الألعاب السعودية الثالثة : الشريدة يحصد ذهبية رماية الأطباق    بيعة سلمان وهموم الأمة    ارتفاع أرباح «المراعي» الفصلية 17 % إلى 570 مليون ريال    مرصد الجوف ينضم للشبكة العالمية بالأمم المتحدة    الأخضر الشاب يعسكر في الأحساء استعداداً لمواجهة الصين "وديّاً"    مانشيني يرسم خطة الفوز على اليابان    «شهية» متروفيتش أمام الأهلي    المعلمون يتطلعون للتأمين والمنح.. والبنيان: جهودكم تعزز القيم لأبنائنا    الكليات الأهلية الجديدة في الأحساء والمدينة والرياض وحفر الباطن    جزار يقتل فتاتينثم ينتحر!    إطلاق المرحلة الأولى من مبنى MBC الجديد في الرياض لإنتاجات عالمية    «سماء العُلا».. أنشطة وفعاليات وروعة طبيعة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    5 علامات تشير إلى الإصابة بالتوحد    وحدهم الحمقى من ينتظرون نصرة فلسطين بأذرع «صفوية»!    هل خرجت خطة يينون من الأدراج؟    معرض الصقور والصيد    تولى مناصب مهمة ومسؤوليات رفيعة.. الملك سلمان.. حكمة وعطاء وتنمية ورخاء    عودة للحديث عن «حلم» جسر أبحر الشمالية والبرج    مشاريع مميزة تدعم النهضة الشاملة.. إنجازات ضخمة لجودة الحياة والسياحة والاقتصاد    بيّن للمجنون قرصه يعقل    بعد 6 جولات من دوري روشن.. الهلال ينفرد بالقمة والعلامة الكاملة.. والاتحاد والنصر يطاردانه    التفكير السطحي وأداء سالم مع المنتخب    ماني.. ضمن أفضل اللاعبين أداء في آسيا    نمو استثماري وشراكة القطاع الخاص.. تصنيف متقدم وإشادات دولية بالاقتصاد السعودي    بدعم من القيادة الرشيدة.. السعودية تتصدر الخدمات الرقمية إقليمياً    مشاريع الإسكان بين مطرقة المطورين وسندان الغلاء !    حريق أقدم مجمع تجارى    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    صباح الفناء يا 7 أكتوبر !    دبَّابات التوصيل    قراءة في تماس الزمكانية بالمدينة المنورة!    لأكتوبر الوردي جنوده    وزير الإعلام: معرض الكتاب يعزز المفهوم الحقيقي للثقافة    مركز الملك سلمان.. إنسانية متدفقة بالعطاء حول العالم    قطط وكلاب ترث ملايين الدولارات    تطوير أول لقاح في العالم ضد سرطان المبيض    «الفلورايد «في مياه الشرب السُمّ القادم 2-2    طريقة عمل بروستد الدجاج المقرمش    نجاح عالمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب    مجمع الملك سلمان العالمي يُنظِّم «شهر اللغة العربية» في فرنسا    خدمات متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام    محافظ الخرج يشهد توقيع اتفاقية لجمعية تحفيظ القرآن    الرياض تتصدر مناطق المملكة في عدد السجلات التجارية ب53150    وزير البلديات: إنشاء مدن ذكية وصديقة للبيئة يسهم في جودة الحياة    إزالة 129 مليون محتوى متطرف    أمير الشرقية ونائبه يهنئان المعينين والمجدد لهم في الشورى    سعود بن مشعل يشهد توقيع تعاون بين السجون و«كفى»    خادم الحرمين يجري اليوم بعض الفحوصات الطبية جراء التهاب في الرئة    ذكرى البيعة العاشرة للملك سلمان    ماكرون في مهمة حظر أسلحة إسرائيل    جامعة الملك سعود تحتفى بيوم المعلم العالمي    تعليم سراة عبيدة يحتفي بالمعلمين والمعلمات في يومهم العالمي    البديوي: إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف يبرز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية    مجموعة فقيه للرعاية الصحية توقع اتفاقية لإنشاء مركز طبي جديد في جدة    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الاختراق    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدورة الرباعية في القاهرة . "الفراعنة" يواجهون أوغندا في افتتاح أكبر ملاعب أفريقيا
نشر في الحياة يوم 12 - 03 - 2007

بعد أطول فترة إغلاق في تاريخ ملعب القاهرة الدولي - وهي استمرت 21 شهراً - يفتح أكبر ملاعب قارة أفريقيا أبوابه الليلة لاحتضان مباراتي الدور الأول في الدورة الدولية الرباعية لكرة القدم، ويلتقي أولاً منتخبي إكوادور والسنغال، في الخامسة مساءً، وتعقبها المباراة المرتقبة لأصحاب الملعب والجمهور المنتخب المصري ضد منافسه الضعيف أوغندا.
