محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استطلاع للرأي بين الفلسطينيين : 58 في المئة يؤيدون عملية السلام اتفاق اسرائيلي فلسطيني حول موضوع القرار رقم 242
نشر في الحياة يوم 12 - 11 - 1999

رام الله، القدس المحتلة - أ ف ب - اعلن الاسرائيليون والفلسطينيون امس انهم توصلوا الى تسوية خلافهم حول القرار 242 الصادر عن مجلس الامن الدولي وذلك اثر جولة من المفاوضات حول الوضع النهائي للأراضي الفلسطينية.
وقال رئيس الوفد الاسرائيلي عوديد عيران في بيان مشترك ادلى به للصحافيين في اعقاب ساعتين من المحادثات في رام الله ان الجانبين اتفقا على ان "تهدف المفاوضات الى حل دائم يرتكز على قراري مجلس الامن الدولي رقم 242 و338".
واضاف فيما كان نظيره الفلسطيني، وزير الثقافة والاعلام ياسر عبدربه الى جانبه، "آمل في ان يضع ذلك حداً للتساؤلات التي اثيرت اخيراً في هذا الخصوص".
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك اثار موجة من الاحتجاجات بعد ان اكد مطلع الاسبوع الجاري انه يريد تطبيقاً محدوداً للقرار 242 في ما يتعلق بالضفة الغربية وقطاع غزة. وقال باراك ان هذا القرار "يخضع بصورة طبيعية" للمحادثات مع الفلسطينيين حول الضفة الغربية وغزة، ولكن بطريقة محدودة، إذ "لا وجود حالياً ولم يكن هناك البتة من حدود يمكن ان تشكل مرجعا لمفاوضات". ويطالب القرار 242 "بانسحاب القوات الاسرائيلية من الاراضي المحتلة" اثناء حرب حزيران يونيو 1967.
الى ذلك، أيد ما لا يقل عن 58 في المئة من الفلسطينيين في اراضي الضفة الغربية وقطاع غزة عملية السلام مع اسرائيل في استطلاع للرأي نشره أمس "مركز القدس للاعلام والاتصالات".
وفيما أعرب 58 في المئة من الاشخاص الذين شملهم الاستطلاع عن تأييدهم عملية السلام، أعرب 8،21 في المئة عن لامبالاتهم حيالها واعترض عليها 6،9 في المئة، وعارضها بشدة 5،8 في المئة وبقي 1،2 في المئة من دون جواب.
وفي استطلاع آخر مماثل، عبر 32 في المئة من الفلسطينيين عن تأييدهم عملية السلام بينما اعترض عليها 28 في المئة. واظهر هذا الاستطلاع ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات هو الشخصية التي تتمتع بأعلى قدر من المصداقية في اراضي الحكم الذاتي الفلسطيني.
وبالنسبة الى اداء السلطة الفلسطينية، اعرب 63 في المئة من الاشخاص الذين شملهم الاستطلاع عن رضاهم عن هذا الاداء، في حين ان نسبة 8،23 في المئة اعتبرت ان هذا الاداء سيئ، وقال 2،8 في المئة انه سيئ جداً، ولم يعط 5 في المئة جواباً. وفي الوقت نفسه، اعرب 1،11 في المئة من الفلسطينيين عن تعاطفهم مع حركة المقاومة الاسلامية حماس مقابل 5،8 في المئة في شهر آب اغسطس الماضي.
من جهة اخرى، عبر 7،70 في المئة عن تفاؤلهم ضد 9،19 في المئة من المتشائمين، وقال 8 في المئة انهم متشائمون جداً، ولم يدل 4،1 في المئة بأي جواب.
نظم الاستطلاع الشهر الماضي على عينة تمثيلية من 1200 فلسطيني فوق الثامنة عشرة في الضفة الغربية وقطاع غزة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.