مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني تكشف عن المستهدفات الإستراتيجية لمبادرتي ولي العهد العالميتين لحماية الطفل وتمكين المرأة في الأمن السيبراني    النفط يرتفع وسط احتمالات اتساع الصراع في الشرق الأوسط    نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب الفلبين    أكَمَةُ إسرائيل الجديدة..!!    استمرار فرصة هطول أمطار رعدية على مناطق المملكة    «هيئة الصحفيين» تُعدّل نظام عضويتها باستمرارها لعام كامل من تاريخ الحصول عليها    سدايا: نحو مستقبل أذكى لخدمة البشرية    الخط العربي.. فنٌ عريق يتألق مجدداً عبر منصة "هاوي"    زراعة عسير: تدشن مهرجان الرمان الرابع بسراة عبيدة    زوجة أحمد القاضي إلى رحمة الله    حب وعطاء وتضحية.. «الصقري» يتبرع بكليته لشقيقته    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    الجدعان في «حوار برلين»: التنمية المستدامة تتحقق بالتخطيط طويل المدى    إلزام كل تاجر بتعيين اسم تجاري.. و50 ألفاً غرامة المخالفين    الاتحاد في اختبار الأخدود.. والاتفاق يواجه الرائد    معدلات الخصوبة بين المدن الصناعية والزراعية    هل بدأ اليوم التالي في المنطقة؟    اشترِ الآن وادفع لاحقاً !    أميرٌ شاب    حفلات التخرج: استلاب وانطماس هوية !    وزير الخارجية يبحث مع الرئيس الإيراني مستجدات أوضاع المنطقة والعالم    الاتحاد يلعن غياب "كانتي" عن مواجهة الأخدود للإصابة    يونايتد وتن هاغ للخروج من النفق المظلم أمام بورتو    دوري أبطال آسيا للنخبة .. التعاون يتعثّر أمام القوة الجوية العراقية بهدفين    «الصحة اللبنانية» : 46 قتيلاً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء    أعيرف.. ذكريات تاريخية في قلب حائل    اتفاقية شراكة بين كرة المناورة واتحاد الجامعات    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    جراحة السمنة تحسن الخصوبة لدى النساء    مبادرة «قهوة مع الأمين» حرية.. شفافية.. إنجاز    "مهوب حلال أبوك"!    المطوف جميل جلال في ذمة الله    رواد الكشافة باالطائف يطمئنون على الرائد عطية    عمر يدخل القفص الذهبي في مكة المكرمة    هل بدأ حريق سوق جدة الدولي من «محل أحذية»؟    وطن خارج الوطن    «مايكروسوفت» تتصدى لهلوسة الذكاء الاصطناعي    الفرج ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب السبيعي    بعدما أصبح هداف الهلال آسيويا.. الدوسري يقترب من صدارة هدافي القارة الصفراء    يوميات معرض    الرياض "تقرأ"!    جادة القهوة    العلا.. حماية التراث الطبيعي والإنساني    تثمين المواقع    لماذا لا تبكي؟    المفتي العام يستقبل مفوّض الإفتاء بجازان    صلاح يقود ليفربول للفوز على بولونيا بثنائية في دوري أبطال أوروبا    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    العيسى في معرض «كتاب الرياض»: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    المملكة.. الثبات على المبدأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات المحلية الاوروبية . سقوط مذل لباريس سان جرمان ... ونيوكاسل "يخلع" مانشستر
نشر في الحياة يوم 08 - 09 - 2000

عواصم - أ ف ب - ستكون مهمة بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر الحالي سهلة في المرحلة الرابعة من الدوري الالماني لكرة القدم عندما يواجه شتوتغارت الثالث عشر، فيما يلتقي تي اس في ميونيخ مع شالكه الثاني في ابرز مباريات المرحلة غداً.
وتفتتح المرحلة اليوم بمباراة واحدة تجمع اونترهاهينغ مع كايزرسلوترن.
ويسعى بايرن ميونيخ الى تحقيق فوزه الرابع على التوالي للبقاء في الصدارة على امل ان يتعثر منافسه المباشر شالكه الذي يتخلف عنه بفارق الاهداف فقط.
ويحاول شالكه بدوره التفوق على تي اس في ميونيخ في اقوى مباريات المرحلة لمتابعة بدايته الجيدة في البطولة، اذ انه الوحيد مع بايرن ميونيخ الذي حقق ثلاثة انتصارات متتالية حتى الآن، لكن المضيف الذي لم يخسر ايضاً وجمع 7 نقاط من فوزين وتعادل لن يكون صيداً سهلاً.
