المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفوميديا - INFOMEDIA
نشر في الحياة يوم 21 - 08 - 2003


طابعة صور جديدة
من "كانون"
يتمثل جديد شركة "كانون" في الطابعة الرقمية الملونة للصور i560 Desktop Photopride التي تعمل بأسلوب نفث الحبر. وهي الاولى التي تستخدم تقنية "بيك بريدج" Pic Bridge ما يمكنها من تلقي الصور مباشرة من انواع كثيرة من الكاميرات الرقمية، وليس من كاميرات "كانون" فقط. ويصل سعرها الى 130 دولاراً اميركياً.
نمو الاسواق الالكترونية عربياً
بحسب شركة "اي دي سي"، المتخصصة في دراسات الاسواق الرقمية، فإن عدد الكومبيوترات التي شحنت الى الدول العربية خلال الفصل الاول من العام الحالي وصل الى ما يقارب سبعمئة الف جهاز، ما يعكس نمواً مقداره 11 في المئة بالمقارنة مع الفترة نفسها من السنة الفائتة. وظهر نمو في عدد الاجهزة الالكترونية من مختلف الانواع. وتصدر كومبيوتر المكتب القائمة بمعدل زيادة وصل الى 66 في المئة.
رهان "ثري كوم" على "رولينغ ستونز"
يبدو ان شركة "ثري كوم" 3COM تعقد رهاناً على موسيقى الروك، وتحديداً اغاني فرقة "رولينغ ستونز" الشهيرة، في الترويج لشبكاتها الرقمية الجديدة من نوع "واي- فاي". والمعلوم ان شبكات Wi-Fi تعمل بنظام الاتصال الصوتي مع الانترنت. وهي تقنية آخذة بالتوسع المطرد. وتطلق "ثري كوم" شبكاتها تلك مبتدئة بمدينة "تورنتو" الكندية.
أخبار خفيفة...
انضمت مجموعة "صافولا" السعودية الى الشركات الداعمة لموقع المشروع الوطني للتدريب والتوظيف في امارة منطقة مكة المكرمة www.123job.org الذي يهدف الى توفير فرص توظيف مناسبة للشباب السعودي.
اطلقت شركة "ديل" اخيراً الكومبيوتر المحمول "لاتيتود دي 800" Latitude D 800 المزود رقاقة من نوع "سنترينو" Centrino التي تصنعها شركة "انتل" خصيصاً للعمل في الاجهزة المتنقلة. تبلغ سرعة الرقاقة 4،1 غيغابايت. وتبلغ سعة القرص الصلب لهذا الكومبيوتر 40 غيغابايت.
طرحت شركة "ابسون" مجموعتها الجديدة من الطابعات الالكترونية "ستايلس سي 43" Stylus C43. وتعمل بالتوافق مع نظامي التشغيل "ماك" و"ويندوز". وتبلغ سرعة الطباعة فيها 5،5 صفحات ملونة في الدقيقة.
نسَّقت شركتا "ارامكس انترناشيونال" و"روبيكون" مبادرة ترمي الى تدريب موظفي الشركة الاولى في الشرق الاوسط وشبه القارة الهندية، عبر الانترنت.
وصلت حصة شركة "سامسونغ الكترونيكس" الى 21 في المئة من سوق الخلوي في الامارات العربية، وذلك طبقاً لدراسة مؤسسة ابحاث اوروبية متخصصة. وساهم اطلاق هاتفي SGH-V 200 و SGH-T 500 المخصصين للسيدات، في تحقيق هذه الزيادة.
اعلنت شركة "هيولييت باكارد" HP عن طرح حلول معلوماتية متطورة للمؤسسات والشركات، تعتمد على نظام "لينوكس" Linux ذي المصدر المفتوح. ومع خمسة آلاف متخصص في نظام "لينوكس" يعملون لدى HP، تمكنت الشركة من مد خدماتها الى مؤسسات عالمية مثل "بنك اوف اميركا" و"اوتو ترايد سنتر" و"مختبرات ساندينا" وغيرها.
في حدث انتظرته صناعة الكومبيوتر طويلاً، تستعد شركة مايكروسوفت، عملاق شركات المعلوماتية في العالم، لاطلاق النظام الالكتروني الجديد "مايكروسوفت اوفيس سيستم"، الذي يضم تطبيقات برامج المكتب الذائعة كافة، مثل "وورلد" و"اكسيل" و"اكسيس" و"فرونت بايج" و"فيزيو" وغيرها. وجُهِّز النظام الجديد ليتوافق مع عمل خوادم الانترنت.
تعتزم شركة "هيولييت باكارد" HP طرح عدد كبير من تقنيات الطباعة الالكترونية والتصوير الرقمي، والتي يعرض بعضها للمرة الاولى في الشرق الاوسط، وذلك اثناء مشاركتها المقبلة في معرض "جيتكس دبي-2003".
هل صار الهاتف التقليدي، بسلكه الملتف الدوائر شيئاً من الماضي؟ ربما. على الاقل هذا ما يحدث في الولايات المتحدة. فقد اظهرت دراسة حديثة ان 5،7 ملايين شخص بالغ في اميركا ألغى الهاتف التقليدي نهائياً من حياته ولم يعد يستعمل سوى الخلوي او غيره من وسائل الاتصال اللاسلكية، حتى بالنسة الى دخول الانترنت. وتمثل الهواتف الخلوية حوالى 43 في المئة من مجمل الخطوط الهاتفية في اميركا راهناً. وكان الرقم نفسه 37 في المئة في العام 2000. وانخفض عدد الهواتف التقليدية اميركياً بما يقارب خمسة ملايين مشترك، او حوالى ثلاثة في المئة، منذ العام 2000. ويتوافر جهاز خلوي واحد لكل شخصين في اميركا، وهذا من اعلى المعدلات في العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.