البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قوات الاحتلال تقتل فلسطينيين وتجرح آخرين وتفرض منع التجول على مناطق واسعة في الضفة
نشر في الحياة يوم 28 - 05 - 2003

بعد يومين على قرار اسرائيل قبول خطة "خريطة الطريق"، واصلت الحكومة الاسرائيلية اعطاء قواتها الضوء الاخضر لتستمر في اعتداءاتها على الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وقتلت قوات الاحتلال برصاصها امس فلسطينيين وأصابت عدداً آخر، وفرضت حظر التجول على مناطق واسعة في الضفة واعتقلت عدداً من المقاومين ومن تصفهم بانهم مطلوبون لها.
وقالت مصادر طبية فلسطينية في مدينة غزة امس انه تم التعرف على هوية الشهيد الذي سقط برصاص قوات الاحتلال في وقت سابق من صباح امس قرب بلدة بيت حانون شمال القطاع.
وأعلنت ان الشهيد هو رفيق اجميعان البنش 22 عاماً.
ولفتت مصادر أمنية فلسطينية الى ان قوات الاحتلال اعتقلت مواطناً كان برفقة الشهيد البنش.
وأفادت مصادر طبية في مدينة طولكرم ان الفتى محمد نسيم عوض 16 عاماً استشهد برصاص قوات الاحتلال في المدينة امس. وقالت مصادر فلسطينية ان الشهيد وهو من بلدة الراس جنوب المدينة اصيب برصاص قوات الاحتلال التي توغلت في المدينة وردت بالرصاص على الفتية والاطفال الذين رشقوا الدبابات والآليات العسكرية بالحجارة.
واصيب أربعة آخرون بجروح، بينهم شاب، وصفت جروحه بأنها بالغة الخطورة في المواجهات نفسها.
وتخضع مدينة طولكرم ومخيمها لليوم الخامس على التوالي الى حظر مشدد للتجول.
ولفتت مصادر فلسطينية الى ان قوات الاحتلال استولت على منازل عدة في المدينة والمخيم وحولتها الى ثكنات عسكرية كما فرضت نظام حظر التجول على مدينة جنين ومخيمها وبلدتي سيلة الحارثية واليامون القريبتين من المدينة حتى اجل غير مسمى.
وأفاد شهود ان دبابات الاحتلال وعدداً من الآليات العسكرية توغلت في شوارع المدينة واطلقت النار من رشاشاتها لارهاب المواطنين.
وليس بعيداً عن المدينة اجتاحت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية صباحا واعتقلت شقيقين، قالت مصادر اسرائيلية انه يشتبه في "تورطهما في عمليات معادية".
وقرب مدينة نابلس شمال الضفة، اقتحمت قوات الاحتلال قرية بلاطة، ودهمت عدداً من منازلها واجرت عمليات تفتيش وبحث، قبل ان تعتقل ثلاثة مواطنين وتنقلهم الى جهة غير معلومة.
كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فوريك شرق المدينة واطلقت العنان لنيرانها فاصابت ثلاثة فتية برصاصها المطاطي، كانت اصابة احدهم بالغة الخطورة.
وفي جنوب الضفة، نسفت قوات الاحتلال منزل الشهيد شادي البطاط في بلدة الظاهرية جنوب مدينة الخليل، من دون ان تسمح لذويه باخراج اثاثهم ومقتنياتهم واغراضهم، كما اعتقلت ستة مواطنين في المدينة والبلدات والقرى المجاورة لها.
وفي المدينة نفسها وقعت انفجارات غامضة اصيب فيها سبعة مواطنين بينهم عدد من الاطفال.
وقالت مصادر فلسطينية ان انفجارات غامضة في اجسام مشبوهة وقعت قرب مبنى المقاطعة في مدينة الخليل، عندما كان عدد من الاطفال يلعبون في المنطقة.
إلى ذلك، قالت "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الذراع العسكرية ل"حركة المقاومة الاسلامية" حماس انها اطلقت ثمانية صواريخ "قسام" في اتجاه بلدة "سديروت" اليهودية الواقعة داخل الخط الاخضر شمال شرقي القطاع.
وجاء اطلاق الصواريخ على رغم محاصرة بلدة بيت حانون شمال القطاع القريبة من بلدة "سديروت" من قبل قوات الاحتلال منذ اسبوعين لمنع اطلاق الصواريخ.
وقالت مصادر اسرائيلية ان صاروخاً واحداً وقع في سوق البلدة، وان شخصين اصيبا بحال من الذعر.
كما اعلنت "كتائب القسام" ان احدى مجموعاتها فجرت عبوة ناسفة قرب دبابة اسرائيلية كانت تمر على احدى الطرق شمال القطاع.
واظهر شريط فيديو صورته المجموعة ان الانفجار وقع على بعد عشرات الامتار من الدبابة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.