تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات المحلية الاوروبية . لاتسيو يهزم بارما ويزاحم انتر ميلان على قمة ايطاليا
نشر في الحياة يوم 28 - 09 - 1999

عواصم - رويترز، أ ف ب - صعد لاتسيو الى المركز الثاني في صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه بارما 2-1 في ختام المرحلة الرابعة، رافعاً رصيده الى 10 نقاط بفارق الاهداف عن انتر ميلان صاحب المركز الاول.
وأمام 22 الف متفرج، فشل بارما في تعويض خسارته المذلة أمام انتر ميلان تحديداً 1-5 في المرحلة الثالثة، وخسر جهود مدافعه الدولي انطونيو بيناريفو في الدقيقة 28 بسبب الاصابة اثر اصطدام قوي مع احد لاعبي لاتسيو، فأغمي عليه وسقط على الارض وتدخل طبيب فريق بارما لتقديم الاسعافات الاولية له قبل أن يتم نقله الى المستشفى.
وتقدم لاتسيو في الدقيقة 30 بواسطة الدولي الفرنسي الن بوغوصيان الذي سجل خطأ في مرمى فريقه عندما حول تسديدة التشيلي مارتشيلو سالاس داخل المرمى، لكن بوغوصيان نفسه عوض بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 62 بتسديدة رأسية.
وضغط لاتسيو الذي كان أكثر تنظيماً، وكانت الكلمة الاخيرة للدولي الارجنتيني ماتياس الميدا الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 70 من تسديدة قوية على بعد 30 متراً.
وظل بارما على رصيد نقطتين، وطالب انصار الفريق برأس المدرب البرتو ماليساني.
وفي نهاية المرحلة الرابعة اعتلى مهاجم انتر كريستيان فييري صدارة الهدافين برصيد 5 اهداف، تلاه مهاجم فيورنتينا الارجنتيني غابريل باتيستوتا ب4 اهداف وبفارق هدف عن مهاجم يوفنتوس فيليبو اينزاغي.
اسبانيا
وضع سرقسطة بقيادة مهاجمه اليوغوسلافي سافو ميلوسيفيتش حداً لسلسلة اربعة انتصارات متتالية لرايو فاليكانو الصاعد حديثاً الى دوري الاضواء وألحق به الخسارة الاولى هذا الموسم بهدف امام 15 الف متفرج في ختام المرحلة الخامسة من الدوري. وسجل ميلوسيفيتش الهدف الوحيد في الدقيقة 66.
وهو الفوز الثاني لسرقسطة هذا الموسم فرفع رصيده الى 8 نقاط وصعد الى المركز الثامن بفارق الاهداف امام ريال سوسييداد، في حين تجمد رصيد رايو فاليكانو عند 12 نقطة وتراجع الى المركز الثاني بفارق الاهداف خلف برشلونة حامل اللقب الذي تغلب على بتيس 4-1 في افتتاح المرحلة.
وحقق نومانسيا الضيف الجديد على دوري الاضواء مفاجأة كبيرة بفوزه على مضيفه ديبورتيفو كورونيا بهدفين للروماني بوبيسكو 42 وموراليس 86 امام 20 الف متفرج. ورفع الفائز رصيده الى 7 نقاط في المركز الثاني عشر، وظل الخاسر على رصيده السابق 8 نقاط في المركز الثامن.
وصعد اسبانيول الى المركز السادس برصيد 9 نقاط بفارق الاهداف خلف ريال مدريد والافيس بعد فوزه على مضيفه اشبيلية بهدفين لغالكا 17 من ركلة جزاء وبينيتيز 70 مقابل هدف لدومينغيز 3 امام 28 الف متفرج. وظل اشبيلية على رصيده 3 نقاط في المركز التاسع عشر.
وحقق اتلتيكو مدريد فوزه الاول هذا الموسم عندما تغلب على راسينغ سانتاندر بهدفين سجلهما الهولندي هاسلبانك 67 وباراخا 88 امام 35 الف متفرج، ورفع رصيده الى 4 نقاط في المركز السابع عشر، فيما ظل سانتاندر على نقاطه ال 7 في المركز الحادي عشر.
وفاز اوفييدو على الافيس بهدف سجله لوسادا 40، ليرفع رصيده الى 6 نقاط في المركز الخامس عشر، وبقي الخاسر على رصيده 9 نقاط في المركز الخامس.
وفاز مايوركا على اتلتيك بلباو بهدفين لكارلوس 8 وتريستان 90 من ركلة جزاء مقابل هدف لاتكسبيريا 86 امام 13 الف متفرج. ويملك مايوركا 6 نقاط في المركز الثالث عشر، وبلباو 5 نقاط في المركز السادس عشر.
وفي نهاية المرحلة الخامسة يتصدر مهاجم برشلونة داني لائحة الهدافين برصيد 5 أهداف ومعه سالفادور باليستا مهاجم راسينغ سانتاندر، بفارق هدف عن الهولندي روي ماكاي ديبورتيفو والبرازيلي كاتانيا ملقة.
