محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إضراب عن الطعام ومسيرة شموع اليوم للمطالبة بإغلاق سجن الخيام
نشر في الحياة يوم 28 - 10 - 1999

إستنكر رئىس الحكومة اللبنانية سليم الحص إبعاد قوات الإحتلال الإسرائيلي عائلة لبنانية من أربعة أفراد من آل ونسة، ليل اول من امس من بلدة دبين المحتلة. وقال في تصريح امس "ان الحكومة تتابع مجريات الأمور يومياً في المناطق اللبنانية المحتلة وما يتعرض له المواطنون من جراء الإحتلال الاسرائيلي، وهي تجري الاتصالات اللازمة مع الجهات الدولية المعنية ومع اللجنة الدولية للصليب الاحمر كلما دعت الحاجة الى ذلك".
وكانت القوات الاسرائيلية واصلت امس اعتداءاتها على لبنان وأغارت طائراتها الحربية على المنطقة الواقعة بين بلدتي زبقين والشعيتية في القطاع الغربي ملقية عدداً من الصواريخ. وحلّقت في اجواء منطقتي النبطية واقليم التفاح، وقصفت مدفعيتها خراج بلدات حداثا وحاريص وكفرا وياطر، في وقت نفّذت "السرايا اللبنانية لمقاومة الإحتلال الإسرائيلي" عملية على موقع بلاط، والمقاومة الإسلامية - الجناح العسكري ل"حزب الله" عملية على موقع الدبشة. وذكرت "حركة أمل" انها هاجمت فجراً تحركات اسرائيلية ولحدية مشتركة في موقع طير حرفا. وكانت لجنة المراقبة المنبثقة من تفاهم نيسان ابريل اجتمعت صباح امس في مقر قيادة قوات الطوارئ الدولية في الناقورة للبحث في تسع شكاوى لبنانية وثلاث إسرائيلية.
في غضون ذلك، كشفت لجنة المتابعة لدعم قضية المعتقلين في السجون الاسرائيلية ان الأسيرة نجوى سمحات المحتجزة مع زوجها وابنها، وهي حامل، تعرضت لنزيف حاد في المعتقل ما اضطر قوات الاحتلال الى نقلها الى مرجعيون للمعالجة.
ونددت اللجنة ب"الإجرام الإسرائيلي"، داعية الى "المشاركة في الإضراب عن الطعام الذي سينفذ اليوم لمناسبة اليوم العالمي لإقفال معتقل الخيام امام مبنى "اسكوا" من الحادية عشرة قبل الظهر وحتى السادسة مساء، وتليه مسيرة شموع ومشاعل تجوب بيروت للمطالبة بإغلاق المعتقل.
وفي القاهرة، أكدت جامعة الدول العربية "تضامنها المطلق مع لبنان وأُسَر المعتقلين"، ودانت في شدة "الانتهاكات والممارسات التعسفية لسلطات الإحتلال الاسرائيلي المتمثلة باختطاف الأحداث والنساء والشيوخ واعتقالهم وتعذيبهم في سجون اسرائيل والمعتقلات التي تشرف عليها القوات العميلة التابعة لها". ولفتت في بيان امس الى "استمرار استخفاف اسرائيل بالقوانين الدولية". ودلل الى ذلك بقرار المحكمة الاسرائيلية العليا السماح للسلطات الاسرائيلية احتجاز المواطنين اللبنانيين في السجون والمعتقلات "رهائن وورقة للمساومة من دون محاكمة، ما ادى الى وفاة كثر منهم، وإجبار الأحياء منهم على الخضوع للتجارب التي تقوم بها شركات الادوية الاسرائيلية". وناشدت "الضمير الانساني ومؤسسات حقوق الانسان واللجنة الدولية للصليب الاحمرالعمل على وضع حد لهذه المأساة اللاإنسانية، والتحرك الجدي والفاعل للضغط على اسرائيل وإلزامها المواثيق والاتفاقات الدولية المتعلقة بحماية المدنيين تحت الاحتلال".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.