محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عضوم يحيل الإخبار ضد الوزير السابق مرتضى إلى المحامي العام التمييزي لدراسته . لبنان : السبع ودمرجيان والسنيورة يمثلون شهوداً اليوم أمام القضاء
نشر في الحياة يوم 10 - 05 - 1999

} تعود الانظار بدءاً من اليوم الى قصر العدل، اذ من المتوقع حضور الوزراء السابقين النائبين باسم السبع وهاغوب دمرجيان وفؤاد السنيورة، كشهود في ملف أموال الصندوق البلدي المستقل أمام المحامي العام التمييزي القاضي أمين بو نصار للاستماع الى شهاداتهم في ضوء مجموعة من الاسئلة التي سيطرحها عليهم.
وفي معلومات "الحياة"، ان القاضي بو نصار حدّد الساعة العاشرة من صباح اليوم موعداً للاستماع الى شهادة دمرجيان، يليه في الثانية عشرة النائب السبع، ومن ثم وزير الدولة السابق للشؤون المالية السنيورة في الرابعة من بعد الظهر.
وفي هذا السياق، قال مرجع قضائي رفيع ل"الحياة" ان النيابة العامة التمييزية وضعت قواعد لمثول الوزراء السابقين الثلاثة كشهود وقد "اتخذنا اجراءات يمنع بموجبها تصويرهم أو الادلاء بأي معلومات اذ ان ما يدور في داخل مكتب القاضي بو نصار سيبقى بعيداً عن متناول الاعلام منعاً للتشويش وبالتالي لقطع الطريق على من يحاول الاجتهاد في تعاطيه مع هذه المسألة بعيداً عن الحقيقة والموضوعية". وشدد المرجع على ان القضاء "لن يتأثر بالاجواء الاعلامية التي تحاول استباق فحوى الشهادات التي سيدلي بها الشهود الثلاثة"، مشيراً الى "اننا اتخذنا من جانبنا كل الاحتياطات والاجراء للحفاظ على المناخ القضائي على نحو يقودنا الى معرفة الحقيقة ولا شيء سواها". وختم بالقول "على رغم كل الاحتياطات التي اتخذناها ستحاول بعض وسائل الاعلام تسليط الاضواء على قضايا ربما لن تدرج في صلب الشهادات التي سيدلي بها دمرجيان والسبع والسنيورة".
وعلى صعيد الاخبار الذي ورد الى النيابة العامة التمييزية في شأن وزير الاشغال السابق محمد بسام مرتضى، إكد المرجع القضائي ان المدعي العام التمييزي القاضي عدنان عضوم أحال الاخبار على المحامي التمييزي العام القاضي مختار سعد للنظر في مضمونه من خلال دراسته بغية استخلاص القرار النهائي لجهة وجود مقومات تستدعي تحرّك القضاء والا سيصرف النظر عنه.
وسئل عن مضمون الإخبار والجهة التي تقدمت به أجاب المرجع القضائي: اننا نفضّل عدم الكشف عن هوية مصدر الاخبار، الذي يشير فيه الى التوقيع على عقد لاستئجار مبنى مدرسة لمصلحة وزارة التربية والفنون الجميلة ببدل مالي يفوق قيمة التأجير الفعلية، اضافة الى إنجاز اشغال كانت كلفتها عالية، وتخمينات لاراض معينة تتجاوز السعر الحقيقي. وعما تردد امس عن ملفات خاصة بوزارتي الموارد المائية والكهربائية والشؤون الاجتماعية ستفتح من جانب القضاء وفي مهلة لا تتعدى الاسبوع أجاب: ليس لدى القاضي عضوم معلومات على هذا الصعيد، خصوصاً وانه لم يتلق حتى الساعة اية اخبار تتعلق بهاتين الوزارتين، ليبادر الى إحالتهما على الاجهزة القضائية المختصة. واضاف "في العادة ان القضاء لا يتحرّك للتحقيق ما لم يتسلم اخباراً تتحدث عن حصول هدر في بعض ادارات الدولة ومؤسساتها أو تقارير صادرة عن المؤسسات الرقابية.. تستدعي التحقيق مع المعنيين".
ولم يستبعد المرجع القضائي ان يكون ثمة من يحاول الترويج لاخبار عن بعض الوزارات، بغية تحضير الاجواء تمهيداً ليقوم بارسال اخبار الى النيابات العامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.