البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النجمة يتمسك بوصافة لبنان بفوز هزيل على السلام زغرتا . البرازيلي كاربجياني مدرباً للمنتخب الكويتي
نشر في الحياة يوم 10 - 02 - 2003

لم يفرّط النجمة الوصيف بالفوز على السلام زغرتا 1-صفر في المرحلة الثانية عشرة من بطولة لبنان لكرة القدم، وأبقى فارق النقاط الخمس بينه وبين المتصدر العهد 25 في مقابل 29 نقطة، علماً أن الاخير كان اكتسح الاخاء الاهلي عاليه 4-صفر في افتتاح المرحلة.
وسجل هدف الفوز للنجمة بلال فليفل في الدقيقة 20 من المباراة التي شهدت سيطرة شبه كاملة للاعبي النجمة على مجرياتها من دون أن ينجحوا في تسجيل أهداف كثيرة بسبب مجانبة الحظ لهم حيناً والرعونة في الافادة من الفرص الصريحة المتاحة حيناً آخر، في حين لم تنفع التغييرات التي أجراها مدرب السلام زغرتا على تشكيلته في الخروج بنقطة التعادل على الاقل، وبالتالي تحسين موقعه المتراجع في الترتيب.
وفي مباراة ثانية، غنم الحكمة النقاط الثلاث لمباراته أمام البرج عبر سيناريو دراماتيكي شهد تسجيل وليد شحادة هدف الفوز الثالث في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.
وكان البرازيلي مارسيليو ساندر منح التقدم للحكمة في الدقيقة 35، ثم أدرك البرج التعادل من طريق حسن اسطمبولي 37. واستطاع شحادة نفسه مضاعفة غلة الحكمة بهدفٍ ثانٍ في الدقيقة 41، إلا أن جهود لاعبي البرج الكبيرة أثمرت التعادل مجدداً في منتصف الشوط الثاني، قبل أن يقلب شحادة موازين المباراة لمصلحة فريقه ويهديه الفوز الغالي.
وفي كواليس الحكمة، توجّه مهاجمه البرازيلي طومي جياكوميللي إلى الصين للدفاع عن ألوان أحد فرقها بعدما أنهى عقده معه حبياً.
وكان جياكوميللي 29 عاماً أصيب بتمزق عضلي في الفخذ سيبعده شهراً أو شهرين عن الملاعب، ما سيمنعه من اللحاق بالمباريات الاخيرة في البطولة، في حين تنطلق منافسات بطولة الصين في آذار مارس المقبل.
وإذ غادر جياكوميللي صفوف الحكمة بعدما انضم إليه قبل ثلاثة مواسم، وسجل 19 هدفاً في موسمه الاول معه و11 في الثاني و3 في الثالث، بات مواطنه صانع الالعاب مارسيليو ساندر الاجنبي الوحيد في الفريق البيروتي.
وفي مباراة ثالثة، تغلب أولمبيك بيروت على المبرة بهدفين سجلهما عباس عطوي 12 ومدافع المبرة النيجيري كينيث خطأ في مرمي فريقه في الشوط الثاني.
الكويت
عين الاتحاد الكويتي البرازيلي لويس سيزار كاربجياني مدرباً للمنتخب وينتظر موافقة الهيئة العامة للشباب والرياضة على شروطه المادية.
وكانت مفاوضات الاتحاد الكويتي مع البرازيلي الآخر كارلوس آلبرتو دالوز لخلافة اليوغوسلافي رادويكو إفراموفيتش في مركز المدرب تعثرت لاسباب مختلفة، ما فرض اتصاله بكاربجياني، الذي أبدى تجاوبه مع اقتراحاته في إحداث تغييرات جذرية في مسيرة الكرة المحلية عموماً، أهمها الاعتماد على أسلوب اللعب البرازيلي في المنتخب والاندية على السواء.
على صعيد آخر، شكل الاتحاد الكويتي اللجنة المنظمة لكأس الخليج السادسة عشرة المقررة في الكويت في كانون الاول ديسمبر المقبل برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ أحمد الفهد، كما وافق على المشاركة في تصفيات كأس آسيا لمنتخبات الاشبال والناشئين والشباب عام 2004.
الجزائر
انسحب المهاجم رفيق صيفي من تشكيلة منتخب الجزائر الذي يخوض بعد غد مباراة دولية ودية أمام نظيره البلجيكي في مدينة عنابة بعد إصابته في مباراة فريقه تروا مع نيس في بطولة فرنسا، والتي سجل فيها هدف فريقه الوحيد.
ولم يكشف مدرب المنتخب الجزائري، البلجيكي جورج ليكنز، عن هوية بديل صيفي، علماً أن الاول كان يعلق آمالاً كبيرة على صيفي من أجل تحقيق نتيجة مشرفة في المباراة الاولى التي يقوده فيها.
تونس
أدخل مدرب منتخب تونس، الفرنسي روجيه لومير، تعديلاً جديداً على التشكيلة التي ستواجه السويد ودياً بعد غد في تونس.
واستدعى لومير مهاجم الاولمبي الباجي نبيل الميساوي ولاعب وسط الصفاقسي أحمد حامي بديلين من لاعبي الملعب التونسي محمد السليتي وأسامة السلامي اللذين تعرضا للاصابة.
وكان لومير استدعى مهاجم اتحاد المنستير محمد الجديدي ولاعب وسط الصفاقسي أنيس بوجلبان ليحلا بديلين من علي الزيتوني، الذي أصيب خلال مباراة فريقه الترجي مع حمام الانف، ولسعد الورتاني، الذي عاقبه اتحاد اللعبة بالابعاد عن التشكيلة بعد أحداث الشغب خلال مباراة فريقه الملعب التونسي مع الاهلي السعودي في بطولة الاندية العربية الاولى التي اختتمت الاثنين الماضي في جدة.
واللاعبون المختارون هم علي بومنيجل باستيا الفرنسي ومحمد الزوابي ترجي جرجيس لحراسة المرمى، وخالد بدرة الاهلي السعودي وحاتم الطرابلسي اياكس الهولندي وراضي الجعايدي وجوزيه كلايتون الترجي تونس وحمدي المرزوقي وانيس العياري الملعب التونسي وقيس الزواغي النجم الساحلي وشكري الزعلاني الافريقي للدفاع، وجوهر مناري ومراد المالكي الترجي ومهدي النفطي راسينغ سانتاندر الاسباني وسليم بن عاشور تروا الفرنسي ورياض البوعزيزي غازينتب التركي وانيس بوجلبان واحمد حامي الصفاقسي للوسط، ومحمد الجديدي اتحاد المنستير وزياد الجزيري النجم الساحلي وعماد المهذبي جنوى الايطالي وناجح براهم اينتراخت تراير الالماني ونبيل الميساوي الاولمبي الباجي للهجوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.