الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



من أهمها مشروع لتنمية الممتلكات الإسلامية الوقفية . قرارات لوزراء الأوقاف المسلمين بشأن مشاريع مستقبلية

قال وزير الاوقاف العراقي الدكتور عبدالمنعم احمد صالح ان وجوده في السعودية خلال اليومين الماضيين يأتي لعضوية العراق في المجلس التنفيذي لوزراء الاوقاف الاسلاميين.
وبين في تصريح الى "الحياة" انه لن يلتقي مسؤولين سعوديين خارج نطاق اختصاص المؤتمر، وانه سيغادر السعودية اليوم الخميس بعد ان يؤدي مناسك العمرة ويزور المسجد النبوي.
ووصف الوزير العراقي اعمال دورة المجلس التنفيذي لوزراء الاوقاف بأنها "مثمرة"، مشيراً الى ان العراق لم يقدم اي اقتراح لدورة وزراء الاوقاف في دورته الخامسة وبالتالي ليس له مشروع مدرج في جدول الاعمال.
وكان أمير منطقة مكة المكرمة عبدالمجيد بن عبدالعزيز استقبل الوزراء امس بمن فيهم الوزير العراقي وتبادل معهم احاديث ودية حول مشاريعهم كافة.
من جهة أخرى اختتم اعضاء المجلس التنفيذي لوزراء اوقاف الدول الاسلامية اعمال دورتهم السادسة امس في مدينة جدة بعدما اتخذوا ثمانية قرارات لمزيد من الدرس لمشاريع يعتزم المجلس اعلانها في المستقبل. ويأتي في مقدم القرارات مشروع المحفظة الاستثمارية لتنمية الممتلكات الاسلامية الوقفية، وهو أحد أهم المشاريع التي يعتزم وزراء الاوقاف اعلانها بالمشاركة مع "البنك الاسلامي للتنمية". وذكر في اوساط المجتمعين ان المشاركة في المحفظة ستكون اختيارية.
وشكل المجلس التنفيذي لجنة من خمس دول مصر والسعودية والمغرب والاردن والكويت لدرس العقد المقترح من "البنك الاسلامي للتنمية" بخصوص المشاركة في عضوية المحفظة بعدما اكمل الاخير خطوات تأسيس المحفظة تمهيداً لعرض مشروعها على وزراء الاوقاف لاقراره.
ومن جانبه قال وزير الاوقاف السعودي صالح آل الشيخ: "نعمل على تعظيم مكاسب الممتلكات الوقفية بما يعود على الاوقاف نفسها بمزايا كبيرة، ورأينا ان نناقش البنك الاسلامي للتنمية في الآلية المقترحة لادارة وعمل المحفظة الاستثمارية التي اكمل عمل برامجها تمهيداً لاقرارها من قبل الدول الاعضاء".
كما كلف المجلس التنفيذي جمهورية مصر العربية استكمال درس مشروع انشاء مؤسسة عالمية للتراث الاسلامي ووضع التصورات الخاصة بها، وتكليف المغرب رسم استراتيجية عامة للتعريف بالاسلام، ودرس مشروع للافادة من الزكاة.
يذكر ان المجلس التنفيذي لوزراء الاوقاف الاسلاميين يتكون من تسع دول هي السعودية والاردن واندونيسيا وغامبيا والكويت ومصر والمغرب والعراق.
يشار الى ان وزير الاوقاف العراقي هو ثاني وزير عراقي يزور السعودية في اطار عمل عربي واسلامي. وينتظر ان يصل الى العاصمة السعودية خلال الايام المقبلة فريق الشرطة العراقي للمشاركة في تصفيات مربع غرب آسيا التي يستضيفها نادي الهلال السعودي وتستمر نحو اسبوع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.