"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفوميديا - INFOMEDIA
نشر في الحياة يوم 07 - 03 - 2005


الخلويات الموسيقية
يمكن وصف خلوي الموسيقى"دبليو 800", الذي اطلقته شركة"سوني اريكسون" SONY ERICSSON اخيراً ، بأنه مزيج من قدرات اجهزة الموسيقى الشهيرة"واكمان"Walkman وقدرات الهاتف النقال.
ويمكن المستخدم ان يلاحظ بسهولة مستوى الجودة في الصوت لهذا الجهاز. وجهاز W800 يوظف الشهرة والعراقة لأجهزة Walkman من سوني، عبر سماعة ستيريو عالية الجودة، ويتوافق مع ملفات الموسيقى الرقمية من نوع"ام بي 3" MP3 و"ايه ايه سي"AAC، مما يجعله منافساً حقيقياً في سوق المشغلات الموسيقية الالكترونية.
كما يتمتع الجهاز بسعة تخزينية هائلة، اذ زودته الشركة بشريحة ذاكرة من طراز"ميموري ستيك ديو" Memory Stick duo بسعة نصف جيغا بايت، تتسع لحوالى 150 مقطوعة موسيقية، أو ما يوازي نحو 12 قرصاً مدمجاً"سي دي"CD . ويمكن المستخدم استخدام برنامج"ديسك 2 فون"Disk2Phone لنقل اسطواناته الخاصة من الكومبيوتر الشخصي الى هذا الخلوي. وكذلك يضمن البرنامج سهولة التصفح والترتيب والبحث والنقل، وكذلك مسح الملفات الموسيقية.
واثناء الاستماع الى الموسيقى، لا يفوت مستخدم الجهاز استقبال المكالمات، اذ تصله رناتها عبر سماعة الأذن الستيريو، مع توقف الأغنية طوال مدة المكالمة. وزود المشغل الموسيقي بزر واحد يتيح تشغيل الأغاني وإيقافها. كما يعمل المشغل الموسيقي والهاتف في شكل مستقل عن بعضهما بعضاً، مما يسمح للمستخدم بإغلاق الهاتف عندما يكون في الطائرة مثلاً، والاستمتاع بكل الأغاني التي يفضلها. ويصل عمر البطارية الى 15 ساعة أثناء عمل الهاتف، و30 ساعة في وضعية الانتظار.
اداة التحوّل الى الحوسبة اللاسلكية
في منطقة الشرق الأوسط، أطلقت شركة"يو أس روبوتيكس"U.S. Robotics العالمية المتخصصة في أنظمة الاتصال عبر شبكة الإنترنت، اخيراً اداة عملية تمكن من اعطاء الكومبيوترات العادية المكتبية والنقالة قدرات الاتصال اللاسلكي مع الشبكة الدولية للكومبيوتر. وتحمل هذه الاداة اسم وحدة الناقل التسلسلي العام اللاسلكية"يو أس آر 5422"USR 5422. وتمثل هذه المنتجات الجديدة حلاً مناسباً لقطاع المستهلكين والمكاتب الصغيرة الحجم، اذ تتيح لهم الوصول إلى أنظمتهم الشبكية اللاسلكية بخطوات مبسطة.
وتتميز هذه المحولات بخفة وزنها وحجمها المدمج فضلاً عن إمكان توصيلها بأي منفذ لوحدة الناقل التسلسلي العام"يو اس بي" USB . وتدعم هذه المحولات حلول التوصيل العالمية"بلغ آند بلاي"Universal Plug and Play لتسهيل عملية إعدادها وتهيئتها للتشغيل. كما تشتمل هذه المحولات على وحدة"يو أس بي"اللاسلكية للتحكم بالطاقة، والتي تساهم في إطالة العمر التشغيلي للبطارية.
خلوي التراسل الصوتي
* في اطار مشاركتها في مؤتمر"جي اس ام 3" 3GSM العالمي، الذي اختتم في مدينة كان الفرنسية اخيراً، وسعت شركة"نوكيا" Nokia مجموعتها من الهواتف النقالة القابلة للطيّ مع خلوي"نوكيا 6101" Nokia 6101 الذي يتميز بحجمه الصغير, وباحتوائه على كاميرا عالية الدقة من نوع"في جي ايه" VGA.
تمكّن كاميرا VGA المستخدم من التقاط الصور الساكنة واشرطة الفيديو الملوّن. ومن الممكن مشاركتها عبر التراسل متعدّد الوسائط"ام ام اس" MMS ، وتحميلها على ألبوم صور على شبكة الإنترنت، وإرسالها إلى مقدّمي خدمات طباعة الصور وغيرها. يحتوي كذلك على شاشتي عرض ملوّنتين. تظهر الشاشة الخارجية الملوّنة معلومات عن الاتصالات الواردة والوقت والتاريخ. وتعرض الشاشة الداخلية صور المستخدم المفضلة، أو روزنامته الاجتماعية وما الى ذلك.
