اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    المملكة في يومها الوطني ال 94..منجزات ونجاحات باهرة وطموحات واعدة    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    الهلال والاتحاد في استراحة البكيرية والعين    بيريرا يغيب عن الاتحاد في «الكأس والدوري»    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    النصر في ضيافة الأهلي والصفا ينتظر الاتحاد    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    نائب أمير حائل: إنجازات لوطن شامخ    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شدد على دور طوكيو في الاستثمارات . الأمير سلمان التقى رئيس الوزراء الياباني
نشر في الحياة يوم 24 - 04 - 1998

أعرب رئيس الوزراء الياباني ريوتارو هاشيموتو عن رغبة حكومته في المساهمة في مشاريع التنمية في السعودية، مثل قطاعي الكهرباء والسكك الحديد وتطوير مصادر التعدين. واستقبل رئيس الوزراء أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز صباح أمس، واتفقا على أهمية تشجيع سبل التعاون بين البلدين ومجالات الاستثمار المتبادل بما يتفق والمصلحة المشتركة ويساهم في تحقيق التقدم وتبادل الخبرات.
ودعا الأميرسلمان اليابان الى الاستثمار في السعودية لافتاً الى الدور البارز للحكومة اليابانية في هذا المجال.
وشدد الأمير سلمان على أهمية زيارته لليابان فيما أبدى هاشيموتو تقديره الخدمات الانسانية التي يرعاها الأمير سلمان، بما في ذلك في مجال رعاية المعوقين. ونوه الى ان العلاقات الثنائية المستمرة منذ الملك عبدالعزيز "ليست مقتصرة على النفط بل هناك مجالات عديدة ستنمو مع الزيارات المتبادلة لكبار المسؤولين في البلدين".
وأعرب الأمير سلمان عن أمله بأن يتم الاتفاق على تجديد حقوق التنقيب عن النفط في المنطقة المحايدة لمصلحة شركة الزيت العربية اليابانية "في شكل يخدم الطرفين".
وأبدى هاشيموتو تقديره "الجهود الممتازة والفعالة" التي تبذلها السعودية لاخراج افغانستان من أزمتها، وشدد الأمير سلمان على اهتمام المملكة بالسلام في هذا البلد.
وأقام وزير الخارجية الياباني أبوتشي، مساء أمس، حفلة عشاء تكريماً للأمير سلمان حضرها عدد من الشخصيات السياسية والبرلمانية.
ووجه الأمير سلمان رئيس اللجنة العليا للاحتفال بمرور مئة سنة على دخول الملك عبدالعزيز الرياض، دعوة للأمير تكامادو لزيارة السعودية وحضور الاحتفالات.
وستعقد اللجنة اليابانية - السعودية المشتركة اجتماعاً في طوكيو في حزيران يونيو المقبل. ويتوقع أن يغادر أمير منطقة الرياض العاصمة اليابانية اليوم متوجهاً الى باكستان، في اطار جولته التي كان بدأها بزيارة بروناي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.