جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    ذكرى البيعة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    حكمة ملك وازدهار وطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    ذكرى غالية ومجيدة    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"جميلة الجميلات" في الدوحة للمشاركة في البطولة الثانية لسيدات كرة المضرب . "الجندي" ايفانيسيفيتش يخر أمام مغمور
نشر في الحياة يوم 03 - 01 - 2002

حضر أمير دولة قطر الشيخ حمد بين خليفة آل ثاني جانباً من فاعليات اليوم الثاني من بطولة "اكسون موبيل قطر الدولية" العاشرة لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها المالية مليون دولار والمقامة حالياً في الدوحة، وتابع جزءاً من مباراة الكرواتي غوران ايفانيسيفيتش التي فاز فيها على النمسوي ستيفان كوبيك 6-4 و3-6 و6-3، ومباراة البطل المغربي كريم العلمي التي خسرها امام الاسباني فرناندو فينست 6-2 و6-2، قبل ان يقوم ومعه رئيس اللجنة الاولمبية القطرية الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الاتحاد القطري رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة علي الفردان بجولة تفقدية على المنشآت الجديدة في "مجمع خليفة الدولي للتنس والاشكواس" وفي نادي الدانة.
وتشرف الاعلاميون بالسلام على الشيخ حمد عندما زار المركز الاعلامي الجديد، حيث اشاد بهذا المركز المتطور وجهود المنظمين عموماً والعاملين فيه تحديداً، وتمنى للاعلاميين التوفيق في نقل الصورة الحقيقية للاحداث التي تدور فوق دوحة العطاء والخير والمحبة.
من جانبه اكد الفردان ان حضور الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لمتابعة احداث البطولة هو وسام على صدر كل المعنيين بها، فحضوره "اثلج صدور الجميع، وهو زودنا بارشاداته وتوجيهاته بالنسبة للبطولة، وطالب بضرورة دعم اللاعبين العرب والعمل على ان تستمر مشاركاتهم في بطولات قطر دوماً. وسنقوم بتنفيذ طلبه".
على صعيد آخر، وقع الفردان عقداً جديداً مع محطة "يوروسبور" التلفزيونية لنقل مباريات بطولة قطر الدولية للرجال لمدة اربع سنوات مقبلة، واشار الى ان قيمة العقد بلغت 5،2 مليون ريال قطري الدولار يعادل 65،3 ريال، وان هذه القيمة ستصب كاملة في خزانة الاتحاد "لأن المحطة ستتكفل بأي تكاليف اخرى يستلزمها النقل المباشر من الدوحة... فضلاً عن اننا سنحصل على 50 في المئة من قيمة اي عقود تبرمها المحطة لبث مباريات البطولة الى أي مكان آخر غير اوروبا بحسب ما تضمن العقد الاصلي". واوضح "نجاح البطولة المستمر دفع المسؤولين عن محطة "يوروسبور" الى تجديد تعاقدهم معنا، هناك عشرات البطولات تتمنى ان تنال فرصة بث مبارياتها على هذه المحطة الشهيرة ومن دون مقابل لكنها لا تحظى بمثل هذه الفرصة".
ومن جهته اوضح دانيال شامبون مدير محطة "يوروسبور" انه سعيد بتوقيع العقد مع الاتحاد القطري، واشار الى ان اهم اسباب هذا التعاقد تتمثل في "قوة البطولة وازدهارها من عام الى آخر، وايضاً لحسن التعاون والتفاهم المتبادلين بيننا من حيث ترتيب مواعيد اقامة المباريات او توفير التسهيلات اللازمة لنكون في الموعد المناسب مع جماهيرنا في كل انحاء اوروبا والذي يبلغ عددهم نحو 200 مليون مشاهد". وقال: "لقد قررنا ان ننقل 8 بطولات فقط من منافسات رابطة اللاعبين المحترفين هذا العام ومن بينها بطولة قطر لما تحظى به من اهتمام بالغ في الدول الاوروبية، وسننقل ايضاً بطولات الجائزة الكبرى الاربع فضلاً عن كل دورات السيدات التي نحتكر عقودها".