وسيحاول بوروسيا دورتموند استعادة توازنه بعد خسارته في المرحلة الماضية امام تي اس في ميونيخ عندما يلتقي اليوم مع فيردر بريمن.
وفي المباريات الاخرى، يلعب كولن مع باير ليفركوزن، وفولفسبورغ مع هرتا برلين، وبوخوم مع هامبورغ، فيما تختتم بعد غد، فيلتقي هانزا روستوك مع فرايبورغ، وكوتبوس اينيرجي مع اينتراخت فرانكفورت.
فرنسا
سقط باريس سان جرمان سقوطاً مذلاً امام تروا بثلاثة اهداف لروبير 23 و34 ونيكولا انيلكا 75 في مقابل خمسة لليوغوسلافي ديوكيتش 1 من ركلة جزاء و72 وروثن 50 واربينون 58 من ركلة جزاء وروبير 69 خطأ في مرمى فريقه على ملعب لوب امام 15500 متفرج.
وكان البرتغالي باوليتا المنتقل الى بوردو رجل اللقاء الذي فاز به فريقه على مضيفه نانت بخمسة اهداف. وسجل باوليتا 3 اهداف 23 و43 و63 واضاف البلجيكي مارك فيلموتس المنتقل بدوره هذا
الموسم الهدف الرابع 71، واختتم لاسلاند المهرجان 83 على ملعب لابوجوار امام 32 الف متفرج.
وحافظ لنس على صدارة الترتيب بفوزه على ضيفه اوكسير بهدف سجله مانييه خطأ في مرمى فريقه 4، على ملعب فيليكس بولار امام اكثر من 37 الف متفرج، في حين لم يفرط غانغان بفرصة استضافته تولوز وهزمه بهدفين لكارنو 59 و65 في مقابل هدف لبونيا 32 على استاد رودورو امام نحو 8 آلاف متفرج.
وعلى ملعب سان سينفوريان امام 16 الف متفرج، حقق متز فوزاً بشق النفس على ضيفه ستراسبورغ بهدف سجله باتيكل قبل دقيقة واحدة من نهاية اللقاء ومن ركلة جزاء، على غرار باستيا الذي هزم ليل بهدف لنيه 55 على استاد فورياني امام 6 آلاف متفرج.
وتعادل سانت اتيان وضيفه ليون بهدفين لبدرون 11 وبوتيون 50 مقابل هدفين للبرازيلي سوني اندرسون 10 ومارليه 41 على استاد جوفروا غيشار امام 35 الف متفرج.
وأدى هطول الامطار الغزيرة الى توقف المباراة بين سيدان ورين وتأجيلها.
انكلترا
فشل ارسنال في استعادة الصدارة اثر تعادله مع مضيفه تشلسي 2-2 في الدقائق الاخيرة في ختام المرحلة الرابعة.
وتقدم تشلسي بهدفيه عن طريق الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك 31 والايطالي جانفرانكو زولا 58 الا ان ارسنال تمكن من ادراك التعادل في ربع الساعة الاخير عبر مهاجمه الفرنسي تييري هنري 76 ومدافعه البرازيلي سيلفينيو 86.
وكان مانشستر يونايتد حامل اللقب اعتلى الصدارة بفوزه على برادفورد 6-صفر في افتتاح المرحلة، الا ان نيوكاسل انتزعها منه بعد ان تمكن من الحاق الهزيمة بمضيفه كوفنتري بهدفين لقائده آلن شيرر 30 من ركلة جزاء، وهو الهدف ال200 له في الدوري، وكيفن غالاكر 58.
وقاد مايكل اوين فريقه ليفربول الى فوز مهم على ضيفه استون فيلا بثلاثة اهداف سجلها بمفرده 5 و14 و33 في مقابل هدف لستيف ستون 83، فيما فاز ليستر سيتي على ابسويتش بهدفين لاكينبيي 57 وايليوت 73 في مقابل هدف لماغيلتون 89 من ركلة جزاء.
وافلت من ميدلزبره فوز كان في متناول يده على مضيفه دربي كاونتي بعد ان تقدم باهدافه الثلاثة بواسطة الكرواتي آلن بوكسيتش 12 من ركلة جزاء والكاميروني جوزيف ديزيريه جوب 51 وبراين دين 59، الا ان اصحاب الارض ادركوا التعادل عن طريق مالكولم كريستي 68 و88 والبلجيكي برانكو ستروبار 83.
وتعادل تشارلتون وضيفه ساوثمبتون بهدف لجوناتان يوهانسون 82 في مقابل هدف للمهاجم اللاتفي ماريان باهارس 79.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.