محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات الاوروبية المحلية . ميلان يسقط امام اتلانتا في كأس ايطاليا
نشر في الحياة يوم 04 - 12 - 1999

عواصم - "الحياة"، رويترز، أ ف ب - سقط ميلان امام مضيفه اتلانتا درجة ثانية 2-3 في ختام ذهاب الدور الثالث من كأس ايطاليا لكرة القدم، ما اثر على معنوياته قبل مباراته المرتقبة امام فيورنتينا غداً ضمن المرحلة الثانية عشرة من الدوري.
وتقدم ميلان بهدف عن طريق الاوكراني اندريه شفتشنكو 14 لكنه عانى من الهجمات المتتالية لاتلانتا الذي يحتل المركز الثالث في درجته، وتألق الحارس سبستيان روسي العائد بعد غياب طويل بداعي الاصابة وانقذ ميلان من اهداف عدة قبل ان تهتز شباكه بثلاثة اهداف في الدقائق العشرين الاخيرة.
وعلى عكس مجريات اللعب اضاف البرازيلي ليوناردو الهدف الثاني لميلان بعد بداية الشوط الثاني مباشرة، لكن اتلانتا تمكن من اختراق حائط الدفاع الميلاني قبل النهاية ب20 دقيقة عندما سجل نيكولا كاتشا الهدف الاول، واضاف من بعده ماركو نابي هدف التعادل 87، قبل ان يحرز نابي مجدداً هدف الفوز في الوقت بدل الضائع مسجلاً انتصاراً كبيراً لفريقه.
وكان انتر ميلان فاز على بولونيا 2-1، وتغلب فينيتسيا على اودينيزي 3-صفر، وكالياري على بارما 1-صفر، وبيروجيا على فيورنتينا 1-صفر، وخسر نابولي امام يوفنتوس 1-3، وروما امام بياتشينزا صفر-1، وتعادل رافينا مع لاتسيو 1-1.
وتقام مباريات الاياب في 14 و15 و16 كانون الاول ديسمبر الحالي.
وبعد النتيجة المخيبة في الكأس، يسعى ميلان الى الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري خصوصاً بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري ابطال اوروبا وفشله في الحلول ثالثاً للتأهل للمشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي عندما يحل ضيفاً على فيورنتينا المتألق اوروبياً غداً.
ويحتل ميلان المركز الخامس برصيد 20 نقطة بفارق الاهداف خلف انتر ميلان الذي يستضيف اودينيزي الثامن. فيما يحتل فيورنتينا المركز الثالث عشر ويسعى الى تحقيق نتيجة ايجابية ترفع من معنويات لاعبيه قبل مباراته مع مضيفه بوردو في الجولة الثانية من الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
ويستضيف يوفنتوس بولونيا التاسع، في حين يحل لاتسيو ضيفاً على بيروجيا السابع اليوم، وتنتظر لاتسيو مواجهة قوية الثلثاء المقبل ضد تشلسي الانكليزي ضمن دوري ابطال اوروبا المجموعة الرابعة. ويستقبل روما ليتشي الثالث عشر غداً، كما يلعب باري مع بياشتينزا، وبارما مع تورينو، وفينيتسيا مع ريجينا، وفيرونا مع كالياري.
انكلترا
يخوض ليدز المتصدر اختباراً سهلاً نسبياً عندما يحل ضيفاً على دربي كاونتي الثامن عشر غداً في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي.
ويستضيف اليوم مانشستر يونايتد حامل اللقب ايفرتون الحادي عشر في مباراة قوية يسعى فيها الاول الى تحقيق الفوز لاستعادة الصدارة في حال تعثر ليدز. ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني برصيد 33 نقطة من 15 مباراة بفارق نقطتين خلف ليدز الذي لعب 16 مباراة.
ويخوض مانشستر يونايتد المباراة بمعنويات عالية بعدما احرز الكأس القارية الثلثاء الماضي بفوزه على بالميراس البرازيلي 1-صفر في طوكيو، ليضيفها على خزائنه التي حصدت الموسم الماضي ثلاثية تاريخية الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا.
يذكر ان مانشستر تنتظره مباراة حاسمة ضد فالنسيا الاسباني ضمن الجولة الثانية من دوري ابطال اوروبا.
وتبدو مهمة ارسنال الثالث وتشلسي الثامن صعبة عندما يحل الاول ضيفاً على ليستر سيتي الخامس، والثاني على سندرلاند الرابع اليوم.
ويسعى ليفربول السادس الى تأكيد نتائجه الايجابية في المراحل الاخيرة عندما يستضيف شيفيلد ونزداي صاحب المركز الاخير غداً.
وفي باقي المباريات، يلعب اليوم استون فيلا مع نيوكاسل، وبرادفورد مع ميدلزبره، وساوثمبتون مع كوفنتري، وويمبلدون مع واتفورد، وتوتنهام مع وست هام.
اسبانيا
تبدو الفرصة مواتية أمام ديبورتيفو كورونيا للانفراد بالصدارة عندما يستضيف رايو فاليكانو "مفاجأة الموسم" غداً في المرحلة الرابعة عشرة.
