المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطولة السعودية . الشباب يرضخ ... للتعادل مع الإتفاق وظروف الأنصار تغري النصر بالفوز الكبير
نشر في الحياة يوم 12 - 02 - 2001

تقاسم الشباب والاتفاق نقاط مباراتهم التي أجريت عصر امس على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض في إطار الدوري السعودي لكرة القدم وكان الشباب الطرف الأفضل في الشوط الأول، بينما آلت الأفضلية الى الاتفاق الذي شهد مستواه انتفاضة جيدة اثمرت عن هدف التعادل 83. وقدم لاعبو الشباب عرضاً هجومياً في الشوط الأول في حين مارس مدرب الاتفاق لويس البرتو هوايته المعتادة في التزام الجانب الدفاعي البحت على رغم الامكانات الجيدة التي يمتلكها عناصر الفريق.
ولاحت للشباب فرصة للتسجيل 7 بعدما توغل عبدالله الشيحان من الجهة اليسرى ولعب الكرة عرضية امام المرمى الاتفاقي، تدخل حسين سيف في ابعادها الى ضربة ركنية.
وواصل لاعبو الشباب اندفاعهم على المرمى الاتفاقي بغية احراز هدف يجلب لهم الاطمئنان في ما تبقى من المباراة، وتحقق لهم ما ارادوا عندما توغل الشيحان داخل منطقة الاتفاق وتعرض لاعاقة واضحة من المدافع حسن سيف تردد الحكم عبدالرحمن الزيد في احتسابها ولكن حكم الخط اشار الى ركلة الجزاء تنطح لها المهاجم المغربي مصطفى بيدودان وسدد الكرة إلى يمين حارس الاتفاق طارق الذاودي محرزاً هدف التقدم، لكنه لم يكن مقنعاً للاعبي الشباب فظلوا يبحثون عن تعزيز النتيجة وحصل بيدودان على بنالتي ثانية 31 صريحة لم يحتسبها حكم المباراة غير الموفق في قراراته وفرض لاعبو وسط الشباب ايقاعهم على المباراة في الوقت الذي غاب لاعبو الاتفاق عن أجوائها وسط مباركة من مدربهم، ويجهّز الشنيف كرة ولا اجمل للشيحان الذي استقبلها على صدره ولعبها بيمناه ارتطمت بالعارضة الاتفاقية وتحولت الى ضربة مرمى. وسدد بعدها الشيحان ضربة حرة مباشرة ابدع طارق الذاودي في ابعادها.
وشهد الشوط الثاني تحسناً ملحوظاً في اداء الاتفاق، ويبدو ان التغييرات التي اجراها لويس البرتو اعطت حيوية كبيرة لخط الوسط، خصوصاً مع دخول سيدو تراوري وعبدالرحمن اليامي بدلاً من وليد الرجاء ومبارك الخليفة.
لكن هذه السيطرة لم تكن كافية للاتفاق، ويبدو ان غياب فاعلية الأنغولي باولو ديسلفا ساهم في انعدام فاعلية الهجوم الاتفاقي. وتلقى المهاجم ناجي مجرشي بديل خالد ذعار كرة وهو في مواجهة المرمى الاتفاقي، غير أن براعة الذاودي انقذت فريقه من هدف ثان مؤكد. واخترق الشيحان الجهة اليسرى للاتفاق ولعب كرة جميلة على رأس الخثران الذي تلقفها لكنه سددها في العارضة مفوتاً الفرصة الشبابية الأخطر في هذا الشوط.
واحسّ لاعبو الشباب ان الفوز سيكون من نصيبهم لكن كان لتركي المصيليخ رأي آخر بعدما سجل هدف التعادل الاتفاقي 83 إثر تلقيه تمريرة باولو ديسلفا وتسديده الكرة الى اليسار. وتعرّض المدافع فيصل العبيلي للطرد 88 إثر مخاشنته المهاجم اليامي وظلت الحال على ما هي عليه حتى نهاية المباراة، وبات رصيد الشباب 20 نقطة في مقابل 21 للاتفاق.
