المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس الكؤوس العربية التاسعة لكرة القدم في لبنان . الطائي انضم الى نادي الفائزين ومصير المجموعة الثانية قد يحسم اليوم
نشر في الحياة يوم 24 - 08 - 1998

غنم الطائي السعودي نقاطه الثلاث الاولى في نهائيات كأس الكؤوس العربية التاسعة لكرة القدم التي يستضيفها النجمة اللبناني، اثر فوزه على الوصل الاماراتي 1-صفر الشوط الاول 1-صفر في المباراة التي جمعتهما ليل اول من امس السبت على ملعب بيروت البلدي. ولم تجرِ المباراة الاولى ضمن المجموعة الثانية التي كانت مقررة بين مولودية وهران الجزائري حامل اللقب والجيش السوري بسبب تعرض مجموعة من لاعبي مولودية لعوارض تسمم، فتأجلت الى الاربعاء المقبل، والدور نصف النهائي من الخميس الى الجمعة. وسبق للطائي ان خسر امام الجيش صفر-3، وفاز الوصل على مولودية 2-1. لكن حالة الفريق السعودي اختلفت في مباراته الثانية، فبدا انه استجمع قواه ونسّق صفوفه ففرض سيطرته على مجريات اللعبة خصوصاً في وسط الملعب، وضغط حتى تمكّن لاعبه خالد الدعيع من تسجيل هدف في الدقيقة الپ33. واستمر الطائي بعدها في الانتشار الجيد حتى نهاية الشوط الاول، لكنه لم يفلح في زيادة غلته حيث وفّق حارس الوصل صلاح حسين في صدّ اكثر من كرة وتعطيل اكثر من فرصة.
وحاول الوصل مبادلة منافسه بالهجمات لكن العصبية الزائدة عند لاعبيه حالت دون تمكنه من بناء الهجمات الصحيحة وترجمة الفرص الى اهداف، وكلفهم ذلك طرد خالد عبدالله شاعل بسبب الخشونة في الدقيقة الپ20، ما جعل الجهاز الفني للوصل يعمد الى رصّ صفوف فريقه، وأبدل خطة الاداء من خلال اخراج المهاجم الفرنسي ديدييه اوتوكوري، وإشراك سليم عبدالله.
وأراد الوصل مباغتة منافسه في مطلع الشوط الثاني فشنّ هجمات عدة، في مقابل تكثيف دفاعي للطائي... وسرعان ما تراجع اداء الطرفين مع مواصلة الطائي الدفاع ومحاولة الوصل معادلة النتيجة وان بوتيرة اكدت على ضعف اللياقة عند الجانبين، ولا سيما من خلال كثرة الاصابات الخفيفة نتيجة اي احتكاك جسدي.
واللافت ان اداريي الفريقين توافقا على ان الغاية الاساسية من خوض منافسات نهائيات كأس الكؤوس العربية هي الاستعداد للموسم المقبل وأبرز استحقاقاته بطولتا الدوري في الامارات والمملكة العربية السعودية، وهذا يناقض ما سبق وأُعلن قبيل انطلاق البطولة من ان كلاً من الفريقين يتطلع الى اللقب!
مباراتا اليوم
وبعد تأجيل مباراته والجيش، يمنّي مولودية وهران النفس اليوم ان يجمع بدوره ثلاث نقاط في مباراته والطائي الذي وجد نفسه امام الوصل، وكان مدربه حبيب بن ميمون اكد قبيل المباراة ضد الجيش انه يعدّ مفاجأة للمرحلة المقبلة على صعيدي التشكيلة والاداء.
وافتقر مولودية في مباراته والوصل الى التصويب الدقيق على الرغم من البراعة في التمرير المتقن وحسن الانتشار في وسط الملعب. ومنطقياً تبدو مهمة الجيش سهلة نسبياً امام الوصل للانتقال الى الدور نصف النهائي، وقد استفاد من راحة اضافية بسبب تأجيل مباراته ومولودية، في وقت يتعين على الوصل خوض مباراة صعبة في غضون 48 ساعة.
من جهتهم، يتميز السوريون باللياقة البدنية العالية التي اهّلتهم للنهائيات، وتبدو خطوطهم متناسقة بفضل الثلاثي طارق جبان دفاعاً وفادي عفش وسطاً وسيد بيازيد هجوماً، وسيفتقد الجيش جهود الظهير الايسر أحمد عزام لطرده من المباراة والطائي، لكن الصفوف السورية زاخرة بوجوه خبيرة او شابة جاهزة مثل نهاد حاج مصطفى ومحمد مصطفى وماهر السيد وأحمد كوسا وماهر ملكي...


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.