تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفوميديا - INFOMEDIA
نشر في الحياة يوم 28 - 08 - 2003


امل حجازي تطلق فيديو رقمياً
تولت المغنية امل حجازي اطلاق جهاز "دي ام ار-اي 60" DMR-E60 للتسجيل على اسطوانات "دي في دي" الرقمية. وينتمي الجهاز الى فئة "ديجا"، وهي الجيل الرابع من اجهزة تسجيل الفيديو الرقمي، الذي تنتجه شركة "باناسونيك" اليابانية. ويعتمد "دي ام ار-اي 60" على تكنولوجيا "دي في دي-رام" DVD-RAM، وهي نظام متطور للذاكرة العشوائية المرئية-المسموعة. ويحتوي ايضاً على تقنية "التشغيل المتزامن" Slip Synchronus Functionality التي تسمح بمشاهدة ما سبق تخزينه من تسجيلات، مع تسجيل مواد جديدة في الوقت نفسه.
مليونا هاتف انترنت
اعلنت شركة "سيسكو سيستمز" للشبكات الرقمية، ان مبيعاتها من هاتف الانترنت Internet Phone تجاوزت حاجز المليوني جهازخلال شهر آب اغسطس من العام الحالي.
والمعلوم ان مبيعات الشركة من الهاتف نفسه تخطت عتبة المليون جهاز في الفترة نفسها من العام الماضي، اي بعد مضي اقل من سنة على اطلاقه في الاسواق العالمية، وفي العادة تحتاج الشركات الى ثلاث سنوات ونصف السنة لتحقيق هذا الرقم. وتنظم "سيسكو" مجموعة كبيرة من المبادرات التقنية مع 8500 مؤسسة عبر العالم لتعميق الوعي بأهمية الاتصال الهاتفي عبر الانترنت، وما يوفره من مرونة في العمل.
طابعة ضوئية لل"واي-فاي"
انزلت شركة "كانون" العالمية، المتخصصة في التصوير وأجهزته، اداتها الجديدة في التصوير الضوئي "سي ال سي 1110" CL C 110. وتعتبر اسرع طابعة ليزر ملونة. وتعطي 5،8 نسخة ملونة بالليزر في دقيقة واحدة، بدقة 400×800 بكسيل. وتتسع الى 4400 ورقة، اضافة الى درج احتياطي للاوراق. وكما في كل الطابعات الحديثة، فإنها تحتوي على آلة فاكس، وتستطيع استقبال البريد الالكتروني. الجديد في هذه الطابعة يكمن في قدرتها على التعامل مع شبكات "واي-فاي" الصوتية.
اخبار سريعة...
تخطط شركة "سوني" اليابانية لتعريب منتجاتها في الالعاب الالكترونية. وستنزل اولى منتجاتها المعربة في اواخر العام الحالي. وبينت الاحصاءات ان الشركة تخطت حاجز ال 3 ملايين وحدة في مبيعاتها من اجهزة بلاي ستايشن 1و2 في اسواق المنطقة العربية.
اكدت دراسة عالمية نشرتها مؤسسة "صندوق انجازات التكنولوجيا" ان 63 في المئة من المستثمرين يفضلون وجود مجالس ادارية محترفة في المؤسسات التي ينوون توظيف اموالهم فيها.
تعتزم شركة "هيولييت باكارد" HP طرح عدد كبير من تقنيات الطباعة الالكترونية والتصوير الرقمي، التي يعرض بعضها للمرة الاولى في الشرق الاوسط، وذلك اثناء مشاركتها المقبلة في معرض "جيتكس دبي - 2003".
فازت شركة "كومبيوتر نيت ورك" الاماراتية بعقد لتزويد "بنك المشرق" بآلاف من الاجهزة الالكترونية لقبول الدفع ببطاقات الائتمان المالي، وهي الصفقة الاضخم من نوعها خليجياً.
لفت تقرير من شركة "آبتك الخليج" لتوزيع الهواتف النقالة وملحقاتها في المنطقة العربية إلى نمو الطلب عربياً على الخلويات التي تدعم التراسل بواسطة الرسائل النصية القصيرة SMS.
اعلنت "كومترست" المتخصصة في حلول الأعمال التابعة لسلطة التوثيق الرقمي في الامارات عن ارتفاع كبير في الطلب على التوثيق الالكتروني بتقنية PKI.
شارك موقع "المدرسة العربية للسينما والتلفزيون" في تأبين كل من الممثلة القديرة أمينة رزق، واستاذ المونتاج السينمائي عادل منير اللذين رحلا اخيراً.
سيعتمد "مركز التجارة العالمي" في دبي تكنولوجيا فرنسية-بلجيكية في تأمين الخدمات الالكترونية لزوار معرض "جيتكس دبي-2003".
بينت شركة "داتا ماتكس" للمعلوماتية في الشرق الاوسط، انها في صدد تنظيم مجموعة من الندوات كجزء من الاجتماع المشترك بين صندوق النقد الدولي والبنك الدولي الذي تستضيفه دبي في الفترة بين 20و22 ايلول سبتمبر المقبل. والحال ان الامارات العربية المتحدة هي اول دولة عربية تستضيف هذا الاجتماع المشترك.
تنظم "الجمعية الدولية لادارة اصول الاموال" ندوة دولية عن "ادارة اصول الاعلام الرقمي" في فندق "تريبكا" في مدينة نيويورك، خلال الفترة من 10 الى 11 ايلول سبتمبر المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.