فرص النصر
تبدو الفرصة مواتية أمام النصر للفوز على ضيفه الأنصار على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض في مباراة مؤجلة من المرحلة ال11 من المسابقة.
ويتطلع لاعبو النصر الى تثبيت اقدامهم في المربع الذهبي، وتشهد صفوفهم اكتمالاً بعد عودة الهداف الشاب علي يزيد إثر استبعاده من المنتخب السعودي الذي يشارك حالياً في التصفيات الآسيوية للمونديال، إضافة الى شفاء فهد المهلل بصورة تامة ودخوله الى التشكيلة الأساسية في مباراة القادسية ونجاحه بتسجيل هدفين من اهداف فريقه الثلاثة.
وفي كل مرة يثبت المدرب البرتغالي آرثر جورج حسن قيادته للفريق باعتماده على لاعبين من صغار السن نجحوا في تقديم ما يؤهلهم للمشاركة في الفريق الأول، وقد تتأثر مجهودات آرثر بعض الشيء بعدما خسر خدمات لاعبه الناشئ عبدالرحمن البيشي امام الاتفاق. لكن المدرب ذا الشنب الكثيف يملك لاعبين على درجة عالية من المهارة امثال البرازيلي جونيور وهو "رمانة" الفريق وصانع ألعابه، ومعه ناصر الحلوي وابراهيم العيسى وصالح الداود والحارس مضحي الدوسري وعبدالعزيز الجنوبي والأخوان الشريفي، وحسين هادي. ولن يستطيع المهاجم التونسي المهدي بن سليمان المشاركة في المباراة بداعي الإصابة كما أن قائمة النصر الاحتياطية تضم لاعبين مميزين في مقدمهم القائد فؤاد أنور ولاعب الوسط عبدالله القرني.
وبخلاف النصر يمرّ الأنصار بمرحلة انعدام وزن إثر خسارته أخيراً على أرضه من الهلال صفر -2، وهي من الحالات النادرة التي يخسر فيها الأنصار على أرضه.
ويملك الأنصار مدرباً ممتازاً هو البرازيلي كارلوس روبيرتو، أحد أفضل المدربين في الدوري، ونجح في قيادة الفريق لاقتحام المربع الذهبي لكن آماله قد تذهب أدراج الرياح في حال خسارته اليوم.
ويرى لاعب وسط الأنصار حمزة صالح ان فريقه قادر على المزاحمة لبلوغ مراكز المقدمة، "أمامنا ثلاث مباريات سنخوضها على أرضنا. فرصتنا كبيرة في كسبها ثم الالتحاق بالمربع الذهبي للمرة الأولى".
ويعد الأنصار الحصان الأسود للدوري بعدما حصد 20 نقطة جعلته يتقدم على فرق عريقة أمثال الهلال والشباب، ويعتمد في شكل اساس على جهود الحارس عمر ادريس والفريدي وحمزة صالح وتكر والهداف السنغالي ماما علي.
محاولات "رياضية"
ناقشت إدارة نادي الرياض خلال الاجتماع الذي عقدته أمس الأول استقالة نائب الرئيس فيصل المطلق، والتي تقدم بها اعتراضاً على ظروف عمله غير الملائمة، وقررت تشكيل لجنة برئاسة عبد الرحمن المفيريج ، وعضوية كل من الدكتور صلاح السقاء وفيصل رضوان لزيارة المطلق والاجتماع به في محاولة ثنيه عن القرار.
ومن جانبه، اكّد رئيس النادي عبدالرحمن المفيريج ان المطلق يملك كفايات ادارية مميزة لا غبار عليها، وقدم الكثير للرياض: "من هنا فان رحيله يمثل خسارة كبيرة".
وكان المفيريج حل اخيراً الازمة المالية المتعلقة برواتب اللاعبين المحليين والاجانب والجهاز الفني .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.