غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    يوم المعلم    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    التوسع في زراعة بدون تربة    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المنتخبات العربية الآسيوية تبدأ مشوار تصفيات دورة بكين . الأردن تستضيف السعودية ومواجهة قوية بين قطر والكويت
نشر في الحياة يوم 28 - 02 - 2007

سيكون استاد عَمّان الدولي اليوم على موعد مع مباراة مرتقبة بين المنتخب الاردني الاولمبي ونظيره السعودي في إطار منافسات المجموعة الآسيوية الرابعة المؤهلة الى اولمبياد بكين.
وتضم المجموعة ايضاً منتخبي استراليا وايران.
ووصل المنتخب السعودي عمان الأحد الماضي قادماً من دمشق حيث خاض مباراة ودية انتهت بتعادله مع نظيره السوري سلباً، بعدما كان خسر في الرياض 1 -2 امام لبنان، وفاز 4 -2 على الكويت.
ويسعى المنتخب السعودي الذي يقوده المدرب البرازيلي جيلسون نونيز الى استعادة أمجاده والتأهل مجدداً الى الألعاب الاولمبية بعد غيابه عن الدورتين السابقتين في سيدني 2000 واثينا 2004.
في المقابل يتطلع المنتخب الاردني الى المنافسة بقوة على إحدى البطاقتين المؤهلتين الى الدور النهائي من هذه التصفيات التي توزع المنتخبات ال12 المتأهلة إليه على ثلاث مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة ويحجز بطل كل واحدة فقط بطاقته الى نهائيات بكين.
ويدرك المنتخبان السعودي والأردني أهمية الفوز لان القرعة أوقعتها في مجموعة حديدية تضم ايضاً استراليا وإيران ولا مجال بالتالي لأي خطأ.
قطر- الكويت
يسعى المنتخب القطري الاولمبي الى تحقيق الفوز في الخطوة الاولى بتصفيات اولمبياد بكين عندما يستضيف نظيره الكويتي اليوم الأربعاء ضمن المجموعة الاولى أملاً في حجز بطاقة التأهل للمرحلة الثالثة والأخيرة وتحقيق حلم الوصول للمرة الثالثة الي الاولمبياد بعد التأهل الى لوس انجليس وبرشلونة عامي 1984 و1992.
وتشير التوقعات الى ان المباراة ستخرج قوية وساخنة كما هي طبيعة لقاءات المنتخبات الخليجية مع بعضها البعض حيث تسعى دائما إلى تحقيق الفوز.
وتبدو حظوظ الفريق القطري أوفر حظاً لإقامة المباراة على ملعبه وبين جماهيره ولتفوقه ايضاً من حيث الأداء والمستوى الذي اطمأن الجميع إليه من خلال تجاربه الودية مع السد وعمان وماليزيا.
ويحاول الفريق الكويتي في المقابل تقديم صورة معاكسة لما ظهر عليه في المباراتين الوديتين امام السعودية وسورية واللتين خسرهما 2 -4 وصفر- 1 وايضاً استعادة الصورة الطيبة للكرة الكويتية التي تعيش حالاً صعبة أدت الى إقالة اتحاد الكرة عقب الإخفاق في"خليجي 18".
ويعتمد الفريق علي عدد من العناصر المعروفة المميزة وفي مقدمهم بدر المطوع ثاني أفضل لاعب في آسيا.
عمان- اندونيسيا
يخوض المنتخب الاولمبي العماني اليوم أولى مبارياته مع اندونيسيا في مسقط في المجموعة الآسيوية الثالثة المؤهلة الى اولمبياد بكين والتي تضم ايضاً لبنان وفيتنام.
وستكون المباراة أولى مهمة للمدرب المحلي حمد العزاني الذي خلف التشيخي ميلان ماتشالا المقال، فيما اعتبر قراراً مفاجئاً بعد النجاحات التي حققها ماتشالا مع المنتخب العماني في الآونة الاخيرة، وخصوصا احتلاله مركز الوصيف خلف الإمارات في دورة كأس الخليج العربية الثامنة عشرة التي جرت الشهر الماضي.
ويتطلع المنتخب العماني إلى كشف غموض المنتخب الاندونيسي الذي تأهل بعد أن خاض تصفيات أولية على حساب جزر المالديف.
سورية - ماليزيا
يتطلع منتخب سورية الاولمبي الى النقاط الثلاث عندما يلتقي نظيره الماليزي اليوم في دمشق في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية لتصفيات اولمبياد بكين 2008.
وتلتقي ضمن المجموعة أيضاً اليابان مع هونغ كونغ.
ويرى مدرب سورية عبدالغني طاطيش انه لا خيار أمامه منتخبه سوى الفوز، وقال:"سيكون الهجوم خيارنا ومنتخبنا جاهز ويجب ان يفوز".
ويضم المنتخب السوري مجموعة من ابرز النجوم المحليين أصحاب الخبرة على رغم صغر سنهم، ومعظمهم يلعب للمنتخب الوطني الاول أمثال معتز كيلوني وماجد الحاج وعبد القادر دكة وحمزة ايتوني وبكري طراب وعبد الرزاق الحسين ووائل عيان.
العراق - الهند
يبحث المنتخب الاولمبي العراقي عن بداية قوية في مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات اولمبياد بكين 2008 عندما يلتقي نظيره الهندي اليوم في العاصمة الأردنية عمان في أولى جولات تصفيات المجموعة الخامسة.
ويلتقي المنتخب الاولمبي العراقي نظيره الكوري الشمالي في العاصمة بيونغ يانغ في 14 المقبل في إطار الجولة الثانية.
لبنان - فيتنام
يتوقف منتخب لبنان الاولمبي في محطة مجهولة المعالم عندما يحل ضيفاً على فيتنام اليوم ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة المؤهلة الى اولمبياد بكين والتي تضم ايضاً عمان واندونيسيا اللذين يلتقيان غداً ايضاً في مسقط.
ويشرف على منتخب لبنان الاولمبي المدرب القدير عدنان الشرقي الذي ارتبط اسمه تاريخيا مع نادي الأنصار حيث قاده الى إحراز اللقب المحلي 11 مرة متتالية رقم قياسي، ويساعده في هذه المهمة المدرب القديم في الحكمة اميل رستم، والذي سبق ان عمل مع الشرقي على صعيد المنتخبات الوطنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.