محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ليبرمان يقترح حكومة من الجمهوريين والديموقراطيين . النتيجة ستكون لمصلحة بوش ... إذا أعلنت اليوم !
نشر في الحياة يوم 14 - 11 - 2000

أصرت وزيرة الدولة في ولاية فلوريدا على عدم تأجيل موعد إعلان نتائج الانتخابات في الولاية، بعد ظهر اليوم، في الوقت الذي كانت المحكمة الفيديرالية تستمع إلى الجمهوريين والديموقراطيين في عرضهم مواقفهم من صواب أو عدم صواب إعادة فرز الأصوات يدوياً في مقاطعة بالم بيتش.
وأكدت الوزيرة كاثرين هاريس ان نتائج الولاية ستعلن اليوم، وهذا يعني عدم احتساب نتيجة مقاطعة بالم بيتش التي كان بدأ فيها فرز يدوي للأصوات لن ينتهي في الموعد المحدد.
وسيؤدي إعلان النتائج تلقائياً إلى إعلان جورج دبليو بوش فائزاً في الانتخابات، في انتظار تثبيت هذا الإعلان بعد احتساب أصوات الغائبين في مهلة تنتهي مساء الجمعة المقبل أو تمدد إلى السبت.
واستندت هاريس إلى أن القانون ينص على عدم احتساب نتائج المقاطعات الغائبة في المهلة القانونية المحددة باليوم السابع بعد الانتخابات. وقد شكل بيان هاريس ضربة كبيرة لمحاولات آل غور إعادة فرز الأصوات في أربع "مقاطعات ديموقراطية" يدوياً ألغيت فيها آلاف الأصوات خلال الفرز الآلي. ويأمل الديموقراطيون بأن يؤدي الفرز اليدوي إلى إعادة احتساب عدد من الأصوات ليعيد ترجيح كفة مرشحهم.
ورفض وزير الخارجية السابق وارن كريستوفر، الذي يمثل آل غور في الجدل القائم في فلوريدا، قرار هاريس ووصفه بأنه "غير منطقي". وتعهد اللجوء إلى القضاء.
وفي الوقت نفسه واصلت المحكمة الفيديرالية الاستماع إلى وجهتي نظر الديموقراطيين والجمهوريين بعدما طلب هؤلاء تدخل المحكمة لوقف عملية الفرز اليدوي الذي بدأته سلطات الانتخاب في مقاطعة بالم بيتش. لكن القاضي الفيديرالي رفض طلب الجمهوريين وقف الفرز اليدوي
اصوات جديدة غير محتسبة
وبرزت امس مشكلة جديدة في مقاطعة فولوزيا فلوريدا بعد اكتشاف 300 صوت على الأقل، لم يتم احتسابها خلال الفرز الآلي. ويذكر ان آخر احصاء آلي في الولاية اظهر تقدم بوش على غور ب388 صوتاً. وفي حال لم تتم المصادقة على نتيجة بالم بيتش فإن هذا الرقم يرتفع الى 960 صوتاً.
ومن غير المعروف بعد اذا كان المعسكر الديموقراطي سيلجأ الى محكمة العدل العليا، وهي أعلى سلطة قضائية في الولايات المتحدة، لوقف اعلان النتائج رسمياً. وقد بدأ الديموقراطيون بالطعن بقرار هاريس واتهامها بأنها حليفة جيب بوش حاكم الولاية وشقيق المرشح جورج دبليو، وذلك في محاولة لربط نفوذ الحاكم بقرار السلطة الانتخابية في الولاية.
ليبرمان... وحكومة الحزبين
من جهة أخرى أ ف ب، أثار المرشح الديموقراطي لمنصب نائب الرئيس جوزف ليبرمان، امس، فكرة تشكيل حكومة اميركية تشمل ممثلين عن الحزبين الديموقراطي والجمهوري بغض النظر عن نتيجة الانتخابات الرئاسية.
وقال ليبرمان في حديث مع شبكة "اي بي سي" التلفزيونية انه "بغض النظر عن الفائز، وآمل بأن يكون آل غور وأنا، اعتقد انه سيكون من المهم جداً ان يمثل الطرف الآخر في الحكومة وان يتم التسامي على الانقسامات في الكونغرس".
واضاف ان "تجاوز الاختلافات والعمل معاً لمصلحة البلاد سيتطلب ان الكثير من العمل".
وأوضح ليبرمان "إذا كانت صورة الفائز مشوهة بسبب شرعية التصويت فسيكون عمل الاحزاب معاً أكثر صعوبة"، مشيراً بذلك الى ضرورة حصول فوز واضح لأحد المرشحين في ختام فرز الاصوات الجديد.
وتابع: "علينا ان نحافظ جميعاً على هدوئنا لأنه حين يتم اختيار فائز سيكون علينا تجاوز الانشقاقات وتفهم ان ما حصل لم يكن تصويتاً جمهورياً أو ديموقراطياً بل تصويت اميركي، وان اميركا ستفعل ما في وسعها لتكون متحدة من أجل القيام بأعمال جيدة للبلاد في السنة المقبلة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.