محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شمس الدين يطالب بتقديم شكوى و"حزب الله" يحتفظ بحق الرد . إسرائيل تدمر 18 منزلاً في أرنون وتبعد 14 مواطنا من "الشريط"
نشر في الحياة يوم 08 - 01 - 1999

بعد أقل من عشرة ايام على تدمير ستة منازل في بلدة أرنون جنوب مدينة النبطية، أقدمت قوة اسرائىلية مؤلفة من 30 جندياً ومدعمة بثلاث جرافات وآليات عسكرية، فجر امس، على تدمير 18 منزلاً على جانبي الطريق المؤدية الى قلعة الشقيف في أرنون، وأشاعت اجواء ذعر ورعب بين المواطنين.
وذكر مواطنون من البلدة انهم سمعوا بعد منتصف ليل الاربعاء - الخميس اصوات آليات عسكرية وجرافات استمرت حتى الرابعة فجراً وخرجوا صباحاً ليجدوا بين 16 و18 منزلاً في الحارة الفوقا للبلدة تحوّلت ركاماً.
وعُرف من اصحاب المنازل: المسؤول التنظيمي في حركة "امل" في الجنوب خليل حمدان وآخرون من آل خروبي وماروني وعليق وعجمي وقاطباي وبشر وموسى.
وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" الرسمية انه اثناء توجه وفد اعلامي صباحاً الى داخل البلدة لتصوير المنازل المدمرة، اطلقت قوات الاحتلال نيران رشاشاتها من موقع الشقيف على الوفد الذي ضم مراسل صحيفة "التايمز" البريطانية نيكولاس بلانفورد ومراسلين محليين، فاضطر الاعلاميون الى الاختباء في احد المنازل لمدة 15 دقيقة ولما حاول احدهم التوجه الى محيط المنازل المدمرة أطلقت قوات الاحتلال عليه رمايات رشاشة ما اضطر الجميع الى مغادرة البلدة.
وبعد ظهر امس ابعدت القوات الاسرائيلية 14 شخصاً من عائلة واحدة من داخل الشريط المحتل عبر معبر زمريا وهم عزيزة موسى وأولادها وزوجاتهم وأولادهم.
ودعا رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الإمام محمد مهدي شمس الدين الحكومة اللبنانية الى تقديم شكوي عاجلة الى مجلس الأمن، ومطالبة لجنة المراقبة المنبثقة من تفاهم نيسان ابريل بادانة اسرائيل على عدوانها على المدنيين. وقال "اننا نضع هذا الاعتداء الوحشي والبربري على المدنيين امام المجتمع الدولي ومجلس الامن ومنظمات حقوق الانسان".
وقال رئيس المجلس السياسي في "حزب الله" النائب محمد رعد "ان المقاومة التي تتصدى للاحتلال الصهيوني لا بد من ان تؤكد قدرتها على معاقبة الغزاة العابثين بأرضنا وشعبنا وستفعل ذلك بوسائلها المناسبة وفي الزمن الملائم، الا ان المجتمع الدولي ينبغي ان يقول كلمته في هذا العدوان وشعبنا اللبناني لن يغفر للئام الدوليين صمتهم المريب والمشبوه حيال ارهاب بهذا المستوى، ولجنة مراقبة تفاهم نيسان معنية بوضع النقاط على الحروف حيال هذا التصرف الصهيوني البربري". وأشار الى "ان حقنا بمعاقبة الصهاينة لن يسقط بمرور الزمن، ولنا في كل لحظة مبرر للرد على الاعتداءات اللئيمة". وقالت النائبة بهية الحريري بعد جولة على فاعليات مدينة صيدا السياسية والروحية انها تشاورت معهم في التهديدات والاعتداءات الاسرائىلية وفي سبل التنسيق بين الهيئات المعنية لوضع خطة للتصدي لأي عدوان يمكن ان يستهدف المنطقة"، داعية الى الحذر "لان حربنا مع اسرائيل مفتوحة".
وفي الاعتداءات قصفت قوات الاحتلال امس مزرعة الحمرا وحمى أرنون وخراج يحمر. وحلقت طائرات حربية اسرائيلية في اجواء بيروت وصولاً الى بعلبك خارقة جدار الصوت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.