القاهرة - "الحياة" - ضمن سلسلة "كتابات نقدية" التي يترأس تحريرها مجدي توفيق وتصدرها الهيئة المصرية العامة لقصور الثقافة صدر كتاب للباحث أحمد مجاهد في عنوان "مسرح صلاح عبد الصبور: قراءة سيميولوجية"، في جزءين. يكشف الكتاب النقاب عن الخطاب المسرحي لا اللغوي الذي يتوارى خلف الذات عند الشاعر المصري الكبير. وأفرد المؤلف في الجزء الأول خمسة فصول لخمس مسرحيات لصلاح عبد الصبور هي "مأساة الحلاج"، و"مسافر ليل" و"الأميرة تنتظر" و"ليلى والمجنون" و"بعد أن يموت الملك". وفي الجزء الثاني عرض لموضوع لعبة التأويل والراوي عندما يصنع مسرحًا وشرعية خطاب الجسد والمسرحية الايديولوجية ومفهوم الملهاة المأسوية أو "الكوميديا الدامعة".