المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤول عسكري كبير يهدد بتحويل بيت حانون شمال قطاع غزة "منطقة عازلة" . مصادر أمنية اسرائيلية : الهدف القضاء على حماس ومنع مشاركتها في الانتخابات بالاعتقالات والاستهداف
نشر في الحياة يوم 09 - 05 - 2007

أقرت مصادر أمنية اسرائيلية رفيعة المستوى بأن "غباء حركة حماس" المتمثل برأيها في عدم التزام التهدئة وقصف بلدات اسرائيلية بقذائف "القسام" وفر لاسرائيل "فرصة ذهبية" ل "القضاء على حماس وشلها تماماً" وانه من خلال تصعيد العمليات العسكرية الاسرائيلية ضدها والتخطيط لاستهداف قادتها جسدياً ومواصلة الاعتقالات سيتأتى لاسرائيل تحقيق مطالبتها العلنية بعدم اشراك الحركة في الانتخابات التشريعية الفلسطينية في كانون الثاني يناير المقبل. وعززت هذا الاعتقاد تصريحات أطلقها رئيس قسم في الجيش الميجر جنرال اسرائيل زيف ب "تنظيف بيت حانون وتحويلها الى منطقة عازلة".
وتصدر التصعيد الاسرائيلي ضد "حركة المقاومة الاسلامية" حماس الصفحة الأولى من صحيفة "معاريف" المعروفة بمصادرها الأمنية الموثوقة فنقلت عنها تحت عنوان "الهدف: القضاء على حماس وتحطيمها" ان قيادة الجيش والمخابرات في اسرائيل قررت شل حركة "حماس" سياسياً "بعد ان وفرت هذه، عبر اطلاقها المكثف لقذائف القسام ومقتل 19 فلسطينياً في استعراض جباليا فرصة ذهبية لاسرائيل للقضاء على الحركة من دون ان تتدخل أي جهة دولية لوقف الهجوم". وأضافت ان قيام الحركة بخطف اسرائيلي وقتله دفع بالاجهزة الأمنية الاسرائيلية الى اتخاذ قرار بالمضي "حتى النهاية" في الحرب على "حماس".
وزادت الصحيفة ان الحديث عن منع مشاركة "حماس" في الانتخابات غدا مدعوماً بمخططات عسكرية لمواصلة موجة الاعتقالات في صفوف الحركة في الضفة الغربية "بالإضافة الى ان قادة الحركة مستهدفون للاغتيال".
ووفقاً لتقارير اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية فإن الحركة تعيش حال هلع ورعب ازاء استمرار الهجمات الجوية الاسرائيلية وحملة الاعتقالات.
في السياق ذاته، كشف الميجر جنرال زيف ان جيش الاحتلال اعتقل منذ بدء عملية "أول الغيث" الجمعة الماضي 354 فلسطينياً في انحاء الضفة الغربية 150 منهم ناشطون في"حماس" و50 آخرون في "الجهاد الاسلامي"، مضيفاً ان الطيران الاسرائيلي نفذ 50 طلعة وهجوماً في أجواء القطاع وقصف 30 موقعاً.
وقال زيف مهدداً ان "مواصلة تعريض بلدات اسرائيلية لقذائف القسام سيلزم اسرائيل" بتحويل منطقة اطلاق القذائف الى منطقة عازلة حتى وان اضطررنا لاخلاء مدنيين فلسطينيين من منازلهم. وأضاف ان الجيش "سينظف" مناطق الاطلاق من "الخلايا الارهابية" ولن يتيح الحركة للفلسطينيين "وسنراقب هذه المناطق تباعاً ايضاً عبر اطلاق النار عليها. إننا نطمح لاستخدام كل سلة الأدوات التي بحوزتنا قبل درس امكان تنفيذ عملية برية".
وتابع المسؤول العسكري ان العملية المتواصلة أول الغيث تبقي نقل رسالة للفلسطينيين تقول ان قواعد اللعبة تغيرت في اليوم التالي للانسحاب وان "ما كان لن يكون، واسرائيل لن تظهر أي تسامح إزاء تعرض بلداتها للنار"، مضيفاً ان العملية ستستمر ولم يتم تحديد موعد لانتهائها و"طالما لا ينام أطفال سديروت بهدوء... هكذا ستكون الحال في غزة".
وزاد انه "يتحتم على السلطة الفلسطينية ان تتخذ قراراً: هل هي التي تقرر مصيرها أم انها ستبقى أسيرة لدى حماس". وقال ان السلطة تعاني ضعفاً سياسياً إزاء عدم مثابرتها في بسط القانون.
وختم معرباً عن تفاؤله الى جهة تحسن أوضاع اسرائيل الأمنية في المدى البعيد مضيفاً ان بوادر تحسن بدأت تلوح أخيراً على حدود القطاع - مصر في رفح وان السلطات المصرية أحبطت في الأسابيع الاخيرة ثلاث محاولات لتهريب الأسلحة الى القطاع عبر هذه الحدود.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.