محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ديفرز تخرج من سباق الدوري الذهبي لألعاب القوى . رقم بولامي يضيء الأمسية السويسرية
نشر في الحياة يوم 18 - 08 - 2002

زوريخ أ ف ب -ألهب العداء المغربي ابراهيم بولامي حماسة 23 ألف متفرج في استاد زوريخ بتسجيله رقماً قياسياً عالمياً جديداً في سباق 3 آلاف م موانع خلال اللقاء الدولي لألعاب القوى، المرحلة الخامسة من الدوري الذهبي.
وقطع بولامي 30 عاماً السباق بزمن مقداره 17،53،7 دقيقة معززاً رقمه القياسي السابق في 24 آب اغسطس من العام الماضي في لقاء بروكسل.
وتقدم بولامي على الكينيين ستيفن تشيرونو 14،05،8د وبول كويتش 44،05،8د، فيما جاء السعودي سعد شداد الاسمري، وصيف بطل آسيا، رابعاً 51،12،8د.
وقال بولامي، الذي لف جسمه بالعلم المغربي وقام بدورة شرفية حول الملعب: "جئت الى هنا من أجل تحطيم الرقم القياسي العالمي"، مضيفاً "كنت اود تحقيق توقيت افضل من العام الماضي، انني في افضل حالاتي وتهيأت جيداً للسباق الذي كان بطيئاً في البداية لكني طلبت من الارانب الركض بسرعة ورفع ايقاع السباق، لقد كان ذلك رائعاً".
وأضاف بولامي "الكينيون لا يسيطرون على هذا السباق في الوقت الحالي، لكنني متأكد من أنهم سيعودون وسيحاولون تحطيم الرقم القياسي العالمي".
ونجح بولامي، الذي كان اول عداء غير كيني يحطم الرقم القياسي للمسافة منذ 1976، في الانسلال من كوكبة العدائين الكينيين ليحقق الرقم القياسي ال24 على مضمار زوريخ.
وفرض بولامي، الذي بدأ المنافسة محترفاً عام 1995، سيطرته على منافسات السباق العام الماضي بعد حلوله عاشراً في بطولة العالم التي اقيمت في ادمونتون كندا، فكانت اولى نتائجه تسجيله ثالث افضل رقم للسباق 50،58،7د في زوريخ بالذات، قبل ان يحطم الرقم القياسي الذي ظل بحوزة الكيني برنارد بارماسي لمدة 4 سنوات 72،55،7د، وقد حققه في كولن بألمانيا في 24 آب 1997.
خيبة غرين
ومني العداء الاميركي موريس غرين بطل العالم ودورة سيدني الاولمبية وحامل الرقم القياسي العالمي لسباق 100م بخسارته الثالثة هذا العام عندما حل خامساً 10،10 ثانية، وفشل بالتالي في الثأر لخسارتيه امام البريطاني دواين تشامبرز في حزيران يونيو الماضي في اوسلو وشيفيلد على التوالي.
وكان المركز الاول من نصيب الاميركي تيم مونتغومري 98،9ث امام مواطنه كوبي ميلر 00،10ث وتشامبرز 05،10ث.
وخرجت الأميركية غايل ديفرز من المنافسة على جائزة ال50 كلغ من الذهب بعد حلولها ثالثة في سباق ال100 حواجر 73،12ث. وهي الخسارة الاولى لها هذا العام، وكانت امام بطلة اوروبا الاسبانية الجنسية النيجيرية الاصل غلوريا الوزي التي حلت اولى 63،12ث. وجاءت الجامايكية بريدجيت فوستر ثانية 71،12 ث.
وبذلك انحصرت المنافسة على الذهب بين اربعة عدائين هم المغربي هشام الكروج 1500م والميل والدومينيكاني فيليكس سانشيز 400م حواجز والاميركية ماريون جونز 100م والمكسيكية انا غيفارا 400م بعدما حققوا الفوز الخامس على التوالي في الدوري الذهبي.
وتألق الكروج وسجّل أفضل توقيت هذا العام في ال1500م 89،26،3د بفارق 89 جزءاً في المئة من الثانية عن رقمه القياسي العالمي.
وتقدم الكروج على الكيني كورنليوس تشيرتشير 88،30،3د والبرتغالي روي سيلفا 22،31،3د. وجاء المغربي عبدالقادر حشلاف ثامناً 8،3،3د.
وحذا الدومينيكاني سانشيز حذو الكروج وسجل افضل توقيت عالمي في سباق 400م حواجز 35،47ث.
وحل السعودي هادي صوعان حامل فضية دورة سيدني ثالثاً 11،48ث، فيما كان المركز الثاني من نصيب الاميركي جيمس كارتر 57،47ث.
وحققت غيفارا بدورها افضل توقيت عالمي هذا الموسم في سباق 400م 16،49ث.
وأحرزت جونز سباق ال100م بسهولة 88،10ث امام مواطنتها كريستي غاينز 95،10ث والجامايكية تانيا لاورنس 10،11ث.
وحقق الكيني جوزيف موتويا افضل توقيت هذا العام في سباق 800م 33،43،1د.
وحققت الرومانية غابرييلا تشابو افضل توقيت عالمي في سباق 1500م 78،58،3د على الاميركية سوزي فافور هاميلتون 10،59،3د والبيلاروسية اليسيا توروفا 89،59،3د.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.