محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حول المدينة
نشر في الحياة يوم 16 - 05 - 1998

السيد سمير مبارك، سفير لبنان لدى الامم المتحدة في نيويورك، أقام حفلة غداء على شرف سمير صنبر، الأمين العام المساعد للإعلام، حضرها اعضاء مجلس الأمن سفراء روسيا سيرغي لافروف، وفرنسا آلان دوجاميه، والنروج اوله كوسبي والفيليبين فيليب مابيلانغان وكينيا نجاعونا ماهوغو وزمبابوي بابورانغا وايطاليا باولو موشي وكوستاريكا فرناندو باردكال وتشيلي خوان سومافيا، كما حضر سفير سورية ميخائيل وهبة ومديرة المراسم ناديا يونس.
وأقام سفير ايطاليا باولو فوشي غداء مماثلاً على شرف صنبر في اليوم التالي باسم المجموعة الأوروبية حضره عدد من السفراء الجدد بالاضافة الى عدد من اعضاء مجلس الأمن والسفير مبارك.
قبل افتتاح "اكسبو" في لشبونة يوم 24 الجاري، يصل الى اسبانيا اليوم السبت وفد اعلامي سعودي لتغطية أخبار هذا المعرض التجاري الذي اشتركت فيه المملكة بجناح ضخم. يتألف الوفد من السادة: محمد عبدالرحمن الثنيان وكيل وزارة مساعد لشؤون الاعلام الخارجي، عبدالرحمن تركستان، خالد موسى، عبدالرحمن الدمياطي، وخالد الديداني.
عقدت وكالة "فرانس برس" اجتماعها الاقليمي السنوي لمديري مكاتبها في الشرق الاوسط، في فندق كومودور في بيروت، برئاسة رئيس مجلس ادارتها المدير العام جان مييو وحضور رؤساء دوائر التحرير والتصوير والادارة والمال والدائرة التقنية ومديري المكاتب.
واقام مدير مكتب الوكالة في بيروت جاك لويلوري استقبالاً على شرف مييو في المركز الثقافي الفرنسي طريق الشام، واقام وزير الاعلام اللبناني باسم السبع عشاء تكريمياً في مطعم برج الحمام في برمانا حضره جمع من الشخصيات السياسية والاعلامية.
يفتتح الدكتور حمدي زقزوق وزير الاوقاف المصري اليوم السبت ندوة ينظمها المجلس الأعلى المصري للشؤون الإسلامية في مقره في القاهرة تستمر يومين تحت عنوان "ماذا يريد الدعاة من الإعلاميين؟".
بعد غياب استمر أكثر من سنة في لبنان، عادت الى جدة السيدة ناديا ابراهيم القبرصي لتعيد افتتاح محلها السابق الذي يحمل اسمها، وذلك في احتفال ضم عدداً كبيراً من الاصدقاء وزوجاتهم.
السيد عدنان البحر، رئيس مجلس ادارة المستثمر الدولي، والسيد باسل الغلاييني يشاركان خلال وجودهما حالياً في السعودية مع وفد مصرف بكتيه السويسري في التعريف بتأسيس "مصرف البيت للخدمات البنكية الاسلامية الخاصة".
أعلنت سفارة لبنان في بريطانيا ان توجيهات جديدة في شأن عدم استيفاء أية رسوم سمات أو اقامة عند عبور اللبناني الحاصل على جنسية أخرى مراكز الحدود اللبنانية وأكدت ان اللبناني الحاصل على جنسية أخرى يعفى من أية رسوم سمات أو اقامة عند عبوره مراكز الحدود اللبنانية شرط إبرازه مستندات تثبت جنسيته اللبنانية، كجواز سفر أو هوية أو اخراج قيد، وفي حال عدم إبرازه أياً من هذه المستندات المذكورة أعلاه يتوجب عليه دفع الرسوم المطلوبة للسمات أو الاقامة في لبنان.
الدكتور أحمد بن محمد السالم الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب تحدث الى برنامج "وجهاً لوجه" الذي بثته القناة الأولى للتلفزيون السعودي مساء أول من أمس، عن "الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب" التي وقع عليها وزراء الداخلية والعدل العرب الشهر الماضي في القاهرة.
يقيم المنتدى الثقافي اللبناني في فرنسا اليوم مائدة مستديرة حول موضوع "الزواج المدني والطائفية في لبنان" بحضور مجموعة من المثقفين اللبنانيين في العنوان التالي:
46 Rue de Vaugirard -
75006 Paris
ينظم معهد العالم العربي الثلثاء 19 ايار مايو الجاري الساعة الثانية والنصف بعد الظهر، في قاعة العروض، لقاء مع الكاتب روبير سوليه عنوانه "هوى الفرنسيين لمصر، بين الهوس والعلم، قرنان من الانبهار والحضور الثقافي على ضفاف النيل". الدعوة عامة.
تعرض دار أوبرا القاهرة يومي الثلثاء والجمعة المقبلين أوبرا "أنس الوجود" لمناسبة مرور خمسة أعوام على رحيل مؤلفها الموسيقار المصري عزيز الشوان.
يعرض المعهد الثقافي الإيطالي في القاهرة مساء غد الأحد فيلم "ساكو وفانساتي" إنتاج العام 1971 بطولة ريكاردو كوتشولا وإخراج ج. مونتالدو


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.