محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التصفيات الآسيوية لمونديال 2002 - المجموعة العاشرة . "الأخضر" يخشى أفخاخ منتخب فيتنام
نشر في الحياة يوم 12 - 02 - 2001

تختتم اليوم مرحلة الذهاب من تصفيات المجموعة الآسيوية العاشرة المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2002 فتجرى مباراتان، يلتقي في الأولى منتخب منغوليا وبنغلاديش وفي الثانية السعودية وفيتنام.
وتميل الكفة لمصلحة بنغلاديش التي يملك منتخبها نقطة واحدة بعد تعادله في المباراة الافتتاحية امام فيتنام وخسارته امام السعودية، وقدم في هاتين المباراتين عرضاً جيداً قوبل بإشادة من الجماهير الغفيرة التي حضرت الى الملعب.
ويتميز البنغلادشيون بالحماسة الكبيرة الى جانب اعتماد الطريقة السهلة للتحرك، ويتوقع ان يتراجع مدربهم اليوم عن الأسلوب الدفاعي البحت الذي أحرج به المنتخب السعودي في المباراة الماضية، خصوصاً أن لقاء منغوليا لا يشكل أي صعوبة له. ويبرز في المنتخب البنغلادشي حارس المرمى امين الحق وقائد الفريق الفاز محمد.
ويأمل منتخب منغوليا صاحب المركز الأخير من دون نقاط في تحقيق نتيجة إيجابية تبقى عالقة في أذهان لاعبيه، لا سيما وأن المباراتين السابقتين كشفتا تواضح إمكانات لاعبي الفريق.
في المقابل، تتجه انظار السعوديين الى أن يتابع منتخبهم سلسلة انتصاراته ويضيف ثالثاً على حساب فيتنام، ويتطلع الى تقديمه عرضاً أفضل على رغم فوزه الصريح على بنغلاديش 6- صفر، وعلى فيتنام 3- صفر، وتصدره ترتيب المجموعة العاشرة.
ويتوقع ألا يجد "الأخضر" صعوبة في تخطي عقبة فيتنام، نظراً لتفوقه من النواحي الفنية كافة، وركز المدرب ناصر الجوهر خلال التدريب الأخير على كيفية كسر التكتلات الدفاعية التي قد يلجأ إليها المدرب الفيتنامي، وأوعز لمهاجميه بفتح اللعب عن طريق الجناحين والتسديد من خارج منطقة الجزاء.
ويتطلع منتخب فيتنام الذي يحتل المركز الثاني 4 نقاط الى تحقيق نتيجة إيجابية، على رغم إدراكه قوة مضيفه، ويعتمد المنتخب الفيتنامي على إغلاق المناطق الخلفية والاعتماد على الكرات المعاكسة.
عقد سلوبودان
أوضح الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ان توقيع العقد مع مدرب منتخب السعودية الجديد اليوغوسلافي سلوبودان سانتراتش سيتم قبل نهاية تصفيات الدمام التي تختتم الأحد المقبل.
وكان الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب كلّف نائبه توقيع العقد مع سانتراتش. وامتدح الأمير نواف الأداء الذي قدمه لاعبو الأخضر في مباراتهم امام بنغلاديش وقال: "بذل لاعبونا جهداً كبيراً وحاولوا تسجيل اكثر من ثلاثة أهداف، بيد أن الظروف لم تسعفهم".
وتمنى نائب الرئيس العام ان يقدم المنتخب السعودي عرضاً أقوى في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية.
الجابر هدّاف نادر
عبر مدرب المنتخب ناصر الجوهر عن سعادته بتسجيل سامي الجابر الهدف الثاني ل"الأخضر" في مرمى بنغلاديش، وقال في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة التي انتهت بفوز المنتخب السعودي 3- صفر "سعدت بالهدف الذي سجله سامي الجابر لأنه هداف من طراز نادر وهو صانع ألعاب وقد تعمدت إراحته وإدخاله في الشوط الثاني بسبب الإرهاق الذي يعانيه".
وعن المباراة أوضح الجوهر: "توقعنا أن يلعب منتخب بنغلاديش بهذه الطريقة الدفاعية وأن يعتمد على الهجمات المرتدة"، وعن أداء الأخضر قال: "لعبنا مباراة جيدة وسجلنا ثلاثة أهداف، وعموماً نحن دخلنا مرحلة الأمان".
كما أبدى الجوهر إعجابه بمنتخب بنغلاديش وشكره على أدائه، وخص في التنويه باللاعبين "محمد مطيع الرحمن ومحمد الفاز أحمد، إضافة الى حارس المرمى".
الأستاذ وتلميذه
واعتبر الهولندي جورجي كوتو مدرب بنغلاديش ان المباراة كانت بين الأستاذ وتلميذه "فريقي يتكون من لاعبين هواة على عكس المنتخب السعودي المحترف".
وعن أبرز لاعبي "الأخضر" في اللقاء قال: "أعجبني نواف التمياط وعبيد الدوسري وطلال المشعل". وأضاف كوتو ان فريقه سيغير من أسلوبه في اللقاء المقبل امام منغوليا بحثاً عن تحقيق فوزه الأول في التصفيات.
مستوانا يتطور
من جهته، أرجع مدرب المنتخب المنغولي شدورج اتقونيار سبب خسارة منتخبه أمام فيتنام الى إشراكه ثلاثة لاعبين صغار في خط الوسط "وخصوصاً اللاعب انباير الذي تعتبر هذه مباراته الدولية الأولى".
وأضاف شدورج "كما شاهدتم، قدم منتخبي مستوى جيداً، وظهر أفضل ما كان عليه امام المنتخب السعودي، وخسرنا بضربة جزاء وأضعنا فرصاً كثيرة وأخطرها الكرة التي ارتطمت بالعارضة، اعتقد أننا قدمنا مباراة كبيرة".
وعن النتيجة أضاف: "المنتخب الفيتنامي يستحق الفوز وكنا نتوقع فوزه لأنه يضم لاعبين محترفين، وسبق أن فاز أخيراً ببطولة دولية، والتحكيم كان جيداً، ولا يوجد اي تعليق و"ركلة الجزاء صحيحة".
أين العويران؟
- أقام عضو الاتحاد السعودي عبدالله الدبل في منزله مأدبة غداء على شرف رؤساء الوفود المشاركة.
- غرّم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المدرب ناصر الجوهر لتخلفه عن المؤتمر الصحافي للمباراة الأولى التي جمعت السعودية ومنغوليا.
- سأل الصحافيون المرافقون لمنتخب بنغلاديش عن لاعب المنتخب السعودي السابق سعيد العويران، وأشاروا الى أن العويران من الأسماء المشهورة في بلادهم خصوصاً بعد الهدف الجميل الذي سجله في بلجيكا في مونديال الولايات المتحدة 1994.
- حصل مهاجم منتخب السعودي طلال المشعل على جائزة افضل لاعب في مباراة السعودية وبنغلاديش بعد تسجيله هدفين في حين حصل لاعب فيتنام هونغ سونغ على جائزة مباراة بلاده امام منغوليا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.