المانيا
انفرد باير ليفركوزن بصدارة الدوري بفوزه على كايزرسلاوترن 3-1 امام 22500 متفرج، في ختام المرحلة السادسة.
وسجل برداريتش 60 وكيرستن 82 و85 اهداف ليفركوزن، بعد ان تقدم الخاسر عن طريق شيونبرغ 27 من ركلة جزاء. ويملك ليفركوزن، الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم، 14 نقطة مقابل 13 لدورتموند و11 لهامبورغ و10 لبايرن ميونيخ. وظل كايزرسلاوترن على رصيده السابق 6 نقاط.
وفي مباراة ثانية، تغلب ارمينيا بيليفيلد على ضيفه فرايبورغ 2-1 امام 20 الف متفرج. سجل للفائز ستراتوس 55 وهرمل 68 خطأ في مرمى فريقه، وللخاسر التونسي زبير بية 39. ورفع بيليفيلد رصيده الى 9 نقاط، وظل فرايبورغ على رصيده السابق 8 نقاط.
وفي ختام المرحلة السادسة يحتل مهاجم اينتراخت فرانكفورت باشيرو سالو صدارة الهدافين برصيد 5 اهداف بفارق هدف عن النيجيري اكبوبوري فولفسبورغ، وبوده وبيسارو فيردر بريمن وبراغر هامبورغ والتونسي عادل السليمي فرايبورغ.
فرنسا
تابع مرسيليا صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي والاول خارج أرضه، وذلك على حساب رين في ختام المرحلة الثامنة من الدوري.
على ملعب "لاروت دي لوريان" وامام 14950 متفرجاً، حقق مرسيليا فوزاً ثميناً على مضيفه رين 2-1، وصعد الى المركز الخامس برصيد 13 نقطة بفارق الاهداف أمام سيدان.
ولم يتأخر رين في هز شباك الحارس بواسطة غافا 5. وضاعف الضيوف جهودهم وكادوا يدركون التعادل في مناسبتين عبر لوكسان 26 وبيريس 29، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها الايطالي رافانيللي بنجاح 35.
واستغل بلوندو تخاذل دفاع رين وسدد قذيفة من بعيد خدعت الحارس ماليكي 60.
وعلى ملعب "فيليكس بولاريه" وامام 40295 متفرجاً، مني لنس بخسارة مذلة امام ضيفه سانت اتيان بهدفين سجلهما البرازيليان اليكس 37 والواسيو 43. وهنا ترتيب فرق الصدارة:
1- ليون 15 نقطة، 2- موناكو 14 نقطة، 3- اوكسير 14 نقطة، 4- باريس سان جرمان 14 نقطة، 5- مرسيليا 13 نقطة.
وفي ختام المرحلة يعتلي مهاجم موناكو دافيد تريزيغيه صدارة الهدافين برصيد 9 اهداف وبفارق 4 اهداف عن غيفارتش اوكسير وميونيه سيدان ولاسلاند بوردو.
انكلترا
تعادل ويمبلدون وضيفه توتنهام 1-1 امام 17 الف متفرج، ضمن المرحلة التاسعة. وسجل الويلزي جون هارتسون 57 هدف ويمبلدون من تسديدة رأسية، والايرلندي ستيفن كار 76 هدف توتنهام من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء.
ولعب الفلسطيني وليد بدير دوراً كبيراً في جني نقطة لفريقه من المباراة لمجهوده الكبير في خط الوسط وكاد يفتتح التسجيل قبل نهاية الشوط الاول بدقائق لكنه سدد كرة ضعيفة الى جانب القائم، وطُرد زميله هارتسون قبل النهاية بعشر دقائق للمرة الخامسة في مسيرته بعد تعمده الخشونة مع مدافع توتنهام لوك يونغ.
ويحتل توتنهام المركز الثامن برصيد 14 نقطة، وويمبلدون المركز السادس عشر وله 8 نقاط. ويعتلي الن شيرر نيوكاسل وكيفن فيليبس سندرلاند ودوايت يورك مانشستر يونايتد صدارة الهدافين برصيد 8 اهداف، بفارق هدفين عن اندي كول مانشستر يونايتد ولي بوير ليدز ومايكل بريدجز ليدز وروبي كين كوفنتري.
هولندا
خسر فيينورد روتردام حامل اللقب أمام ضيفه فالفيك 1-2 امام 40 الف متفرج، في ختام المرحلة السادسة. وسجل الدنماركي توماسون 68 هدف فيينورد، وكورنليزي 63 و90 هدفي فالفيك.
وتجمد رصيد فيينورد عند 13 نقطة وبقي في المركز الثالث بفارق الاهداف امام فيللم تيلبورغ الذي مني بخسارة مذلة 1-6 أمام ايندهوفن المتصدر 15 نقطة من 5 مباريات في افتتاح المرحلة. وهنا ترتيب فرق الصدارة:
1- ايندهوفن 15 نقطة من 5 مباريات، 2- اياكس 14 من 6 مباريات، 3- فيينورد 13 من 6 مباريات، 4- فيللم تيلبورغ 13 من 6 مباريات، 5- اوتريخت 12 من 6 مباريات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.