وفجّر الفردان مفاجأة من العيار الثقيل عندما أكد ان اللاعبة الروسية الجميلة آنا كورنيكوفا ستكون على رأس المشاركات في بطولة قطر الدولية الثانية للسيدات المقررة الشهر المقبل، واضاف "ستكون جميلة الجميلات في مقدمة المشاركات اللواتي اكدن مشاركتهن ومن بينهن الاميركية مونيكا سيليس والفرنسية ساندرين تيستو والاسبانية ارانتشا سانشيز".
النتائج
وعلى صعيد النتائج، فرض المنطق نفسه على مباريات الدور الاول وتأهل سبعة لاعبين من المصنفين الثمانية الاوائل الى الدور الثاني. وفاز المصنف الاول الروسي يفغيني كافلنيكوف على التشيخي دانيال فاتشيك 7-6 7-صفر و6-4، والكرواتي غوران ايفانيسيفيتش الثاني على النمسوي ستيفان كوبيك 6-4 و3-6 و6-3، والتشيخي ياري نوفاك الرابع على النمسوي ماركوس هابيفيل 6-3 و3-6 و6-2، والتشيخي بوهدان اوليراخ الخامس على الاسباني غاللو بلانكو 6-2 و6-2، والمغربي يونس العيناوي السادس على الفرنسي سيدريك بيولين 7-6 7-2 و6-4، والالماني راينر شوتلر السابع على الفنلندي ياركو نيمنين 6-3 و6-2، والاسباني فيلكس مانتيا الثامن على الايطالي كريستيانو كاراتي 6-1 و6-1، في حين خسر الاسباني البرت بورتاس الثالث امام النمسوي جوليان نويل 6-4 و1-6 و7-6 7-صفر.
وفي بقية المباريات، تغلب الروسي نيقولاي ديفدينكو على مواطنه ميخائيل يوزهاني 6-4 و6-2، والاسباني ألبرت مونتانيس على مواطنه ديفيد سانشيز 6-3 و6-2، والفرنسي انتوني ديبوي على الايطالي اندريا غاودينسي 6-3 و6-3، والارجنتيني فرانكو سكولاري على الارميني سارغيز سارغيزيان 6-صفر و6-2، والسويدي يوناس بيوركمان على التشيخي يان فاتشيك 6-4 و6-7 7-2 6-3، والاسباني فرناندو فنسنت على المغربي كريم العلمي 6-2 و6-2، والاوزبكي اولغ اوغوردوف على القطري ناصر الخليفي 6-1 و6-2، والتشيخي راديك ستبانك على البلجيكي كريستوف روخاس 7-6 7-5 و6-3.
وفي الدور الثاني الذي اجري امس، فجر ستبانك، الصاعد من الادوار التأهيلية، مفاجأة ثقيلة باقصائه ايفانيسيفيتش بالفوز عليه 7-6 7-4 و6-2 في ساعة و9 دقائق وكان اول الصاعدين الى الدور ربع النهائي المقرر اقامته اليوم.
وقال اللاعب التشيخي "دخلت المباراة ولم يكن امامي أي شيء اخسره، ولذا كانت معنوياتي مرتفعة وبذلت قصارى جهدي من اجل القضاء على السلاح الاهم لدى غوران وهو ارساله، عرفت كيف اصده غالبية الاحيان، فكانت السيطرة لي بعد ذلك. هذا هو فوزي الكبير الاول، لكن أملي آلا يكون الاخير وان اتمكن من تأكيد انطلاقتي من هنا". اما ايفانيسيفيتش حامل لقب بطولة ويمبلدون، فقال: "لقد اخطأت كثيراً، لكن هذا لا يعني ان منافسي لم يكن يستحق الفوز بل على العكس فلقد اكد انه لاعب صلب جداً وقدم اداء متميزاً للغاية".
وصعد مانتيا الى الدور ذاته بتغلبه على اوغورودوف 7-6 7-صفر و6-4، وهو قال انه استحق الفوز لأنه كان الافضل.
واوقفت الامطار الغزيرة التي هطلت على الدوحة للمرة الاولى بعد فترة جفاف طويلة مباراة كافلنيكوف ومواطنه ديفدينكو، وكان الاول متقدماً 5-4 في المجموعة الاولى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.