القيادة تهنئ رئيس جمهورية فانواتو بذكرى استقلال بلاده    ضبط أكثر من 5 آلاف لعبة إلكترونية مخالفة قبل وصولها إلى منافذ البيع    إدراج ميناء جدة الإسلامي في "بورصة لندن للمعادن" ليصبح مركزا عالميا للتوزيع    عدسة "واس" ترصد اقتران ثلاثة أجرام سماوية مع كوكبتين نجمية في مشهد بديع بالحدود ال    تراجع أسعار الذهب إلى 2380.31 دولارًا للأوقية    إصابة 15 شخصا في انفجار بشركة للكيماويات في ألمانيا    الأرصاد: رياح مثيرة للأتربة في عدد من المناطق وأمطار بالجنوب ومرتفعات مكة    الأهلي يواجه الرياض ودياً في النمسا    السفارة تكرّم رائدات سعوديات في أيرلندا    رابطة دوري المحترفين تعتمد ملاعب ومواعيد الجولتين الاولى والثانية    الهلال يكسب ودية كومو الإيطالي    مستقبل الفضاء    50 ملياراً فرص استثمارية بتبوك    منطقة مكة المكرمة.. الأعلى نمواً سجلات تجارية    أمير تبوك يؤكد أهمية التخصصات الجامعية النوعية    الاتحاد يعاود تدريباته بمعسكر البرتغال    "التعاون الإسلامي" تدين استمرار سياسة الاستيطان الاستعماري الإسرائيلي    العَمْري    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزادا لبيع 324 عقاراً    عالم أحياء يعيش مع الثعابين السامة    سكن العمالة وسط الأحياء    ميزتان جديدتان ب «واتساب» لأندرويد وآيفون    أمير القصيم يزور قصر "مشرف" بروض الجواء    الطرب الحجازي ختاماً لليالي صيفية بالطائف    إرث فني وطني    سيكلوجية الانتقاد    نموذج لأكثر الشوارع حيوية وزخماً.. «شبرا الطائف».. ملتقى الثقافات    كشف أسباب الصداع خلال الحر الشديد    «العدل»: 60 ألف زيارة يومياً للبورصة العقارية    400 سلة غذائية للنازحين في ولاية البحر الأحمر بالسودان    أسرة السواط تحتفل بزواج «مهند»    مئات الأسياخ من مشاوي لحوم الكلاب في بالي    ديوكوفيتش يطيح بنادال    المملكة ومحاولات التهدئة    أمير تبوك: جذب الاستثمارات المحلية والعالمية يعزز التنوع الاقتصادي    نائب أمير نجران يستقبل مدير جوازات المنطقة الجديد ويكرم السابق    إعفاء قيادات ومحاسبة مقصرين في انقطاع «التيار» عن شرورة    بمشاركة أكثر من 300 دار نشر ووكالة عربية ودولية.. انطلاق معرض المدينة للكتاب    وفد من 10 جهات حكومية و55 قيادياً في سيئول.. القصبي يبحث تعزيز الشراكة التجارية مع كوريا    الهواتف الذكية.. كارثة نفسية على المراهقين والنساء خصوصاً    5 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك    مقدمات «الجلطة».. تجاهلها يقلل فرص النجاة    بن مشيط يدشن الحافلة التوعوية لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر    الديموقراطيتان الأمريكيتان داخل الكونغرس وخارجه    أعطوا الأهلي مثل الاتحاد    هل يستقيل المهيدب!؟    إستراتيجيات تمويل الإنتاج المسرحي    فهد بن سلطان يستعرض مع الفالح الفرص الاستثمارية في تبوك    نزوح جماعي من غزة    سعود بن بندر يطلع على أعمال أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران    المفتي العام يثني على جمعيتي البر وتحفيظ القرآن بالمحاني    دراسة: اكتشاف دور حيوي لبروتين في تطوّر الأجنة خلال المراحل المبكرة    محمية الإمام تركي تعيد توطين الحيوانات والطيور    السعودية وتعزيز الوسطية    أمير منطقة القصيم يدشن فعاليات اليوم العالمي لالتهاب الكبد الفايروسي    ثلاثة مهددات    اطلع على برامج" الهيئة".. محافظ جدة يحضر حفل القنصلية المصرية    عقبات الحياة يجب أن تحيينا لا تنهينا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ابو ظبي : توقع 110 بلايين دولار من الاستثمارات في السنوات الأربع المقبلة
نشر في الحياة يوم 11 - 10 - 2006

تتوقع دوائر اقتصادية إماراتية ان يبلغ حجم رؤوس الأموال التي ستوظف في استثمارات خلال السنوات الأربع المقبلة في امارة ابو ظبي نحو 400 بليون درهم 110 بلايين دولار وأن يتم استغلالها في قطاعات العقارات والسياحة والصناعة.
