البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هزيمة حامل اللقب في الدوري الذهبي لألعاب القوى . الكروج : الخسارة تدفعني للتدريب وأنا لا أركض مع أطفال !
نشر في الحياة يوم 04 - 07 - 2004

مني العداء المغربي هشام الكروج بطل العالم في سباق 1500 م وحامل الرقم القياسي العالمي للمسافة ذاتها بخسارته الاولى في السباق منذ نهائي دورة الالعاب الاولمبية في سيدني عام 2000 عندما حل ثامنا في لقاء روما الدولي، المرحلة الثانية من الدوري الذهبي لالعاب القوى.
وفاجأ الكروج الجميع في اللفة الاخيرة عندما حاول تجاوز وصيفه الفرنسي المهدي باعلا فتراخى فجأة قبل 60 مترا من خط النهاية فضاع منه المركز الاول
وهي الخسارة الاولى للكروج في 30 سباقا منذ خسارته نهائي اولمبياد سيدني امام الكيني نواه نغيني، والثالثة منذ عام 1995 بعد الاولى في نهائي اولمبياد اتلانتا عام 1996.
وحقق الكروج 81 فوزا في 83 سباقا في الميل و1500 م.
وتشكل الخسارة ضربة موجعة للكروج قبل 40 يوما من انطلاق دورة الالعاب الاولمبية في أثينا حيث يسعى العداء المغربي الى احراز اللقب الاولمبي الذي ينقص خزائنه.
وكان الكروج حقق توقيتا مخيبا في لقاء سرقسطة في السابع من حزيران يونيو الماضي بتسجيله 3.36.46 دقيقة علما بان رقمه القياسي هو 3.26.00 د وسجله على الملعب الاولمبي في روما عام 1998.
وقال الكروج: "لا أعرف ما الذي حصل، وبرغم ذلك فأنا سعيد، لم اضبط ايقاع السباقات حتى الآن".
وأضاف "سأواصل موسمي بالمشاركة في لقاء لوزان الثلثاء المقبل اذ أسعى الى تسجيل رقم تحت 3.30 د وسأعود بعده الى المغرب".
وتابع "النتيجة التي حققتها في هذا السباق تحفزني للتدريب بشكل مكثف".
وختم "كنت في طريقي الى تحقيق توقيت 3.30 د، بيد ان السباقات التي يكثر فيها التدافع والضرب بالكوع لا تعجبني، فأنا لا أركض مع الاطفال".
وكان المركز الاول من نصيب البحريني رشيد رمزي الذي قطع المسافة بزمن 3.30.25 د وهو افضل توقيت في المسافة هذا العام.
وكان الرقم السابق هو 3.31.87د بحوزة رمزي نفسه وسجله في 25 حزيران يونيو الماضي في لقاء الجزائر الدولي.
ورمزي، مغربي الاصل حصل على الجنسية البحرينية عام 2002 وهو اختصاصي في سباق 800 م.
وقال رمزي: "الفوز ثمرة العمل الكبير الذي أقوم به، سأواصل العمل بهذه الطريقة".
وتابع "بالنسبة الى الالعاب الاولمبية سأحاول التركيز على تحسين سرعتي".
وأضاف "كنت أتوقع سباقا من هذا النوع لأنني أعرف هشام بينما هو لا يعرفني"، موضحا "ما يحصل للكروج يفاجئني لانه بطل كبير".
يذكر ان الرقم الشخصي لرمزي في سباق 1500 م قبل العام الجاري هو 3.39.30 د.
وجاء الكيني برنارد لاغات ثانيا 3.30.81 د والفرنسي باعلا ثالثا 3.31.25 د.
واحتدم الصراع في سباق 110م حواجز بين بطل العالم الاميركي المخضرم الن جونسون 33 عاما والصيني الصاعد جيانغ ليو 20 عاما ودخلا معا في المركز الاول بزمن 13.11 ثانية.
وشهد لقاء روما تسجيل مجموعة من الارقام الجيدة، فحقق الدنماركي ويلسون كيبكيتير حامل الرقم القياسي في مسافة 800 م أفضل توقيت هذا العام في المسافة ذاتها بقطعها في 1.34.88 د.
وكان الرقم السابق وهو 1.44.29 د بحوزة الكيني وليام يامبوي وسجله في نهائي السلسلة الثانية.
وحل الجزائري سعيد جابر القرني بطل العالم في المركز التاسع.
وحقق الكيني بول كيبسيال كويتش أفضل توقيت في سباق 3 آلاف م موانع بقطعه المسافة بزمن 7.59.65 دقائق.
وكان الرقم السابق وهو 8.05.31 د بحوزة كويتش بالذات وحققه في 5 حزيران يونيو الماضي في اشبيلية.
وتقدم كويتش على مواطنيه ويسلي كيبروتيتش 8.15.25 وايليود كيبيت كيروي 8.17.62، والمغربي علي الزين 8.19.01.
وحققت السلوفينية يولاندا تشيبلاك بطلة العالم داخل قاعة افضل توقيت في سباق 800 م مسجلة 1.57.68 دقيقة.
وكان الرقم السابق وهو 1.57.72 دقيقة بحوزة الموزامبيقية ماريا موتولا بطلة العالم في الهواء الطلق.
وجاءت الروسية سفتلانا تشيركاسوفا ثانية 1.58.02 والمغربية امينة ايت حمو ثالثة 1.59.31 وشقيقتها سلطانة سادسة 2.00.32.
وحلت الجزائرية نهيدة التهامي خامسة في السلسلة الثانية لسباق 800 م بقطعها المسافة بزمن 2.00.53 د.
وأوقفت الباهاماسية تونيك وليامس الانتصارات ال29 المتتالية للمكسيكية انا غيفارا في سباق 400 م عندما هزمتها قاطعة المسافة بزمن 49.25 ث وهو افضل توقيت هذا العام.
وجاءت غيفارا ثانية بتوقيت 49.74 ث، فيما حلت الروسية اولغا كوتلياروفا ثالثة بزمن 49.77 ث.
وابقت وليامس على حظوظها في المنافسة على جائزة المليون دولار المخصصة للعدائين والعداءات الذين يحرزون المركز الاول في السباقات التي يشاركون فيها في اللقاءات الستة ضمن الدوري الذهبي، فضلا عن مشاركتهم في نهائي الجائزة الكبرى المقرر في موناكو 18 و19 ايلول سبتمبر.
وتتنافس وليامس مع اربعة عدائين وعداءات على الجائزة وهو الدومينيكاني فيليكس سانشيز، الذي أحرز المركز الاول في سباق 400 م حواجز محققا الفوز ال35 على التوالي منذ تموز يوليو عام 2001، والليتواني فيرجيليوس اليكنا الحائز على المركز الاول في مسابقة رمي القرص، والسويدي كريستيان اولسون الفائز بالمرتبة الاولى في مسابقة الوثبة الثلاثية والجنوب افريقية هيستري كلويت التي نالت صدارة مسابقة الوثب العالي.
وفشل بطل العالم في سباق 100 م كيم كولينز من سانت كيتس ونيفيس في احراز المركز الاول في لقاء روما واكتفى بالمركز الثالث نسجلا 10.21 ث خلف الغاني عبد العزيز زكاري صاحب المركز الاول 10.10 ث والجامايكي دوايت توماس الثاني 10.19.
وحل الناميبي فرانكي فريديريكس ثالثا في سباق 200 م بزمن 20.36 ثانية خلف ستيفان باكلاند من موريشيوس 20.20 ث والجامايكي اسافا باول 24.20.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.