البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اصابة جديدة لرونالدو في كأس الاتحاد الأوروبي . مانشستر في ضيافة توتنهام ... ويوفنتوس - روما في واجهة ايطاليا
نشر في الحياة يوم 29 - 09 - 2001

يسعى فريق مانشستر يونايتد الى غسل همومه الاوروبية، عندما يلتقي اليوم مع توتنهام في افتتاح المرحلة الثامنة من بطولة انكلترا لكرة القدم، في حين تشهد مدينة تورينو مباراة قمة بين روما بطل ايطاليا ووصيفه يوفنتوس ضمن المرحلة الخامسة التي تشهد لقاء نارياً آخر بين لاتسيو وبارما.
وعلى صعيد كأس الاتحاد الاوروبي، وكما كان متوقعاً، تأهلت الفرق الكبيرة بسهولة الى الدور الثاني من المسابقة.
لندن، روما، مدريد - أ ف ب - سيحاول مانشستر يونايتد تعويض اخفاقه امام ديبورتيفو لا كورونيا الاسباني 1-2 في دوري ابطال اوروبا، وتحقيق قفزة الى الامام نحو صدارة الدوري المحلي عندما يحل ضيفاً على توتنهام اليوم في المرحلة الثامنة من بطولة انكلترا لكرة القدم.
وستدفع هزيمة مانشستر في المسابقة الاوروبية مدربه الاسكتلندي اليكس فيرغوسون الى العودة للعب بالتشكيلة المعتادة، ويبقى على المدرب ايجاد حل لضعف خط الدفاع.
في المقابل، سيضع مدرب منتخب انكلترا السابق وفريق توتنهام الحالي غلين هودل جميع اوراقه الهجومية والدفاعية للخروج بنتيجة جيدة.
ويتخلف مانشستر الرابع 11 نقطة بفارق 3 نقاط عن ليدز المتصدر، الذي يحل ضيفاً على ايبسويتش. ويلعب ارسنال مع دربي كاونتي، وبولتون الثاني سندرلاند، وليفربول، مع نيوكاسل، وفولهام مع تشلسي، وتشارلتون مع ليستر سيتي، وايفرتون مع وست هام، وميدلزبره مع ساوثمبتون، واستون فيلا مع بلاكبيرن.
ايطاليا
تتجه الانظار اليوم الى مدينة تورينو لمتابعة لقاء قمة بين البطل روما ووصيفه يوفنتوس في المرحلة الخامسة، خصوصاً انها تعتبر الجولة الاولى من معركة حقيقية بين اقدر مدربين في ايطاليا هما مارتشيلو ليبي يوفنتوس وفابيو كابيللو روما. ويتصدر يوفنتوس الترتيب برصيد 10 نقاط وبفارق الاهداف امام ميلان وانتر ميلان، فيما يحتل روما المركز الثاني عشر وله 5 نقاط. وتبدو مهمة ميلان في ضيافة بيروجيا، وانتر ميلان الذي يستضيف بولونيا اسهل من مهمة يوفنتوس، بينما يلعب الصاعد حديثاً كييفو مع اودينيزي. ويلتقي لاتسيو مع بارما، وبريشيا مع اتالانتا، وفيورنتينا مع فينيتسيا، وبياتشنزا مع تورينو، وفيرونا مع ليتشي.
اسبانيا
يأمل ريال مدريد حامل اللقب بمتابعة صحوته المحلية على حساب ضيفه بلد الوليد في افتتاح المرحلة الخامسة، بعدما حقق فوزه الوحيد في المرحلة السابقة على حساب اسبانيول اثر تعادل وخسارتين.
ويحل برشلونة ضيفاً على ريال سوسييداد، ويلتقي ديبورتيفو لا كورونيا مع سلتا فيغو ومايوركا مع فياريال الرابع، وبيتيس مع لاس بالماس، وفالنسيا مع الافيس، وتينيريفي مع سرقسطة، واوساسونا مع اشبيلية، واسبانيول مع رايو فاليكانو، وملقة مع اتلتيك بلباو.
المانيا
يسعى كازيرسلوترن المتصدر الى تسجيل رقم قياسي محلي من خلال تحقيق الفوز الثامن في المباريات الثماني الاولى من البطولة عندما يحل ضيفاً على فولفسبورغ، لكن رحلته محفوفة بالمخاطر لأنه لا يحمل اي ذكرى طيبة من هذه الضيافة بعد فشله في احراز اي نقطة في اللقاءات الاربع بينهما على الملعب ذاته.
ويلعب وبايرن ميونيخ حامل اللقب مع شتوتغارت، وباير ليفركوزن مع فرايبورغ، وبوروسيا دورتموند مع سانت باولي، وهرتا برلين مع كولن، ونورمبرغ مع هامبورغ، وفيردر بريمن مع مونشنغلادباخ، وشالكه مع اينرجي كوتبوس، وهانزا روستوك مع تي اس في ميونيخ.
فرنسا
سيحاول نانت حامل اللقب وصاحب المركز الاخير تحقيق اول فوز له هذا الموسم على حساب ضيفه متز في افتتاح المرحلة التاسعة، التي تشهد ايضاً لقاءات لنس مع اوكسير، وغانغان مع مرسيليا، وباستيا مع موناكو، وليون مع رين، ومونبلييه مع لوريان، وسيدان مع ليل وتروا مع سوشو، وبوردو مع باريس سان جرمان.
كأس الاتحاد
تأهلت الفرق الكبيرة الى الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد، وجدد انتر ميلان فوزه على مضيفه براشوف الروماني وبنفس نتيجة الذهاب 3-صفر، الا ان نجمه البرازيلي رونالدو، العائد من اصابة ابعدته عملياً عن الملاعب نحو عامين، اصيب في ركبته اليمنى ذاتها، لكن الاصابة الجديدة وصفت بانها ليست "خطيرة"، وهي عبارة عن "تقلص خفيف ولا تستدعي القلق"، بحسب طبيب النادي فرانكو كومبي بعد فحص اولي للاعب. ودخل رونالدو احتياطياً في الدقيقة ال50، وتوقف عن اللعب وهو يمسك بقدمه اليمنى على مستوى الركبة قبل اطلاق صافرة النهاية.
ولم تخدم قرعة الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي التي سحبت امس في نيون الفرق الفرنسية الثلاثة. ويلعب بوردو مع ستاندار لياج البلجيكي، وباريس سان جرمان مع رابيد فيينا بطل النمسا، وتروا مع ليدز الانكليزي. ويملك تشلسي الانكليزي فرصة طيبة لعبور الدور الثاني على حساب هابويل تل ابيب الاسرائيلي، فيما تبدو الكفة متعادلة بين مواطنه ايبسويتش تاون وهيلسنغبورغ السويدي العنيد. وتبدو مهمة الفرق الايطالية ميلان وبارما وفيورنتينا وانتر ميلان اسهل من نظيراتها الفرنسية، اذ يواجه الاول سسكا صوفيا البلغاري، والثاني اوتريخت الهولندي، والثالث تيرول النمسوي، والرابع فيسلا كراكوفي البولندي.
ويلعب فالنسيا الاسباني مع ليجيا وارسو البولندي، وسلتا فيغو متصدر الدوري الاسباني مع سلوفان ليبيريتش التشيخي، واياكس امستردام الهولندي مع كوبنهاغن الدنماركي، ورينجرز الاسكتلندي مع دينامو موسكو الروسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.