محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ختام بطولة العالم داخل قاعة لألعاب القوى . رقمان جديدان في التتابع وفضية للمغربية واعزيز
نشر في الحياة يوم 08 - 03 - 1999

مايباشي اليابان - أ ف ب - حفل اليوم الاخير من بطولة العالم لالعاب القوى في مايباشي اليابانية بالاثارة حيث سجل المنتخب الاميركي للرجال رقماً عالمياً جديداً في سباق التتابع 4 مرات 400 م وحذا حذوه منتخب روسيا للسيدات في السباق ذاته. وحقق العداء الاثيوبي هايله جبريسيلاسي الثنائية بفوزه في سباق 1500 م بعد 3 الاف م، ومني الكيني الاصل الدنماركي الجنسية ويلسون كيبكيتير بهزيمة مفاجئة في سباق 800 م. فيما احرزت المغربية زهرة واعزيز فضية 3000 م سيدات بزمن 43.38.8 د، خلف الرومانية غابرييلا تشابو 42.36.8 د، لتكون الميدالية العربية الوحيدة في البطولة.
وسجل المنتخب الاميركي المؤلف من ميلتون كامبل ودايمون جونسون وديون ماينور واندريه موريس رقماً قياسياً هو 3 دقائق و2 ثانية و83 جزءاً في المئة من الثانية. اما الرقم القياسي السابق المسجل باسم المانيا فهو 05.03.3 دقيقة، وقد حققته في الاول من آذار مارس 1991 في اشبيلية باسبانيا.
وتقدمت الولايات المتحدة على بولندا، التي حطمت بدورها الرقم العالمي السابق وسجلت رقماً اوروبياً جديداً 01.03.3 د، وبريطانيا 20.03.3 د.
وحطمت سيدات روسيا الرقم القياسي العالمي في سباق 4 مرات 400 م ايضاً وسجلن 25.24.3 دقيقة. اما الرقم القياسي السابق فكان بحوزتهن ايضاً وسجل في بطولة العالم السابقة في باريس عام 1997 ومقداره 84.26.3 د.
ولم يكن فوز جبريسيلاسي الذي كان يخوض اول سباق له في هذه المسافة في بطولة كبيرة سهلاً لانه انتزع المركز الاول في الامتار الاخيرة من الكيني لابان روتيتش ورفع رصيده من الارباح في البطولة الى 100 الف دولار بعد فوزه بسباق 3 الاف م الجمعة الماضية.
وتخلف جبريسيلاسي عن روتيتش والكيني الاخر وليام تانوي طوال السباق كما انه كاد يسقط في منتصفه قبل ان يقوم بمجهود رائع في اللفة الاخيرة وتخطى منافسيه.
وسجل جبريسيلاسي 77.33.3 دقيقة، مقابل 98.33.3 د لروتيتش، و46.34.3 د للاسباني اندريس دياز حامل الرقم القياسي الاوروبي. وجاء التونسي علي الحكيمي سادساً 88.37.3 د، والمغربي عادل القوش سابعاً 48.38.3 د.
ومني ويلسون كيبكيتير حامل الرقم القياسي العالمي لسباق 800 م داخل قاعة وفي الهواء الطلق بخسارة مفاجئة عندما حل ثانياً وراء الجنوب افريقي يوهان بوتا الذي منح بلاده اول ميدالية عالمية داخل قاعة.
وسجل بوتا 47.45.1 دقيقة مقابل 74.45.1 د لكيبكيتير، الذي غاب طوال الموسم الماضي بداعي الاصابة بالملاريا وعاود التمارين في اواخر العام.
واحرز الاميركي موريس غرين كما كان متوقعا سباق 60 متراً مسجلاً 42.6 ثانية بعد منافسة حامية مع مواطنه تيم هاردن 43.6 ث.
وفي ابرز النتائج الاخرى، احرز الكوبي خافيير سوتومايور المركز الاول في مسابقة الوثب العالي مسجلاً 36.2 م بفارق المحاولات عن الروسي فياتشيسلاف فورونين. وفاز ايضاً الكوبي الاخر ايفان بدروزو بمسابقة الوثبة الثلاثية مسجلاً 62.8 م بفارق 6 سنتيمترات عن الاسباني ياغو لوميلا، وحل المصري حاتم محمد مرسال عاشراً بتسجيله 66.7 م.
ولم يكن حظ الموزامبيقية الشهيرة ماريا موتولا لاعبة كرة القدم السابقة افضل من حظ كيبكيتير اذ خسرت السباق ذاته امام التشيكية لودميلا فورمانوفا بطلة اوروبا.
وسجلت فورمانوفا 90.56.1 دقيقة مقابل 17.57.1 دقيقة لموتولا. وحلت المغربية حسنة بنحسي خامسة مسجلة 57.59.1 دقيقة.
وعادت الالمانية غريت بروير الى الاضواء باحرازها سباق 400 م مسجلة 80.50 ثانية وهو افضل رقم هذا العام، علماً بانها غابت عن المنافسات في الاعوام الثلاثة الماضية لايقافها من قبل الاتحاد الدولي لثبوت تناولها منشطات. ووزعت 28 ميدالية ذهبية و27 فضية و29 برونزية خلال البطولة، وكان من نصيب الولايات المتحدة 3 ذهبيات و7 فضيات و9 برونزيات، ورومانيا 3 ذهبيات وفضية واحدة، والمانيا 3 ذهبيات و4 برونزيات، وبريطانيا 3 ذهبيات وبرونزيتان، وروسيا ذهبيتان و4 فضيات وبرونزيتان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.