البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات المحلية الاوروبية . المتصدرون يفتقدون التهديدات الجدية ... وقمة ايطالية من التاريخ
نشر في الحياة يوم 08 - 12 - 2001

} تنحصر المواجهة الابرز في البطولات المحلية الاوروبية لكرة القدم في ايطاليا، حيث يلتقي ميلان مع يوفنتوس، في مباراة يسعى فيها كلاهما الى تعزيز حظوظه في المنافسة على الصدارة، علماً ان عروضهما لم ترتقِ الى المستوى المطلوب حتى الآن. وواجه يوفنتوس تحديداً مشكلة عدم التأقلم الكامل للاعبيه في ظل التغييرات الكثيرة التي شهدتها صفوفه، في حين عانى ميلان من عدم الاستقرار الفني بعد اقالة مدربه التركي فاتح تيريم وتعيين كارلو انشيلوتي بدلاً منه، والذي يسعى إلى الثأر من يوفنتوس الذي أقاله في نهاية الموسم الماضي في خطوة اعتبرها كثر أنها خاطئة.
روما، مدريد، باريس - أ ف ب - يأمل أنتر ميلان، الذي انتزع صدارة بطولة ايطاليا من كييفو، مفاجأة الموسم، الاسبوع الماضي ان يبقى فيها حين يحل ضيفاً على بريشيا.
ويقود انتر مهاجمه الفذ كريستيان فييري، في حين سيشارك البرازيلي رونالدو كالعادة في نهاية المباراة.
ويتطلع انتر ايضاً الى الافادة من تعثر اي من فريقي ميلان ويوفنتوس في لقائهما لتعزيز فارق تقدمه في النقاط.
ويغيب عن ميلان مهاجم يوفنتوس السابق فيليبو اينزاغي،بداعي الإصابة،
وفي بقية المباريات، يلعب بياتشينزا مع بولونيا، وكييفو مع ليتشي، ولاتسيو
مع فيورنتينا، وبارما مع روما، وبيروجيا مع فينيتسيا، وتورينو مع اتالانتا، واودينيزي مع فيرونا.
مشروع قمة متواصل
في المرحلة ال16 من بطولة اسبانيا، يواجه ألافيس، الذي انتزع الاسبوع الماضي المركز الاول للمرة الاولى في تاريخه منذ 71 عاماً، مهمة التشبث بالصدارة حين يحل ضيفاً على سرقسطة الثاني عشر، علماً انه لم يسبق له ان فاز على منافسه في عقر داره في السابق.
وعاد الفضل في تألق ألافيس الى مدربه ماني ايسنال، الذي قاده منذ ان تسلم مسؤولية الاشراف عليه عام 1997 الى الدرجة الاولى ونهائي كأس اسبانيا ونهائي كأس الاتحاد الموسم الماضي حين خسر بصعوبة أمام ليفربول الانكليزي 3-4 بعد التمديد.
وأشاد لاعبو ألافيس بمدربهم ومن بينهم المدافع الدولي اوسكار تيليز الذي قال: "قبل أربعة أعوام كنت لاعباً مغموراً في الدرجة الثالثة الاسبانية، وكنت مستاءً جداً، اما الآن فأنا على وشك المشاركة في نهائيات المونديال المقبل بفضل ايسنال الذي تعاقد معي بعدما وثق بقدراتي".
ويحل ريال مدريد، الخامس، الذي بدأ يستعيد مستواه المعهود بقيادة صانع ألعابه الفرنسي زين الدين زيدان ضيفاً على تينيريفي السابع عشر.
وفي بقية المباريات، يلعب اشبيلية مع اتلتيك بلباو، وأوساسونا مع بلد الوليد، وديبورتيفو لاكورونيا مع فالنسيا، ومايوركا مع ملقة، ورايو فاليكانو مع لاس بالماس، وريال سوسييداد مع بيتيس، وفياريال مع اسبانيول، وبرشلونة مع سلتا فيغو.
تهديد جديد
وفي المرحلة ال16 من بطولة انكلترا، سيحاول مانشستر يونايتد "الجريح" انعاش آماله في احراز اللقب للمرة الرابعة على التوالي وهو انجاز لم يسبقه اليه اي فريق في تاريخ الدوري عندما يستضيف وست هام على ملعبه في "اولد ترافورد".
وكان مدرب الفريق اليكس فيرغوسون أكد بعد الخسارة الثقيلة أمام تشلسي صفر-3 في المرحلة السابقة بأن مهمة احتفاظ فريقه باللقب ستكون صعبة إن لم تكن مستحيلة لانه لم يسبق أن توج أي فريق بطلاً بعد خسارته أكثر من ست مباريات، في حين تعرض مانشستر حتى الآن الى خمس في 15 مباراة.
وتلقى مانشستر ضربة قوية بإصابة مدافعه الدولي وس براون في ركبته ستبعده شهرين عن الملاعب.
ويستقبل ليفربول، المتصدر، على ملعبه ميدلزبره بقيادة مدربه ستيف ماكلارن، مساعد فيرغوسون السابق، الذي عرف كيف يعيد ترتيب الفريق الشمالي بعد بداية مخيبة تمثلت بخسارته أربع مباريات على التوالي.
وأثبت ليفربول هذا الموسم أنه يستطيع المحاربة على أكثر من جبهة في ظل امتلاكه الاسلحة المناسبة.
وفي بقية المباريات، يلعب تشارلتون مع توتنهام، ودربي كاونتي مع بولتون،
وفولهام مع إيفرتون، وليستر سيتي مع ساوثمبتون، وأرسنال مع أستون فيلا، وبلاكبيرن مع ليدز، وإيبسويتش تاون مع نيوكاسل، وسندرلاند مع تشلسي.
مهمتان سهلتان
وفي المرحلة ال16 من بطولة ألمانيا، يستضيف باير ليفركوزن، المتصدر، نورمبرغ، أحد فرق الذيل، في مباراة سهلة نسبياً للاول.
والامر ذاته ينطبق على بوروسيا دورتموند الثاني الذي يواجه هامبورغ، وبايرن ميونيخ الثالث الذي يلتقي مع فولسبورغ.
وفي بقية المباريات الاخرى، يلعب شتوتغارت مع تي أس في ميونيخ، وكوتبوس مع كايزرسلوترن، وسانت باولي مع فيردر بريمن، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع هانزا روستوك، وفرايبورغ مع كولن، وشالكه مع هرتا برلين.
وفي المرحلة ال17 من بطولة فرنسا، يخوض لنس المتصدر بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه مباراة سهلة نسبياً أمام غانغان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.