراقي مع الريان القطري صفر- صفر.
وخسر الكويت الكويتي امام باختاكور الأوزبكستاني صفر-1 في الكويت، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.