"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفوميديا - INFOMEDIA
نشر في الحياة يوم 05 - 02 - 2004


الكريستال يسيل بسينما المنزل!
لتلبية زيادة الطلب المتوقعة على تقنيات سوق السينما المنزلية، طرحت شركة ال جي الكترونيكس، كبرى الشركات العالمية والإقليمية في الأجهزة الرقمية المتطورة، نموذجين جديدين من أجهزة التلفاز الإسقاطية بتقنية البلور السائلLCD في الشرق الأوسط. وتستفيد الشاشات الجديدة بسعة 52 بوصة و60 بوصة من تصميم شاشات ال جي النحيفة والأنيقة وتتمتع بمزايا الصور داخل الصور، والربط مع الكمبيوتر الشخصي.
ارقام انتشار الخلوي عربياً
يحقق معدل إنتشار أجهزة الهواتف النقالة في العالم العربي معدلات نمو متسارعة وصلت نسبتها الى اكثر من ثلاثين في المئة خلال العام الماضي ما يعتبر من اعلى معدلات توسع سوق سلعة الكترونية حديثة عربياً، بعد الراديو والتلفزيون. وتمكنت بعض الدول العربية، مثل الاردن، من تجاوز هذا المعدل بكثير. وبالمقارنة، لم تشهد نسبة الإشتراك في الخطوط الثابتة سوى زيادة ضئيلة. واستناداً الى دراسة تسويقية حديثة، وصل عدد مشتركي الهواتف المتحركة في 18 دولة عربية الى 30 مليوناً و431 ألف مشترك في منتصف العام الماضي. وقدر عدد المشتركين بخطوط الهاتف الثابت بنحو 25 مليون مشترك خلال الفترة نفسها. وأشارت الدراسة التي قام بها "مركز دراسات الإقتصاد الرقمي" مدار أن عدد مستخدمي شبكة الإنترنت في 18 دولة عربية بلغ 25،1 مليون مستخدم.
فيروس "ماي دوم" يثبت اهمية "لينوكس"
أعلنت شركة "تك أكسس"، المتحالفة مع شركة "صن مايكروسيستمز" العالمية، عن عزمها استضافة اجتماع مهم للترويج لاستخدام نظام تشغيل الكومبيوتر "لينوكس" ذي المصدر المفتوح، في مكاتبها في دبي. ويُعقد الاجتماع تحت شعار "لينوكس في كل مكان: من سطح المكتب الى مركز البيانات". ومع تنامي المخاوف بشأن الأمن، وفيروسات الكمبيوتر" مثل "ماي دوم"، تتجه الأنظار الى "لينوكس" كوسيلة لحماية اساسية للاجهزة الرقمية. ويناقش الاجتماع افاق استخدام "لينوكس" في المنطقة، وخصوصاً في قطاع الخدمات المالية، حيث تعتبر مسألة الأمن حساسة تماماً.
"بريسكوت" يمسك "خيوط" النانوتكنولوجيا
في لقاء مع "الحياة"، اوضح معن الأحمدي، من شركة "انتل"، ان الشركة اطلقت اخيراً رقاقة "بريسكوت" Prescott، التي تعتبر استجابة لزيادة استخدام المحتوى الترفيهي في منازل جمهور الكومبيوتر. وبحسب الأحمدي، فان "بريسكوت" هو اول ادماج لتكنولوجيا النانوتكنولوجي Nanotechnology مع تقنية "الخيوط الفائقة" Hyperthreading. وصمم بمقياس تسعين نانومتر.
والمعلوم ان النانومتر هو واحد من بليون من المتر. ومَكَّن الادماج التقني "انتل" من اختصار الحجم بنسبة الربع، فيما زادت سرعة تدوير المعلومات في الرقاقة الى 3،4 غيغابايت في الثانية، أي بزيادة 25 في المئة عن الرقاقات المماثلة. وخفضت الشركة من الحرارة التي تنبعث من الرقاقة الى حد كبير.
أخبار سريعة...
اهدت شركة مايكروسوفت ثاني مكتباتها الالكترونية في لبنان الى دار الايتام الاسلامية. وتعمل على تأهيل الفئات الاجتماعية غير القادرة على الوصول الى التقنيات الرقمية.
استضافت بيروت اخيراً، ندوة شركة "انظمة الكومبيوتر المتكاملة العالمية" ITS عن استخدام التكنولوجيا المتطورة في التعليم العالي، وخصوصاً نظام "اس سي تي بانر" لادارة شؤون الطلاب والتسجيل عن بعد" والمعتمد في اكثر من الف جامعة في العالم.
شاركت مجموعة من الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الكومبيوتر، مثل "اي بي ام" و"انتل" و"في تي ام اي"، اخيراً في التغطية الرقمية اللاسلكية اثناء "مهرجان دبي للجاز".
فازت شركة "سيمنز" بعقد عن انشاء البنية التحتية الالكترونية لحلبة الفورمولا واحد في البحرين. بلغت قيمة العقد 13 مليون دولار.
أطلقت شركة "سامسونغ" هاتفها الخلوي الجديد "اي -700" E-700 في دول الشرق الاوسط. يعتبر اول خلوي مزود بكاميرا تعمل وفق معيار العرض المرئي للكومبيوتر بتقنية "اس في جي ايه" S-VGA. ويتميز بتركيزه على الرسائل النصية القصيرة "اس ام اس".
شارك الاختصاصي اللبناني في شؤون المعلوماتية القانونية طوني عيسى، في "ندوة مجتمع المعلومات بين المفهوم والتطبيق" الذي نظمه اخيراً "معهد الكويت للابحاث العلمية".
اعتمد بنك الاعتماد اللبناني نظام التحقق الالكتروني من هوية مستخدمي بطاقات الائتمان، المعروف باسم "في باي في" VbyV والذي تصنعه شركة "فيزا كارد".
أعلنت شركة "اميركوم"، المتخصصة في توفير الحلول المعلوماتية والاتصالات ومقرها الرئيسي في أبوظبي، افتتاح مكتبين فرعيين جديدين في بيروت ودمشق" لتعزيز فرعيها الحاليين في دبي والدوحة.
تحت شعار "ألوان في المكتب"، عرضت شركة "ابسون" العالمية المتخصصة في الطباعة والتصوير الرقمي، التقنيات المتطورة لمجموعة منتجاتها المخصصة لمؤسسات الأعمال، خلال مؤتمر عقدته الشركة اخيراً في دبي.
تشاركت "منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم" اليونيسكو وشركة مايكروسوفت، في مبادرة جديدة لتعزيز فرص تطوير مهارات تقنية المعلومات والاتصالات في قطاعي التعليم الرسمي والخاص. اعلنت المبادرة في "مؤتمر القيادات الحكومية العربية" الذي اختتم اعماله اخيراً في القاهرة. وحضر حفل التوقيع بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت.
خلال مؤتمر "القيادات الحكومية العربية 2004" في القاهرة، وقعت حكومتا مصر ومملكة البحرين، اتفاقية "امن حكومي" جي إس بي مع شركة مايكروسوفت تتيح لهما منفذاً للوصول إلى شيفرة مصدر نظام التشغيل "ويندوز".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.