يقدّم الهاتف عينه ميزة جديدة تتمثل في وظيفة"التراسل الصوتي"عبر برنامج"اكسبرس"Xpress الذي يمكّن المستخدمين من تسجيل الرسائل الصوتية وإرسالها إلى الغير من طريق شبكة"جي بي ار اس"GPRS. وتضفي هذه الميزة لمسةً شخصيّةً على رسائل التهاني والتحيات وغيرها من الرسائل الشخصية. وباستطاعة المستخدم ان يخزّن الرسائل بعد تلقيها، لتفقدها في أوقات لاحقة.
أتمتة تصوير الأسنان
في مؤتمر ومعرض طب الأسنان العربي AEEDC 2005، تعرض شركة"كوداك"العالمية، المتخصصة في التصوير مجموعة من أجهزة التصوير الرقمي لخدمة طب الاسنان.
ويعطي جهاز"كوداك 8000 سي"KODAK 8000C صوراً مؤتمتة وبانورامية للفكين من خارج الفم. ويعتبر نظام KODAK 8000C أول في دعمه تصوير الفكين بأسلوب"لقطة واحدة"، بحيث يقلل من احتمالات إعطاء صور غير واضحة، وكذلك يرفع من راحة المريض. كما سيتمكن أطباء الأسنان من التقاط صور عالية الجودة بسرعة، وتنفيذ جميع عمليات برمجة الصور على الكومبيوتر باستخدام واجهة النظام سهلة الاستخدام اذ أن كلا النظامين رقميان في شكل كامل.
أخبار سريعة...
وقعت"وحدة الأعمال الإلكترونية" eCompanyالتابعة لمؤسسة الإمارات للاتصالات اخيراً، اتفاقية شراكة مع"بنك أبوظبي الوطني"لتطبيق حلول التعليم الإلكتروني عبر الانترنت في جميع فروع البنك اماراتياً. وتتيح هذه الخطوة لموظفي المصرف الدخول بسهولة إلى مكتبة إلكترونية ضخمة.
وفي 6 آذار مارس المقبل، تستضيف الوحدة ندوة تفاعلية على مدى يوم كامل بعنوان"الخدمات المصرفية عبر الحلول الإلكترونية". وتهدف هذه الندوة إلى إطلاع مسؤولي القطاع المصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة، على أبرز التطورات التقنية المصرفية، ودور تقنية المعلومات والاتصالات في تعزيز الربحية في هذا القطاع.
أبرمت شركة"ساتيام كومبيوتر سيرفيسز ليمتد"، العالمية المتخصصة في خدمات تقنية المعلومات، شراكة استراتيجية مع"مجموعة الإمارات للاستشارات"التي تتخذ من دبي مقراً لها، والتابعة ل"مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب".
أعلنت حكومة دبي الإلكترونية أنها ستوزع مجلة"تقنية للجميع"e4all عبر 10 محطات خدمة تابعة لشركتي"الإمارات للمنتجات البترولية"و"بترول الإمارات الوطنية". وتهدف هذه المجلة الشهرية إلى زيادة الوعي بالخدمات الإلكترونية التي تقدمها حكومة دبي الإلكترونية عبر بوابتها الالكترونية www.dubai.ae.
تعزز شركة "فايل نت"FileNet المتخصصة في إدارة الوثائق والمحتوى عملها في القطاعات الحكومية وشبه الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي، عبر تعاونها مع شركة"إيبلا لاستشارات الكومبيوتر".
أطلقت بوابة"عجيب. كوم"www.ajeeb.com، كبرى البوابات الثنائية اللغة على شبكة الإنترنت، واجهتها الجديدة. وتظهر فيها خدمة جديدة تتمثل في التصحيح الآلي للنصوص.
تتصدر بوابة"عجيب دوت كوم"لوائح التقويم العربية والعالمية للبوابات العربية غير المتخصصة، والموجهة إلى عموم المستخدمين، وذلك من حيث عدد الزيارات والمشاهدات التي تحققها، والتي بلغت 80 مليون"مشاهدة"شهرياً، تحظى فيها خدمة"ترجم"للترجمة الفورية والمجانية بنسبة تزيد عن 53 في المئة من إجمالي عدد المشاهدات.
وتتعرف خدمة"التصحيح الآلي"للنصوص، على الأخطاء الإملائية والنحوية والشائعة في النصوص العربية، وتصححها آلياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.