ويعول ديبورتيفو على تماسك خطوطه وهو يملك ثاني اقوى خط هجوم في الدوري برصيد 27 هدفاً سجل 12 منها في مبارياته الثلاث الاخيرة بفارق هدف واحد خلف برشلونة حامل اللقب 28 هدفاً، وهو بالتالي مرشح لتخطي عقبة رايو فاليكانو الذي تراجعت نتائجه الجيدة التي خولته تصدر الترتيب العام لبضع مراحل.
ويملك ديبورتيفو 27 نقطة بفارق الاهداف امام سلتا فيغو الذي يواجه اختباراً صعباً امام مضيفه نومانسيا الذي حقق هذا الموسم نتائج جيدة ضد الفرق الكبيرة خصوصاً بتعادله مع برشلونة 3-3.
ولن تكون مهمة سرقسطة الثالث 22 نقطة سهلة اليوم عندما يحل ضيفاً على ريال مدريد الحادي عشر 16 نقطة والساعي الى استعادة توازنه بعد كبواته المتتالية التي ذهب ضحيتها المدرب الويلزي جون توشاك.
وستكون المباراة اختباراًَ جدياً لريال قبل استقباله روزنبورغ النروجي ضمن الجولة الثانية من الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا المجموعة الثالثة.
وسيحاول برشلونة 20 نقطة، الذي يستضيف الاربعاء المقبل سبارتا براغ التشيخي ضمن دوري الابطال، تعويض هزائمه الاربع المتتالية الشهر الماضي عندما يستضيف اوفييدو الثامن عشر اليوم.
وفي باقي المباريات، يلعب اليوم ايضاً اتلتيك بلباو مع ريال سوسييداد، وفالنسيا مع اشبيلية، فيما يلعب غداً الافيس مع مايوركا، وبيتيس مع اسبانيول، وبلد الوليد مع راسينغ سانتاندر، وملقة مع اتلتيكو مدريد.
وفي مسابقة الكأس، اسفرت قرعة الدور الثاني عن لقاء سبورتينغ خيخون مع سلتا فيغو، وبوليدبورتيفو الميريا مع برشلونة، وديبورتيفو كورونيا مع ملقة، واورينزي مع مايوركا، ولاس بالماس مع اتلتيكو مدريد، واوساسونا مع فالنسيا، وسرقسطة مع راسينغ سانتاندر، واتلتيكو بلباو مع رايو فاليكانو، ولوغرونز مع اوفيدو، والباسيتي مع اسبانيول، ومريدا مع بتيس، وريال يونيون مع الافيس، ولايدا مع ايبار، وباراكالدو مع فياريال، وتينيريفي مع كومبوستلا.
وتقام مباريات الذهاب في 15 الجاري والعودة في 12 الشهر المقبل، علماً ان ريال مدريد سيشارك تلقائياً في الدور المقبل لانشغاله في بطولة العالم للاندية.
المانيا
ستكون المباراة المرتقبة بين بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر وبوروسيا دورتموند الخامس على الملعب الاولمبي في ميونيخ اليوم في واجهة لقاءات المرحلة الرابعة عشرة من بطولة المانيا.
وتقاسم بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند عدد مرات الفوز بلقب الدوري منذ عام 1994 باستثناء العام 1998 الذي شهد تتويج كايزرسلاوترن.
ويسعى بايرن الى استعادة توازنه بعد الخسارة التاريخة التي مني بها امام جاره تي اس في ميونيخ صفر-1 في مباراة "الدربي" ال190 على ملعب ميونيخ الاولمبي السبت الماضي ضمن المرحلة السابقة.
وكان بايرن بلغ الدور ربع النهائي من مسابقة كأس المانيا من دون صعوبة بفوزه على مضيفه مانهايم 3-صفر الاربعاء الماضي.
وستكون المباراة اختباراً جدياً لبايرن قبل مواجهته دينامو كييف الاوكراني في الجولة الثانية من مسابقة دوري ابطال اوروبا المجموعة الثالثة.
ويعرف مدرب بايرن اوتمار هيتسفيلد نقاط الضعف والقوة في صفوف بوروسيا دورتموند لانه قاده الى الفوز ببطولة الدوري المحلي عامي 1995 و1996 وكأس ابطال الاندية الاوروبية دوري الابطال حاليا عام 1997.
وفي المقابل يسعى دورتموند الى تحقيق الفوز على بايرن في عقر داره للاقتراب أكثر من المقدمة. ويعود آخر فوز له على الملعب الاولمبي الى 12 تشرين الاول اكتوبر عام 1991.
وعانى دورتموند هذا الموسم اوروبياً بعد خروجه من الدور الاول من دوري الابطال، وخسارته امام رينجرز الاسكتلندي صفر-2 في ذهاب الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.
وتشهد المرحلة لقاء قوياً آخر بين باير ليفركوزن الثاني وفيردر بريمن الرابع.
وفي المباريات الاخرى، يلعب هرتا برلين مع اولم، وشالكه مع فرايبورغ، وشتوتغارت مع تي اس في ميونيخ، واونترهاخينغ مع ارمينيا بيليفيلد، وكايزرسلاوترن مع فولفسبورغ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.