تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفوميديا - INFOMEDIA
نشر في الحياة يوم 11 - 11 - 2002


جاذبية الجنس في الكاميرا
لعل شيئاً ما من الجاذبية الجنسية هو ما يلفت في كاميرا "اكزي ليم اي اكس- ام 1" Exilim EX-M1 من شركة "كاسيو". هل انها تلك الرشاقة الفائقة في جسد الكاميرا، الذي يذكر برشاقة اجساد العارضات ورقتها؟والحال ان وزنها هو 87 غراماً...فقط. وتتمتع بمزايا الكاميرا الرقمية كافة. وتتصل بالكومبيوتر عبر الوصلات العادية، اضافة الى الوصلات المعتمدة على ذاكرة الوميض Flash Memory.
"لينوكس" في تخزين المعلومات
#شددت شركة "كومبيوتر اسوسيتس" على انها تعتمد على نظام التشغيل "لينوكس" Linux ذي المصدر المفتوح، كأساس لبرامجها في مجال الحوسبة اللاسلكية في دول الشرق الاوسط. ويعتبر نظام Linux المنافس الرئيسي لنظام "ويندوز"الذي تصنعه شركة مايكروسوفت. وكمثال عن توجهاتها، كشفت "كومبيوتر اسوسيتس" انها اطلقت برنامجها المتخصص في تخزين المعلومات وادارتها "برايت ستور" BrightStore اعتماداً على نظام "لينوكس".
"التفاحة" تجاري التلفزيون
على نسق شاشات التلفزة، التي باتت رفيعة كلوح خشب رقيق، ركزت شركة "آبل" على الرهافة في تصميم كومبيوترها المكتبي الجديد "باور ماك جي-4"، اضافة الى غلاف شفاف، يبدو كغلالة تحيط بالجهاز. ويتمتع بسواقتين احداهما ضوئية تمكن من الكتابة على الاسطوانات الالكترونية من الانواع كافة، وبما يجعلها قابلة للعرض على شاشة التلفزة بواسطة مشغل "دي في دي" عادي. اذاً، فشركة الكومبيوتر التي شعارها التفاحة، تسعى الى مجاراة التلفزيون في اكثر من منحى!
أخبار سريعة...
اعتمدت المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني "فوت غوف" في المملكة العربية السعودية، برامج شركة "اليمنت كي" المتخصصة في التعليم الالكتروني لحلول الكومبيوتر. ومن المعلوم ان منهج "اليمنت كي" في التعليم عن بعد يشمل تأهيل الدارسين لحيازة "الشهادة الدولية لقيادة الكومبيوتر" ICDL، كمقدمة ضرورية للدخول الى حزمة من البرامج الالكترونية الاكثر تطوراً.
احدثت شركة "انفو تو سيل" info2cell قفزة نوعية في خدمات الاخبار على الخلوي. وانتقلت من الاعتماد على رسائل الخلوي النصية القصيرة SMS الى الاعتماد على المواد المتعددة الوسائط MSM. واطلقت الشركة أخيراً، برنامج "جيني" الذي يتخصص في توجيه مواد MSM في الهواتف النقالة.
الى سوق الشرق الاوسط، اطلقت شركة "اي بي ام" أخيراً برنامج "تيفولي" الذي يساعد الشركات على أتمتة اساليب الادارة وبناها التكنولوجية التحتية، وهو ما يعرف باسم "الادارة الذاتية للمؤسسات".
ادخلت شركة "سيمينز" سلسلة هواتفها الجديدة من نوع "جيغاسيت 4000" Gigaset 4000الى اسواق الدول العربية. وتتميز بالاناقة الفائقة في التصميم، مع ميزات تقنية مثل امكانية التحاور بين هاتفين من مسافة 300 متر، على طريقة "توكي ووكي"، وليس عبر شبكة الخلوي. وتضم المجموعة اول هاتف نقال له محطة مستقلة يمكن اخفاؤها بعيداً من الانظار.
كشفت شركة "اكسيد تكنولوجيز" عن نظام محاسبة متنقل يناسب المحاسبين المتجولين. ويعطي امكانية تزويدهم ببيانات مفصلة عن السعر والمنتوج، وكذلك اصدار الفواتير وتسجيل الشحنات المنقولة واشعارات التسليم في نقطة البيع. ويعتمد على تقنيات مبادرة "دوت نيت" من شركة مايكروسوفت.
قدمت شركة "سوني" جهاز "ايدي ماستر" الذي يتخصص في مونتاج الاعمال المصورة. ويتميز بالدقة والسهولة في آن واحد، ما يجعله مناسباً للهواة والمحترفين. ويعمل على اللغات الانكليزية والعربية والفارسية.
أعلنت شركة "سهم" للتكنولوجيا عن اطلاق مراكز متخصصة في خدمة استضافة البيانات وتخزينها وحمايتها. وتقدم هذه المراكز فرصة للشركات من اجل تخزين معلوماتها كافة في طريقة آمنة، تحسباً لكل طارئ. وتلبي الهم الامني المتزايد في عالم المعلوماتية عالمياً وعربياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.