البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بوبوف يتفوق مجدداً على هوغنباند . التونسي الملولي أمل العرب في سباحة العالم
نشر في الحياة يوم 28 - 07 - 2003

تأهل السباح التونسي أسامة الملولي الى الدور النهائي لسباق 400م متنوعة بتحقيقه خامس افضل توقيت في الدور نصف النهائي أمس ضمن بطولة العالم العاشرة في السباحة في مدينة برشلونة الإسبانية.
وقطع الملولي المسافة بزمن 21،18،4 دقائق، ولن تكون مهمتهي سهلة في النهائي لأنه سيواجه سباحين من الطراز الرفيع في مقدمهم الاميركي مايكل فيلبس صاحب 4 ارقام قياسية عالمية في البطولة وميداليتين ذهبيتين، إضافة الى مواطنه توماس ويلكنز، صاحب برونزية سباق 200م متنوعة في دورة الالعاب الاولمبية، والايطاليين ماسيميليانو روسولينو، صاحب ذهبية سباق 200م متنوعة وبرونزية 200م حرة في سيدني، واليسيو بوجاتو والياباني تاكاهيرو موري.
وعموماً، فرض السباح الروسي الكسندر بوبوف تفوقه مجدداً على الهولندي بيتر فان هوغنباند عندما هزمه في نهائي سباق 50م حرة قاطعاً المسافة بزمن 92،21 ثانية أول من أمس.
ونال هوغنباند البرونزية بزمن 29،22 ثانية، فيما كانت الفضية من نصيب البريطاني مارك فورستر 20،22ث.
وكان بوبوف هزم هوغنباند والاسترالي ايان ثورب في نهائي سباق 100م حرة الخميس الماضي.
وهي الميدالية الذهبية الثالثة لبوبوف، بطل العالم في سباق 50م عام 1996، في البطولة بعد الاولى في سباق التتابع 4 مرات 100م حرة وسباق 100م حرة.
وقال بوبوف، البطل الاولمبي مرتين في سباقي 100م و50م حرة "انني سعيد بالفوز، وتحسين توقيتي".
اما هوغنباند، فقال: "كنت مريضاً طوال الاسبوع، وفي مثل هذه الظروف أنا سعيد بما حققته فضيتان وبرونزية. انني أحترم بوبوف كثيراً، انه سباح كبير".
وفجر الاميركي ايان كروكر، وصيف بطل العالم، مفاجأة من العيار الثقيل عندما سرق الاضواء من مواطنه مايكل فيلبس، نجم البطولة، بتفوقه عليه في نهائي سباق 100م فراشة محرزاً الذهبية ومحققاً رقماً قياسياً عالمياً جديداً مقداره 98،50 ثانية... وكان الرقم السابق ومقداره 47،51 ثانية في حوزة فيلبس الذي نال الميدالية الفضية 10،51د، وحصل الاوكراني اندري سيردينوف على البرونزية 59،51ث.
وكان كروكر احرز فضية سباق 50م فراشة أيضاً.
وأحرزت الهولندية اينغه دي بروين ذهبية سباق 50م فراشة قاطعة المسافة بزمن 84،25 ثانية، امام الاميركية جيني طومسون 00،26ث، والسويدية انا كارين كامرلينغ 06،26ث.
وأحرزت الالمانية هانا ستوكباور ذهبيتها الثالثة في البطولة عندما حلت اولى في سباق 800م حرة قاطعة المسافة بزمن 66،23،8 دقيقة امام الاميركية ديانا مونز 19،24،8د، والبريطانية ريبيكا كوك 45،28،8د... وكانت ستوكباور احرزت لقبي 1500م حرة و400م حرة.
وأحرزت السباحة البريطانية كاتي سيكستون ذهبية سباق 200م ظهراً بزمن 74،08،2 دقيقة امام الاميركية مارغاريت هويلتزر 24،09،2د، والروسية ستانيسلافا كوماروفا 17،10،2د.
واحرزت سيدات الصين ذهبية التتابع 4 مرات 100م متنوعة بزمن 89،59،3 دقيقة امام الولايات المتحدة صاحبة الميدالية الفضية 83،00،4د، واستراليا التي نالت الميدالية البرونزية 01،02،4د.
وأبعدت استراليا من تصفيات سباق التتابع 4 مرات في 100 متنوع للرجال بعد وقوع خطأ في التسلم بين غوش واتسون الاختصاصي في سباحة الظهر وجيم بيبر الاختصاصي في سباحة الصدر.
وتصدرت استراليا مجموعتها في التصفيات بزمن يؤهلها للنهائي، لكن من دون جدوى لأنها لن تتمكن من خوض النهائيات بسبب ابعادها عن منافسات هذا السباق.
ويمتلك الاميركي مايكل فيليبس فرصة خطف الانظار من ثورب إذا تمكن من إضافة ميدالية ذهبية في سباق التتابع 4مرات 400 متر متنوع.
وفازت المجر بذهبية مسابقة كرة الماء للرجال بعد تغلبها على ايطاليا في المباراة النهائية 11-9.
وانتزعت الولايات المتحدة صدارة الترتيب العام ب28 ميدالية 10 ذهبية و13 فضية و5 برونزية امام روسيا التي تراجعت الى المركز الثاني برصيد 20 ميدالية 10 ذهبية و4 فضية و6 برونزية، فيما بقيت استراليا ثالثة برصيد 21 ميدالية 7 ذهبية و9 فضية و5 برونزية.
وفاة
وفوجئ عالم الرياضة عموماً والسباحة خصوصاً، بوفاة رئيس الاتحاد النمسوي للعبة اوتمار بريكس خلال بطولة العالم.
وقالت مصادر في البعثة النمسوية ان بريكس 59 عاماً، الذي يتولى رئاسة اتحاد بلاده منذ عام 1989، توفي اثر اصابته بنوبة قلبية اثناء الليل... وأصدر الاتحاد الدولي بياناًَ مقتضباً نعاه فيه "علمنا ببالغ الحزن والاسى بالرحيل المفاجئ للفقيد اوتمار بريكس. لقد كان صديقاً عزيزاً، ورياضياً مخلصاً للسباحة وألعاب الماء".
من جانبه، قال الجزائري مصطفى العرفاوي رئيس الاتحاد للسباحة الهواة أمس ان الاتحاد يعمل على ادراج سباحة المسافات الطويلة في المياه المفتوحة في برنامج دورة الالعاب الاولمبية المقررة في عام 2012.
وأوضح العرفاوي "سنطلب من اللجنة الاولمبية الدولية اضافة سباق عشرة كيلومترات الى جدول الالعاب الاولمبية".
واصبحت السباحة في المياه المفتوحة جزءاً من بطولة العالم للسباحة منذ عام 1991 مع اضافة سباق 25 كيلومتراً الذي يستغرق اكثر من خمس ساعات. ثم أضيف سباق خمسة كيلومترات الى البطولة في عام 1998 ثم سباق عشرة كيلومترات عام 2001.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.