"هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    يوم المعلم    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    الهلال يواصل انتصاراته بتغلّبه على الأهلي بثنائية في دوري روشن للمحترفين    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نحو التأهل لأولمبياد أثينا . مفترق طرق بين السعودية وعمان في الدمام
نشر في الحياة يوم 24 - 03 - 2004

يسعى المنتخب الاولمبي السعودي الى الانفراد بصدارة المجموعة الآسيوية الثالثة المؤهلة لأولمبياد اثينا المقررة الصيف المقبل، من خلال الفوز على نظيره العماني اليوم على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.
وتتصدر السعودية المجموعة بأربع نقاط من فوز على العراق وتعادل مع الكويت، بينما تملك عمان 3 نقاط من فوزها على الكويت وخسارتها امام العراق.
وخاض السعوديون مباراة تجريبية فازوا فيها على الاتفاق 2-صفر، وذلك بهدف تجربة عناصر جديدة ليحلوا محل المصابين ناجي مجرشي وسلمان الخالدي وعبداللطيف الغنام في حال عدم تمكنهم من اللحاق بمباراة اليوم. وينتظر الا يدخل المدرب الارجنتيني دانيال روميو تعديلات على الصفوف التي خاضت اللقاء امام العراق 1-صفر، باستثناء ما تفرضه عليه اصابات اللاعبين المذكورين.
من جانبه، اوضح مدير المنتخب فهد الحميد ان "اللقاء امام عمان سيكون صعباً، لكن فوزنا مطلب اساس لمواصلة المنافسة والتأهل".
ووصلت بعثة عمان أول من أمس الى الدمام، وضمت 20 لاعباً. وقال مدير المنتخب جمعه الكعبي: "جئنا الى السعودية من اجل تحقيق الفوز، ونعلم جيداً ان مهمتنا ستكون صعبة للغاية نظراً لقوة منافسينا. وضعنا التأهل للأولمبياد هدفاً اساسياً لنا، وسنعمل كل شيء ممكن من أجل تجاوز الصعاب وتحقيق هذا الهدف".
ورأى المدرب التشيخي الشهير جداً في المنطقة ميلان ماتشالا ان المنتخب العماني "متجدد، ولدينا مجموعة من اللاعبين المميزين الذين في مقدورهم تحقيق نتيجة طيبة امام السعودية التي تضم أيضاً مجموعة من النجوم البارزين الذين تابعتهم في مباراتي الكويت والعراق. نلعب في هذا التصفيات بأسلوب يختلف تماماً عما قدمناه في دورة كأس الخليج الماضية، ونأمل ان نحقق به تأهلاً نستحقه".
وأوضح ماتشالا انه لم يجدد عقده مع الاتحاد العماني بعد، وهناك مفاوضات لتجديده حتى عام 2007، "على أي حال، لدي عروض عدة من اندية سعودية شهيرة امثال الاهلي والنصر وغيرهما، لكنني انتظر القرار الأخير لعمان".
وفي المجموعة ذاتها أ ف ب يلتقي منتخب العراق مع نظيره الكويتي في مدينة الزرقاء الاردنية. وتكتسب المباراة أهمية تاريخية لأنها الاولى بينهما منذ اواخر الثمانينات وتحديداً منذ ان إلتقيا عام 1987 في مسقط في تصفيات دورة سيول، وفاز العراق 1- صفر.
ويقود "الازرق الاولمبي" مدربه الجديد محمد ابراهيم الذي تولى المهمة خلفاً للبرازيلي لويس سيزار كاربجياني. وشدد مدرب العراق عدنان حمد على ان خسارة منتخبه امام السعودية لم تفقده الامل ببلوغ نهائيات أثينا.
وفي لاغوس، كشف مدرب منتخب نيجيريا قادري ايخانا ان التشكيلة التي ستواجه تونس السبت المقبل ستفتقد جهود كل من ظهير ايفرتون الانكليزي جوزيف يابو ومهاجم لنس الفرنسي جون اوتاكا، وايكي كالو وكريستيان اوبودو المحترفين في ايطاليا... ويكفي نيجيريا بطلة دورة 1996 المتصدرة ب10 نقاط في مقابل 9 لتونس، التعادل في المباراة لضمان تأهلها.
وفي ابو ظبي، اختار الفرنسي جان فرنسوا جودار مدرب الامارات 21 لاعباً استعداداً لمواجهة كوريا الشمالية الاربعاء المقبل في بيونغيانغ ضمن الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الآسيوية الخامسة المؤهلة لمونديال 2006، وهي تضم ايضاً تايلاند واليمن.
وخلت التشكيلة من اسم مهاجم الوحدة اسماعيل مطر، ودياً، تغلب منتخب سورية على نظيره اللبناني بهدف لرجا رافع 48 في المباراة التي جمعتهما امس، وجاءت في اطار استعداد الطرفين لتصفيات مونديال 2006.
ودانت السيطرة للضيوف في الشوط الاول في مقابل تحسن اجمالي لتحرك أصحاب الارض في الثاني.
وسيتوجه لبنان السبت المقبل الى هانوي ليلتقي فيتنام الاربعاء المقبل ضمن المجموعة الرابعة ، وتواجه سورية قيرغيزستان في بيشكيك ضمن المجموعة السادسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.