ويلتقي الفائزان في مباراتي اليوم مساء بعد غد على الملعب نفسه في المباراة النهائية لتحديد البطل، وتسبقها مباراة بين الخاسرين لتحديد صاحب المركز الثالث، وترعى شركة"إل . جي"للإلكترونيات الدورة، وتمنح 50 ألف دولار للبطل، و30 ألفاً للثاني، و20 ألفاً للثالث.
وسيعاني المدير الفني لمنتخب مصر حسن شحاتة من الغياب الكبير لنجومه المحترفين أحمد حسام، ومحمد زيدان، وحسام غالي، لارتباطاتهم مع أنديتهم الأوروبية، ولغياب المصابين عماد النحاس، وحسني عبد ربه. وتمنحه المباراة السهلة أمام منتخب اوغندا غير المتأهل للنهائيات الافريقية الفرصة لتجربة عدد من لاعبيه، ويبدأ"الفراعنة"المباراة بتشكيلة من نجوم الاهلي العائدين من كأس العالم للأندية مع دعم محدود من زملائهم، وتضم التشكيلة عصام الحضري، ووائل جمعة، ومحمد شوقي، وحسن مصطفى، ومحمد أبو تريكة، وعماد متعب، من الأهلي، ومعهم المحترفان عبدالظاهر السقا، وأحمد حسني، ونجوم الزمالك والإسماعلي وإنبي طارق السيد، وأحمد فتحي، وعمرو زكي، وتضم قائمة الاحتياطي غالبية أيضاً للاعبي الأهلي من أحمد أبو مسلم، وأحمد السيد، ومحمد بركات، وأسامة حسني.
وأنقذ المنتخب الأوغندي الذي يدربه المصري محمد مرسي الدورة بحضوره عقب الاعتذار المفاجئ لمنتخب كينيا، وكان المنتخبان المصري، والاوغندي، طرفي المباراة الدولية الاولي للمدرب شحاتة مع"الفراعنة"في العام الماضي وفاز المصريون في القاهرة بسهولة 3- صفر.
ويفتقد منتخبا السنغال، والإكوادور، في مباراتهما الليلة عدداً كبيراً من نجومهما المحترفين في اوروبا، ولكن الصفوف ستكتمل لدى الفائز في المباراة النهائية مساء الخميس في القاهرة.
وعلى صعيد آخر، نجح رئيس اللجنة المنظمة للأمم الافريقية هاني ابو ريدة في حل مشكلة الجماهير الليبية التي طلبت حجز 5 آلاف تذكرة في المباراة الافتتاحية، ويلعب منتخبا مصر وليبيا في اللقاء الأول مساء 20 كانون الثاني يناير على ملعب القاهرة الدولي، وعاد ابو ريدة أول من أمس الى القاهرة بعد زيارة قصيرة الى طرابلس، اجتمع خلالها بالمسؤولين في الاتحاد الليبي، وكشف لهم عن الامكانات التي سخرتها اللجنة المنظمة للجماهير الليبية في مدرجات الدرجتين الثانية والثالثة لضمان الوجود الجماعي لأنصار المنتخب في مباراة مصر.
ويبدأ طرح تذاكر النهائيات أمام الجماهير في منافذ البيع في المدن المصرية الأربع القاهرة، والإسكندرية، وبورسعيد، والإسماعيلية، في الأسبوع الأول من كانون الثاني، وسبق للجنة أن فتحت باب بيع التذاكر على شبكة الإنترنت قبل شهر ولكنها لم تحقق المعدل المتوقع من الإقبال.
ويقوم وفد من كبرى شركات التغطية التلفزيونية الإسبانية حالياً بزيارة إلى مصر لدرس مواقع الملاعب التي تستضيف مباريات البطولة وتتولى الشركة الإسبانية مهمة بث المباريات على الهواء من خلال فريق عمل محترف لضمان أعلى جودة في تغطية المباريات.
وأبدى أعضاء الوفد سعادتهم الكاملة بالإمكانات المتاحة في ملاعب القاهرة، والإسكندرية، والكلية الحربية، والحدود، وبورسعيد، والإسماعيلية، وهو ما يسمح لهم بوضع 18 كاميرا في الزوايا المختلفة لكل ملعب، ويرتفع عدد الكاميرات المتاحة إلى 24 في مباراتي الافتتاح والنهائي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.