الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري أبطال آسيا . الاتحاد يضرب بقوة ويكتسح بوسان في عقر داره بخماسية
نشر في الحياة يوم 09 - 05 - 2007

ضرب الاتحاد السعودي حامل اللقب بقوة باكتساحه بوسان الكوري الجنوبي في عقر داره 5-صفر أمس، في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال آسيا لكرة القدم.
وسجل مرزوق العتيبي 55 والسيراليوني محمد كالون 61 والبرازيلي شيكو 64 وسعود كريري 86 وحمزة ادريس 88 الأهداف.
ووضع الاتحاد قدماً في الدور النهائي بعد ان اجتاز اكثر من نصف الطريق إليه، ولا يحتاج الى جهد كبير ليثبت القدم الثانية في جدة في مباراة الإياب، إذ يحتاج الى التعادل بأي نتيجة، وحتى الخسارة بنتيجة تصل إلى صفر-4 ستبقيه متأهلاً مباشرة.
وباتت النتائج الكبيرة"ماركة مسجلة"باسم الاتحاد الذي كان عوض خسارته 1-3 في جدة أمام سيونغنام الكوري الجنوبي أيضاً، في ذهاب الدور النهائي للنسخة الماضية، الى فوز 5-صفر ذهاباً في كوريا في طريقه إلى إحراز اللقب.
كما كان الاتحاد اكتسح شاندونغ الصيني في إياب ربع النهائي بسبعة أهداف في مقابل هدفين في جدة قبل نحو اسبوع، بعد ان كانا تعادلا 1-1 ذهاباً في بكين.
غاب عن الاتحاد نجمه الدولي محمد نور لحصوله على إنذارين، والكاميروني جوزيف ديزيريه جوب بسبب الإصابة فأشرك المدرب الروماني انجل يوردانيسكو الدولي مرزوق العتيبي بدلاً منه.
قدم الفريقان عرضاً جيداً في الشوط الأول على رغم تحفظهما الدفاعي في البداية لكن الفريق الكوري الجنوبي كان أكثر استحواذاً على الكرة من دون خطورة جدية على مرمى الحارس مبروك زايد، بينما سنحت للاتحاد فرص عدة للتسجيل، أخطرها للمهاجم السيراليوني محمد كالون.
اولى المحاولات كانت من كرة سددها احمد الدوخي في الدقيقة الخامسة مرت على يمين المرمى الكوري.
وانطلق الاتحاد بهجمة منسقة مرر منها البرازيلي شيكو إلى كالون الذي اخترق المنطقة وتخطى الحارس كيم يونغ داي لكنها طالت عليه فتابعها في الشباك الجانبية من الجهة اليسرى 29.
وتلقى بارك سيونغ كرة عالية داخل المنطقة السعودية فحاول متابعتها باتجاه المرمى، على رغم مضايقة أسامة المولد فوصلت سهلة إلى مبروك زايد 33، ثم سنحت فرصة جيدة للاتحاد أيضاً عندما مرر مرزوق العتيبي كرة متقنة إلى عدنان فلاتة المنطلق من الخلف لكنه سددها على يمين المرمى 38.
وبقي الإيقاع هجومياً في الشوط الثاني الذي بدأه بوسان ضاغطاً لتسجيل هدف مبكر لكن الأمور سارت عكس ما يشتهي لان حامل اللقب دك مرماه بخمسة أهداف.
وحصل بوسان على ركلة ركنية من الجهة اليمنى أحدثت ارتباكاً أمام المنطقة السعودية لكن تصدى مبروك زايد للكرة قبل أن يبعدها الدفاع 51.
وأهدر كالون فرصة ثمينة ثانية عندما انفرد بالحارس الكوري لكنه أرسل كرة من دون تركيز ارتطمت بالأخير وكانت في طريقها نحو المرمى قبل ان يبعدها احد المدافعين بعد دقيقة واحدة. وتابع الاتحاد هجماته فمرر شيكو كرة إلى الجهة اليمنى، حيث كالون المتابع الذي مررها عالية إلى مرزوق العتيبي ارتقى لها من دون أي رقابة وتابعها برأسه داخل الشباك 55.
وانهار لاعبو بوسان تماماً بعد الهدف السعودي الذي منح في الوقت ذاته دفعة معنوية كبيرة للاعبي الاتحاد الذين شكلوا خطورة كبيرة على المرمى الكوري.
وعوض كالون إهداره فرصتين خطيرتين بتسجيله الهدف الثاني لفريقه بعد ست دقائق من الأول، حين انبرى لتنفيذ ركلة حرة فأرسل الكرة من فوق الحائط البشري في الزاوية اليمنى للمرمى.
ولم تمض ثلاث دقائق أخرى حتى طبع البرازيلي شيكو الهدف الثالث باسمه، عندما تابع بلمسة واحدة كرة من الجهة اليمنى أرسلها إبراهيم سويد على يمين الحارس. وعبثا حاول بوسان تسجيل هدف الشرف على الأقل في الدقائق الأخيرة من دون جدوى فجاء الرد من سعود كريري الذي أضاف الهدف الرابع الذي تلقى كرة من الجهة اليمنى مررها شيكو فتابعها على طريقة الهدف الثالث في الشباك، على رغم زحمة المدافعين أمام المرمى 86.
وختم المهاجم المخضرم حمزة إدريس بديل العتيبي مسلسل الأهداف قبل نهاية المباراة بدقيقتين، حين تلقى كرة من الجهة اليمنى أيضاً مكرراً سيناريو الهدفين السابقين فوضع الكرة في الشباك بعد ارتباك أمام المرمى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.