تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لمعت في "شورت وفانلة وكاب". الفنانة اللبنانية نور : القاهرة احتضنتني ومنحتني النجومية
نشر في الحياة يوم 11 - 10 - 2002

القاهرة - "الحياة" عندما اطلت نور للمرة الاولى بوجهها الجميل على الجمهور المصري من خلال احد الاعلانات، احتلت مساحة في قلوب الشباب، ثم بدأ الجمهور يعرفها اكثر في بطولة اول افلامها السينمائية "شورت وفانلة وكاب": قبل ان يكرس وجودها في فيلم "اصحاب ولاّ بيزنس".
وتقف نور حالياً على خشبة المسرح القومي للمرة الاولى، حيث تلتقي الجمهور يومياً، في مسرحية الكاتب لينين الرملي "تحب تشوف مأساة، بالطبع لا".
"الحياة" التقتها وسألتها عن بداياتها فقالت: "انا خريجة معهد الفنون الجميلة في لبنان حيث درست الرسم والتصوير والتحقت بكلية الفنون لدراسة الاخراج والتمثيل مرة اخرى، واسمي الحقيقي ماريان ابي حبيب اما اسم نور فقد اطلقه علي الدكتور محسن العدل والدكتور مدحت العدل اثناء العمل في فيلم "شورت وفانلة وكاب" اذ قالا لي "يا ريت تغيري اسمك لكي يصبح لك اسم فني". فكرت في الاسم لفترة فوجدته اسماً جميلاً. المهم ان بدايتي مع الفن كانت في بيروت حيث كنت اعمل في بعض الاعلانات وكذلك في اغاني الفيديو كليب، بعد ذلك اشتركت في حملة اعلانات في كبرى شركات الاعلان في لبنان، وهذه الشركة كان لها تعاون مع شركة اعلانات مصرية، وهذه الاخيرة طلبت ترشيح فتاة لبنانية لحملة اعلانات في القاهرة شرط ان تكون لها مواصفات خاصة، فما كان من المخرج شريف عرفة إلا أن رشحني واختارني لهذه الاعلانات مع النجم هشام سليم، وبالفعل تم ذلك وبدأت اظهر في التلفزيون المصري وبدأ التعاون مع الوسط الفني.
هل كان في اهدافك اثناء الاعلانات ان تعملي في السينما؟
- بصراحة لا ولم يكن في بالي اي شيء من هذا القبيل وكنت اركز على العمل في الاعلانات فقط، وكان شيئاً جميلاً عندما عرض عليّ محمد ومدحت العدل ان العب بطولة فيلم "همام في امستردام" مع الفنان محمد هنيدي ولكن وقتها تعذرت مشاركتي في هذا الفيلم، وكان الموقف كأنه حلم فأصبح حقيقة في فيلم "شورت وفانلة وكاب".
رد فعل عائلي
ماذا كان رد فعل اسرتك عموماً على عملك في الفن؟
- تضحك لو لم يكن هناك تشجيع منهم ما كنت عملت بالفن اصلاً، ولكنهم يساعدونني ويقفون الى جانبي. وكان هذا اهم شيء بالنسبة إليّ.
هل واجهتك بعض الصعوبات في الوسط الفني في مصر؟
- لم تواجهني اي صعوبات. لقد كنت سعيدة الحظ في دخولي الفن عموماً. وانا في الحقيقة حافظت على هذا الحظ الذي توافر لي لأنه من الممكن ان يأتي مرة فإن لم تتم المحافظة عليه ينتهي.
ما مفهومك للنجومية؟
- هذا موضوع في غاية الاهمية. والحمد لله انا بدأت البداية الصحيحة مع منتجين محبين للفن. ومسألة مفهومي للنجومية لا يمكنني ان اقولها في كلمة او كلمتين لأنني اركز دائماً، كما قلت، على عملي وعلى فني لأن هدفي الاول هو تقديمي لعمل جيد ومفيد يحوز اعجاب الجمهور.
تقفين للمرة الاولى على خشبة المسرح القومي فما شعورك؟
- كنت في حال ذعر، لكن المخرج خالد جلال والكاتب لينين الرملي أشعراني بالطمأنينة، وعلى رغم العروض الكثيرة من المسرح التجاري فإنني لم أجد فيها نفسي وأحسست بأن دوري سيكون ضعيفاً. فرفضتها جميعاً ولكن هذه المسرحية احسست بأنها ستضيف اليّ وخصوصاً أنها المرة الاولى التي اقف فيها على خشبة المسرح، وكل ليلة تغمرني السعادة عندما اجد الجمهور يتجاوب معي.
وما دورك في المسرحية؟
- المسرحية تتحدث عن نظرية النسبية وعن أن لدينا جيلاً كاملاً يأخذ الامور في شكل مطلق ولا يتقبل الآخر، فالمشكلة اذ هي مشكلة الجيل نصف المثقف الذي يتعرض لخطر التطرف، وذلك في إطار كوميدي. اما بالنسبة الى دوري في المسرحية، فدور فتاة بورجوازية ارستقراطية يتصارع عليها الشباب والكل يريد الاستحواذ على قلبها وحبها.
ما طموحاتك؟
- انا ما زلت في البداية ومن حقي أن احلم واحقق طموحاتي الفنية. وانا واقعية جداً واحاول ان اركز في عملي وان انجح في فني ودراستي واحلم بعمل استعراضي.
ما رأيك لو عرض عليك دور فيه اغراء. هل توافقين عليه؟
- الاغراء بصراحة موجود في كل شيء، والسينما في حد ذاتها اغراء في شكل عام، لكن لو كان هناك دور فيه اغراء مبتذل ولا يضيف الى الدور، سأرفضه على الفور. اما الاغراء الموظف وفي شكل جيد، فأوافق عليه على الفور. مثلاً المشهد الذي اظهر به وانا مرتدية المايوه في فيلم "شورت وفانلة وكاب" هل كان اغراء لمجرد الإغراء؟ ام كان يخدم الدور؟ كانا رجلاً وفتاة على شاطئ البحر فلا بد من تصوير المشهد بالمايوه.
ومن هو مثلك الاعلى؟
- لا يوجد لي في الفن مثل اعلى واحد ولكنني اختار من كل بستان وردة بمعنى كل شيء جميل في كل فنان او فنانة احاول ان يكون عندي منه، لأنه لا يوجد انسان كامل.
ماذا عن عائلتك؟
- لدي اخت واحدة اصغر مني.
من هم النجوم الذين تحبين العمل معهم؟
- احب العمل مع احمد زكي ونور الشريف وهشام سليم، ويسرا.
ومن المخرجين؟
- شريف عرفة والمخرج العالمي يوسف شاهين،
ماذا عن فارس احلامك؟
- مثل اي فتاة تحلم، من المؤكد سيجيء يوماً واقابله ويكون لي بيت واسرة واطفال، ولكنني لا استطيع أن اتحدث عن مواصفات لأن هذه مسألة قدرية ونصيب.
ما مشاريعك الفنية المقبلة؟
- سأقوم ببطولة فيلم سينمائي بعنوان موقت هو "البنات عايزين يتجوزوا" مع منة شلبي ومصطفى شعبان وعمرو واكد وعدد كبير من الوجوه الجديدة، الفيلم من اخراج احمد عاطف وانتاج الشاعر سامح العجمي ويتم التصوير في مدينة الغردقة في منتصف الشهر المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.