البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ألعاب القوى الاميركية : غرين وميلر الافضل لعام 1999
نشر في الحياة يوم 04 - 12 - 1999

لوس انجليس - أ ف ب - اختار الاتحاد الاميركي لالعاب القوى موريس غرين بطل العالم في سباقي 100 و200 م واينغر ميلر بطلة العالم في سباق 200 م افضل عداء وعداءة على التوالي في الولايات المتحدة للعام 1999.
ونال العداءان جائزة "جيسي اوينز" التي يمنحها الاتحاد الاميركي للافضل في الولايات المتحدة.
وكان غرين عادل الرقم القياسي العالمي لسباق 50 م داخل قاعة الخريف الماضي مسجلاً 56،5 ثانية، قبل ان يحطم الرقم العالمي لسباق 100 م في الهواء الطلق في حزيران يونيو الماضي في اثينا مسجلاً 84،9 ثانية بفارق 5 اجزاء في المئة من الثانية عن الرقم العالمي السابق الذي كان بحوزة الكندي دونوفان بايلي وسجله في السباق النهائي لاولمبياد اتلانتا عام 1996. وبعد شهرين من تحطيمه الرقم العالمي لسباق 100 م، حقق غرين الثنائية في بطولة العالم لالعاب القوى في اشبيلية عندما احرز ذهبيتي سباقي 100 و200 م، وهي الثنائية التي لم يسبقه اليها احد في المونديال.
وينوي غرين المشاركة في السباقين خلال دورة الالعاب الاولمبية المقررة في سيدني عام 2000، حيث سيكون مواطنه مايكل جونسون أبرز منافسيه في سباق 200 م بعدما فضل الاخير عدم خوضه خلال بطولة العالم الاخيرة.
وتفادى العداءان المواجهة بينهما هذا الموسم.
وكان جونسون، حامل ذهبيتي سباقي 400 و200 م في اولمبياد اتلانتا وصاحب الرقمين العالميين للمسافتين حالياً، اعلن انسحابه من سباق 200 م خلال بطولة الولايات المتحدة في حزيران يونيو الماضي.
وقال غرين: "اود ان نقوم بسباق خاص قبل التجارب الاختيارية للمنتخب الاميركي المشارك في اولمبياد سيدني في ساكرامنتو في تموز يوليو المقبل".
ميلر
أما ميلر التي خلفت مواطنتها ماريون جونز الحائزة على الجائزة عامي 97 و98، فقد حلت ثانية في سباق 100 م في بطولة العالم الاخيرة محطمة رقمها العالمي الشخصي 79،10 ثانية، قبل ان تنتزع ذهبية سباق 200 م في البطولة ذاتها مستغلة غياب جونز التي انسحبت بسبب الاصابة. وسجلت ميلر افضل توقيت في العام الحالي 77،21 ثانية.
وهي من مواليد 12 حزيران يونيو 1972 في لوس انجليس، وسبق لها ان حلت رابعة في 200 م واولى في التتابع 4 مرات 100 م عام 96 في اولمبياد اتلانتا، وخامسة في 200 م وخامسة في 100م وأولى في التتابع 4 مرات 100 م في بطولة العالم عام 97 في اثينا، واولى في 200م وثانية في 100 م في بطولة العالم 99 في اشبيلية، واولى في التتابع 4 مرات 100م عام 98 في بطولة العالم داخل قاعة 60 م، وثالثة عام 99.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.