وأكد رئيس مجلس ادارة مجموعة الإمارات القابضة حسين النوسي في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الفرص الاستثمارية في ابو ظبي والذي تنظمه مؤسسة"ميد"بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة ابو ظبي ان العهد الجديد في امارة ابو ظبي لديه فكر جديد يتماشى مع المتغيرات الاقتصادية العالمية. وقال ان"هذا الفكر مبني على استغلال القدرات التنافسية في الإمارة وتحويلها الى مركز اقتصادي في المنطقة".
ولفت الى ان اقتصاد الإمارات يحتل الآن المرتبة الثانية بين الاقتصادات العربية. وتوقع ان يصل الناتج الإجمالي المحلي للإمارات بنهاية العام الحالي الى 400 بليون درهم، فيما وصلت القيمة السوقية للشركات والمؤسسات المدرجة في اسواق الإمارات الى اكثر من 800 بليون درهم لتكون ثاني اكبر سوق عربية ايضاً.
وأكد النوسي توجه ابو ظبي الى اقامة مناطق اقتصادية متخصصة تتلاءم مع احتياجات ومتطلبات التطور والنمو في هذه المرحلة. ولفت الى ان المناطق الحرة اصبحت من افكار الماضي ولم تعد تلبي حاجة ومتطلبات هذه المرحلة.
ورحب النوسي في تصريحات على هامش المؤتمر بالاستثمارات الأجنبية في الإمارات، واشترط ان تعطي هذه الاستثمارات قيمة مضافة جديدة لاقتصاد الإمارات، مؤكداً ان الإمارات انتهت من وضع التشريعات والقوانين وتهيئة المناخ المناسب للاستثمار. وقال انه يجري حالياً وضع الإجراءات الخاصة بحوكمة الشركات من اجل زيادة الشفافية والإفصاح، وذلك بهدف تطوير اداء السوق المحلية.
ومن جانبه، قال محمد عمر عبدالله مدير عام غرفة تجارة وصناعة ابو ظبي ان مؤتمر فرص الاستثمار في امارة ابو ظبي يسهم في استكشاف الفرص الاسثتمارية الجديدة في الإمارة التي تتمتع باقتصاد يعتبر الأكثر نمواً على المستوى العربي، وأكد ان التوجهات الجديدة في اقتصاد ابو ظبي ترتكز الى تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
ولفت الى ان الفترة القصيرة الماضية شهدت الإعلان عن العديد من المشروعات الضخمة غطت قطاعات البتروكيماويات والكهرباء والعقار والسياحة والصناعة عموماً.
وقال ان هذه الاستثمارات ستسهم في تعزيز قدرة اقتصاد ابو ظبي، ولفت الى اهمية اجراء مزيد من التطوير في التشريعات الحكومية لتكون اكثر جاذبية للاستثمارات الخارجية وتفعيل دور القطاع الخاص.
وأكد ان انتخابات مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة ابو ظبي تعتبر مؤشراً مهماً على التغييرات المتوقعة في اقتصاد ابو ظبي.
وستجرى الانتخابات في الخامس من الشهر المقبل لانتخاب 15 عضواً لمجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة ابو ظبي بينهم اثنان من رجال الأعمال الأجانب فيما ستعين الحكومة ستة اعضاء في المجلس بينهم امرأتان من سيدات الأعمال في ابو ظبي. وأكد مدير عام غرفة تجارة وصناعة ابو ظبي ان مساهمة الشركات الأجنبية في الانتخابات المقبلة لمجلس ادارة الغرفة ستسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتعميق الثقة به.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.