محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



للخدمات الخاصة بالعملاء والصيرفة الاسلامية . مؤسسة نقد البحرين تمنح 3 تراخيص لمؤسسات مصرفية
نشر في الحياة يوم 10 - 01 - 2004

رخصت مؤسسة نقد البحرين لثلاث مؤسسات مصرفية بمزاولة العمل في مملكة البحرين ووافقت مبدئياً لمصرف آخر بالعمل بعد استكمال بعض الإجراءات والمتطلبات المتعلقة به.
ومنحت المؤسسة "بنك اي. سي. اي. سي. اي." ICICI ترخيصاً لفتح فرع لوحدة مصرفية خارجية مع السماح له بمزاولة نشاط تقديم الخدمات للرعايا الهنود غير المقيمين في الهند في سوق البحرين وأسواق العالم.
وقال مدير إدارة التراخيص والسياسات لدى مؤسسة نقد البحرين أحمد عبدالعزيز البسام: "ان المصرف هو أكبر بنك هندي تابع للقطاع الخاص ومجموع أصوله تريليون روبية 22 بليون دولار ولديه في الهند 550 فرعاً. إضافة إلى فروعه في بريطانيا والولايات المتحدة وكندا وسنغافورا والصين وهو متطور جداً في استخداماته للتكنلوجيا الحديثة".
ويهدف المصرف من خلال تواجده في البحرين الى القيام بأنشطة المصارف التقليدية إضافة إلى الدخول في بعض مجالات الصيرفة الإسلامية وتوفيرها بالمقابل في فروعه الهندية.
كما تم منح ترخيص لوحدة مصرفية خارجية باسم "بنك أوال" برأس مال مدفوع يصل الى 200 مليون دولار. وتملك المصرف الجديد "مجموعة سعد" وبعض المستثمرين من المملكة العربية السعودية.
ويستهدف المصرف تقديم الخدمات المصرفية والاستثمارية الخاصة لكبار العملاء. وبعدما تنقل المجموعة معظم أعمالها المالية من أوروبا والولايات المتحدة الأميركية إلى البحرين. وستشتمل العملية على الشركات المالية والعقارية التابعة. وتنوي المجموعة تأسيس شركة تأمين خاصة تابعة في منطقة الخليج وأن تصبح البحرين مركزاً لأعمالها الإقليمية والدولية لقرب البحرين من مركز أعمال المجموعة في السعودية.
يُشار الى ان "مجموعة سعد" تملك شركة استثمار بحرينية معفاة أسست في البحرين عام 1984 ويملكها رجل الأعمال السعودي معن الصانع ومستثمرون آخرون وبنت لها منذ ذلك الوقت سجلاً استثمارياً ناجحاً.
وتم الترخيص كذلك لمصرف استثماري إسلامي بمسمى "يونيكورن إنفسمنت بنك" برأس مال مبدئي 120 مليون دولار. وستملك المصرف مجموعة مستثمرين من السعودية والكويت والبحرين وماليزيا برئاسة ماجد سيد بدر الرفاعي مؤسس "بنك الاستثمار الإسلامي الأول" في البحرين. ويسعى المصرف إلى زيادة رأس ماله ودخول مساهمين جدد في المستقبل القريب.
ويستهدف المصرف العمل في مجال تمويل مشاريع البنية الأساسية والاستثمار وإدارة الأصول والإجارة والاستشارات المالية المتعلقة بعمليات التخصيص وإصدار الصكوك الإسلامية للشركات وهيكلة وتمويل العمليات الخاصة بالشركات وغيرها من المجالات الاستثمارية الى جانب تقديم خدماته الاستثمارية لعملائه في أسواق الشرق الأوسط وماليزيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأميركية وبالتحديد ولاية كاليفورنيا.
من جهة ثانية، صدرت موافقة مبدئية ل"ستيت بنك أوف إنديا" بفتح فرع تجاري مقيد بالإضافة إلى فرع الأوفشور الحالي الذي يعمل في البحرين منذ 1978 لتقديم بعض الخدمات المصرفية. و"ستيت بنك أوف إنديا" أكبر مصرف هندي حكومي وله 9 الاف فرع تنتشر في القارة الهندية وأصوله المجمعة 98 بليون دولار.
ومع المصارف الجديدة بلغ إجمالي عدد المؤسسات المالية والتأمينية في البحرين حتى الآن 362 مصرفاً ومؤسسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.