خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    جهود مكثفة    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    حكمة ملك وازدهار وطن    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الإعلام يزور معرض "الرياض تقرأ"    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختتام بسيط لبطولة السيدات ... والرجال يبدأون اليوم . هينغيس "فارسة" قطر تحصد لقب دبي
نشر في الحياة يوم 26 - 02 - 2001

لم يشكك أحد من محبي لعبة الكرة الصفراء لحظة واحدة في أن لقب بطولة دبي للسيدات التي اختتمت اول من امس في نادي الطيران، سيفلت من "مضرب" السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة أولى عالمياً لأن الفارق كان كبيراً بينها وبين غيرها.
هينغيس وصلت الى دبي، وهي تمنّي النفس بضم اللقب الإماراتي الى نظيره القطري الذي حصلت عليه الأسبوع الماضي... لأنها بذلك تصبح أول لاعبة تفوز بأول بطولتين نسائيتين تنظمان في منطقة الشرق الأوسط، ولأنها تفوقت على الأخريات بكثير كان اللقب فعلاً من نصيبها.
بطولة دبي للسيدات في كرة المضرب، ثاني البطولات النسائية في الشرق الأوسط انتهت، وغنمت السويسرية مارتينا هينغيس، كما كان متوقعاً، اللقب و"مبخرة العود" الكريستال و90 ألف دولار، فضلاً عن 200 نقطة أضيفت الى رصيدها في السباق على صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات.
حفلة افتتاح بطولة دبي كانت بسيطة، والختام كان أبسط لكن العمل بينهما كان يسير بدقة و"احترافية" مثل الساعة السويسرية. وربما حلمت هينغيس أو توقعت أن تمتطي جواداً آخر في حفلة الختام كما حدث في قطر، لكن ذلك لم يحدث لأن ختام دورة قطر كان أسطورياً فعلاً ومن الصعب ان يتكرر.
المهم أن أبرز عناوين هذه الدورة تمثل في دقة التنظيم الذي لا يعرف لا المجاملات ولا الاستثناءات وهذا أمر جيد بالطبع، لكنه أصاب الكثيرين من الإعلاميين بشيء من الإحباط لأنهم وجدوا جداراً "بشرياً" ضخماً بينهم وبين اللاعبات. وربما تكون اللاعبات قد شعرن بالإحساس ذاته، لأن البطلة السويسرية أكدت في أول مؤتمر صحافي عقدته في دبي "تمتعت بحريتي جداً في قطر ولم أتعرض لأية مضايقات، هنا في دبي لا أسير من دون حراسة... الأمر طبعاً جيد جداً لكنه يحدّ من حريتي". وهي طبعاً تساءلت "في قطر اهدوني حصاناً "أشقر" جميلاً... فهل أحصل على آخر هنا؟... لكن أحداً لم يجب عن هذا السؤال حتى الآن! وكانت هينغيس قد فازت في المباراة النهائية على الفرنسية ناتالي توزيا 6-4 و6-4 في ساعة و12 دقيقة أمام نحو 3 آلاف متفرج.
العنوان البارز الثاني، وربما الأهم بالنسبة إلينا، تمثل في الإجادة العربية في هذه البطولة، وقدمت المغربية بهية محتسن عرضاً جيداً لكنها خرجت من الدور الأول، اما التونسية سليمة صفر التي أبهرت الجميع بعروضها ونتائجها الرائعة فكانت الوجه المشرق للرياضة العربية في هذا المحفل العالمي.
تبقى الإشادة بالمركز الإعلامي والعاملين فيه، وخصوصاً من جانب شركة "بروموسفن" لأنهم سهلوا العمل كثيراً بتعاونهم المستمر وجهدهم الذي لم ينقطع.
بطولة الرجال
على صعيد آخر، تبدأ اليوم الأدوار الرئيسة من بطولة الرجال البالغة قيمة جوائزها المالية مليون دولار.
ويشارك في البطولة 32 لاعباً في مقدمهم الروسي مارات سافين المصنف أول عالمياً، ومواطنه يفغيني كافلنيكوف، والإسبانيان اليكس كورتيخا وخوان كارلوس فيريرو، والسويديان ماغنوس نورمان وتوماس يوهانسون، والاسترالي باتريك رافتر، والسلوفاكي دومينيك هرباتي، والفرنسي سدريك بيولين، والروماني اندريه بافل.
ويلتقي في الدور الأول سافين مع الألماني ديفيد برينوسيل، والفرنسي جوليان بوستيه مع الاسترالي جوشوا ايغل، والألماني نيكولاس كيفر مع رافتر، وكافلنيكوف مع التشيخي سلافا دوسدل والألماني راينر شوتلر مع يوهانسون، والاسترالي اندرو ايلي مع البلغاري فلاديمير فولتشكوف، والبلغاري ماكس ميرني مع بيولين، والفرنسي جيروم غولمار مع التشيخي بوهدان اوليراخ، والفرنسي نيكولاس اسكوديه مع السلوفاكي كارول كوتشيرا، وفيريرو مع السويدي جوناس بيوركمان، والتشيخي جيري نوفاك مع الإيطالي جانلوكا بولسي، والروماني اندريه بافل مع الإماراتي عمر بهروزيان... وينتظر كل من الأوكراني اندريه ميدفييف وهرباتي وكورتيخا ونورمان واحداً من اللاعبين الأربعة الذين سيتأهلون من الأدوار التمهيدية.
وينال الفائز الأول 167 ألف دولار، والوصيف 88 ألفاً، في حين يحصل كل من الخاسرين في الدور نصف النهائي على 46300 دولار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.