"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زيني يطلب وقف الهجمات الاسرائيلية 48 ساعة . إسرائيل : السلطة الفلسطينية بدأت جدياً بمكافحة الارهاب

أبلغت إسرائيل المبعوث الأميركي الجنرال المتقاعد أنتوني زيني خلال اجتماع أمني مساء أمس في القدس، أن السلطة الفلسطينية "بدأت جدياً بمكافحة الإرهاب". ومن جانبه، طلب زيني من اسرائيل إلتزام وقف هجومها على السلطة الفلسطينية 48 ساعة لتمكين السلطة من معاقبة المجموعات الاسلامية. ويأتي هذا الموقف بعد تصعيد إسرائيلي دفع السلطة الفلسطينية الى التفكير في مقاطعة الاجتماع الأمني الذي دعا اليه زيني مساء أمس.
في غضون ذلك، استكمل وزير الخارجية الأميركي كولن باول جولته الأوروبية بزيارة لباريس ولندن، في وقت كشفت مصادر فرنسية مطلعة أن اجتماع الإتحاد الأوروبي في بروكسيل أول من أمس شهد تبايناً شديداً في الرأي بين بعض الوزراء وبين وزيري الخارجية الألماني يوشكا فيشر والبريطاني جاك سترو اللذين عبرا عن مواقف متشددة إزاء السلطة الفلسطينية.
وكان الإتحاد الأوروبي أصدر بيانا دعا فيه الرئيس ياسر عرفات الى وقف الإنتفاضة وتفكيك "الشبكات الإرهابية" ل"حركة المقاومة الاسلامية" حماس وحركة "الجهاد الاسلامي"، وهو أمر استنكرته السلطة الفلسطينية، واعتبرته "حماس" دعوة الى "حرب أهلية"، في حين رحبت إسرائيل به، في الوقت الذي واصلت تصعيد حربها ضد الفلسطينيين.
وإمعانا في تماهي الموقف الأوروبي مع الموقفين الأميركي والإسرائيلي، وجه مسؤول العلاقات الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا عقب لقائه شارون، نداء جديدا للرئيس الفلسطيني لبذل مزيد من الجهد ل"مكافحة الارهاب"، واعداً اياه ب"المكافأة" اذا ما نجح في هذه المهمة.
وجدد باول عقب لقائه رئيس الوزراء البريطاني توني بلير اعتبار "حماس منظمة ارهابية نندد بنشاطها تماما". وكان تعهد عقب لقائه المستشار الالماني غيرهارد شرودر في برلين أول من أمس "بذل كل ما هو ممكن لوضع حد للعنف والبدء في محادثات تؤدي الى وقف لاطلاق النار يوصلنا الى تطبيق ميتشل التي ستوصلنا ... الى المفاوضات على قاعدة قراري الامم المتحدة 242 و338".
وقالت الناطقة الرسمية باسم الرئاسة الفرنسية كاثرين كولونا ان الرئيس جاك شيراك ابلغ باول بالتناقض التام القائم بين الجهود المطلوبة من عرفات لمكافحة الارهاب وبين استراتيجية اسرائيل الهادفة الى إضعاف السلطة.
وكانت مروحيات من نوع "آباتشي" قصفت بالصواريخ ليل الاثنين - الثلثاء مواقع امنية فلسطينية قرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة، في حين استشهد فلسطينيان صباح أمس بالرصاص عند حاجز عسكري قرب طولكرم شمال الضفة. وتوغل الجيش بعد الظهر قرب بلدة القرارة جنوب قطاع غزة، كما اعتقل خمسة فلسطينيين من حركة "فتح" في قريتي الخضر وحوسان قرب بيت لحم في الضفة. كذلك شيع الفلسطينيون في الخليل طفلين قتلا بصواريخ اطلقتها مروحية حربية اسرائيلية خلال محاولة اغتيال فاشلة استهدفت محمد السدر احد الناشطين في "الجهاد" الذي علمت "الحياة" انه موجود رهن الاعتقال لدى جهاز الامن الوقائي الفلسطيني بعد اصابته بجروح متوسطة في عينه.
واتهمت السلطة اسرائيل مجدداً بالسعي الى تخريب الجهود الاميركية والدولية الهادفة لتهدئة الوضع، محذرة الحكومة من الاستمرار في "سياستها التدميرية" وانعكاساتها على المنطقة.
ووسط تعمق أزمة الرئيس الفلسطيني وتزايد التصعيد الإسرائيلي والضغوط الأميركية عليه، وتدني التعاطف الدولي معه ممثلا بالبيان الاوروبي المتشدد، دعا الرئيس محمد خاتمي مساء أمس الدول المسلمة الى تقديم "دعم أقوى" الى القضية الفلسطينية. وقال في حديث نقله التلفزيون اثناء لقائه ديبلوماسيين عرباً: "يجب على كافة الدول المسلمة قياس مسؤولياتها التاريخية وتوجيه دعم اقوى من السابق الى الفلسطينيين".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.