محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"أنصار السنة" تعدم 11 جندياً من الحرس الوطني وعلاوي يحض الفلوجة على انتهاز "الفرصة الأخيرة"
نشر في الحياة يوم 29 - 10 - 2004

أكدت جماعة "أنصار السنة" اعدام 11 عنصراً من الحرس الوطني خطفتهم الاسبوع الماضي، فيما اعلن الجيش الاميركي مقتل جنديين في هجمات للمقاومة. ودعا رئيس الوزراء العراقي اياد علاوي سكان الفلوجة الى الاستفادة "من فرصة أخيرة"، قبل الهجوم الذي تعد له القوات الأميركية. لكنه لم يحدد مطلباً معيناً.
وفي حين حض المرجع الشيعي آية الله علي السيستاني البطاركة المسيحيين الذين استقبلهم في مكتبه أمس الى المشاركة في الانتخابات، مجدداً استنكاره "استهداف الزمر التكفيرية الكنائس"، ودعا بيان أصدرته القيادة القطرية لحزب البعث العراقيين الى مقاطعتها، و"تصعيد المقاومة" من أجل عودة "الشرعية الحقيقية الممثلة" بصدام حسين.
الى ذلك، اعلنت منظمة "كير" الانسانية اقفال مكاتبها في العراق تلبية لأحد مطالب خاطفي المسؤولة عن المكتب مارغريت حسن.
وأعلنت جماعة "جيش أنصار السنة" انها أعدمت 11 جندياً من الحرس الوطني بقطع رأس أحدهم وقتل العشرة الآخرين بالرصاص. وعرضت صورة لرجل مقطوع الرأس وصورة أخرى لمجموعة رجال منبطحين أرضاً وقد أطلق الرصاص على رؤوسهم. وقال ناطق باسم وزارة الدفاع العراقية ان الوزارة ليس لديها تقارير عن اختفاء الجنود. لكن الجماعة أكدت انها نصبت مكمناً للجنود الذين ينتمون الى ما وصفته ب"فيلق قوة الأمن" بين بغداد والحلة في 21 تشرين الأول اكتوبر الجاري. وعرضت الجماعة صور بعضهم بالزي العسكري وآخرين يرتدون قمصاناً عليها الأحرف الأولى من عبارة فيلق الأمن.
وذكرت الجماعة في أحدث بيان انه بعد استجواب الجنود ثبت ان "مهمة الوحدة هي حماية قوات الاحتلال الاميركي الصليبية". فذبحت أحدهم وقتلت الآخرين بالرصاص. وأضافت انها حذرت هؤلاء الجنود مرات بألا يدعموا "الصليبيين ولكن ضعف عزيمتهم وحب الدولارات هما اللذان يقودانهم الى هذا المصير". وخطف "جيش أنصار السنة" وقتل عدداً من الرهائن بينهم 12 نيباليا وعدد من الأكراد قال انهم "جواسيس".
وأعلن أبو مصعب الزرقاوي حليف "القاعدة" يوم الاحد مسؤوليته عن مقتل 49 من المجندين غير المسلحين في الجيش العراقي شمال شرقي بغداد في واحدة من أكثر الهجمات دموية على قوات الأمن الناشئة.
وفي بغداد، أعلن الجيش الاميركي ان أحد جنوده قتل عندما هاجم مسلحون دورية بالقذائف الصاروخية جنوب بلدة بلد. وكانت سيارة ملغومة قتلت في وقت سابق جندياً آخر كما قتل مدني عراقي على الأقل جنوب بغداد. وقال شهود إن مسلحين بالقذائف الصاروخية هاجموا شاحنتي وقود للجيش الأميركي واضرموا فيهما النار.
وبعدما وصلت الوحدة البريطانية إلى بغداد لتحل مكان قوة أميركية ستشارك في هجوم متوقع على الفلوجة، حض علاوي أهالي المدينة على انتهاز "الفرصة الأخيرة" لتفادي الهجوم. وجاء في بيان صادر عن مكتب علاوي أنه يطلب من زعماء الفلوجة الاستفادة "مما قد تكون الفرصة الأخيرة للتوصل إلى تسوية سياسية للمشكلة".
وانهارت محادثات بين الحكومة ومفاوضين من الفلوجة، عندما هدد علاوي بشن هجوم على المدينة إذا لم تسلم متشددين يقودهم أبو مصعب الزرقاوي. لكن علاوي لم يوضح في بيانه شروط "الفرصة الأخيرة" ولا مطالبه.
في النجف، دعا السيستاني بطاركة الطوائف المسيحية، خلال استقباله البطريرك الكلداني عمانوئيل دلي أمس، إلى تشجيع المشاركة في الانتخابات المقررة أواخر كانون الثاني يناير 2005.
من جهته، قال البطريرك دلي إن "اللقاء اخوي نابع من قلوب المؤمنين المخلصة لهذا البلد العزيز، كلنا عائلة واحدة فالدين لله والوطن للجميع". وأكد أن السيستاني استنكر أعمال بعض "التكفيريين الذين هاجموا الكنائس".
إلى ذلك، دعا بيان موقع من القيادة القطرية ل"حزب البعث" المنحل العراقيين إلى "تصعيد المقاومة الباسلة وتوفير كل أشكال الدعم العسكري والمالي لأبطالها الشجعان، ومقاطعة مسرحية الانتخابات التشريعية المقبلة، واحباط المخطط الأميركي الهادف لشرعنة الاحتلال وتكريس وجوده العدواني، والمطالبة بعودة صدام حسين، عندها يكون بالإمكان اجراء انتخابات حرة باشراف الأمم المتحدة بعيداً عن الاحتلال وعملائه وسلوكه الطائفي الذي يراد به تمزيق العراق وتخريب وحدته".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.