البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التداول في السوق السعودية لم يتأثر بانباء القصف
نشر في الحياة يوم 18 - 12 - 1998

إستقرت أسعار الاسهم المتداولة في السوق السعودية ولم يتأثر التداول امس بقصف العراق "لأن أسعار الاسهم المتداولة كانت وصلت الى أقل مستوياتها نتيجة التراجع المستمر الذي أصابها ولم تكن الاسعار مهيأة لتراجع أكبر".
وذكرت مصادر السوق ان التداول شهد حركة صعود وتراجع عادية تماشت مع مستوى التداول خلال الاسبوع الماضي. ورأى بعض المحللين أن تأثير القصف لم ينعكس على السوق أمس نظراً لأن التداول اقتصر على الفترة الصباحية فقط وقد ينعكس على تداول الاسبوع المقبل اذا استمرت العمليات الحربية.
وكانت الحركة شهدت طوال الاسبوع الماضي تراجعاً في الأداء شمل الكميات المتداولة وقيمة الاسهم وعدد الصفقات. وبلغت الكمية المتداولة حدود 4.1 مليون سهم في مقابل 7.5مليون سهم للاسبوع السابق بتراجع 3.4 مليون سهم وبنسبة تراجع بلغت 45.4 في المئة. و تراجعت قيمة الاسهم المتداولة الى 161 مليون دولار في مقابل 262 مليون دولار بتراجع 101 مليون دولار وبنسبة 38.6 في المئة. وتراجع عدد الصفقات المنفذة الى 5450 صفقة في مقابل 8939 صفقة بتراجع 3489 صفقة بنسبة 39 في المئة.
وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها الاسبوع الماضي 58 شركة تراجعت اسعار أسهم 35 شركة منها عند مقارنة سعر إقفال الخميس بسعر إفتتاحها في بداية الاسبوع، في المقابل حققت اسعار أسهم 15شركة ارتفاعاً في حين حافظت أسهم 8 شركات أخرى على أسعارها عند المعدلات السابقة نفسها.
وسجل المؤشر العام 134.78 نقطة في مقابل 135.59 نقطة لنهاية الاسبوع السابق بتراجع 0.81نقطة وبنسبة 0.60في المئة ويكون المؤشر فقد منذ بداية السنة 61نقطة بنسبة 31.16 في المئة. وتصدر قطاع المصارف فعاليات السوق وبلغت الكمية المتداولة في قطاع المصارف 1.86 مليون سهم شكلت نسبة 45.4 في المئة من اجمالي السوق وبقيمة 106.4 مليون دولار 66في المئة من خلال 2653 صفقة بنسبة 49 في المئة من إجمالي عدد الصفقات المنفذة. وتصدر سهم "الراجحي" أسهم السوق بتداول 487 ألف سهم قيمتها 50.2 مليون دولار بنسبة 31 في المئة من اجمالي قيمة الاسهم المتداولة ارتفع سعر السهم خلالها 4 ريالات الى 391ريالاً ثم سهم "بنك الرياض" بكمية 485 ألف سهم استقر سعر السهم خلالها عند 130ريالاً وتراجع سهم "السعودي المتحد" ريالاً واحداً الى 114ريالاً.
وحل ثانياً قطاع الصناعة بتداول 923 ألف سهم بلغت قيمتها 28 مليون دولار من خلال 1186صفقة. وتصدر سهم "سابك" أسهم القطاع بتداول 401 ألف سهم ارتفع خلالها سعر السهم 3 ريالات الى 143ريالاً ، وارتفع سهم "صافولا" 3 ريالات الى 209ريال، وارتفع سهم "الاسمدة" ريالاً واحداً الى 107ريالات للسهم الواحد.
وحل ثالثاً قطاع الاسمنت بتداول 634 ألف سهم شكلت نسبة 15.4في المئة من اجمالي السوق وتصدر سهم "اسمنت العربية" أسهم القطاع بتداول 138 ألف سهم تراجع سعر السهم خلالها ريالاً واحداً الى 62ريالاً للسهم الواحد. وارتفع سهم "اسمنت السعودية" ريالين الى 123ريالاً.
وحل رابعاً قطاع الخدمات بتداول 536 ألف سهم شكلت نسبة 13في المئة من اجمالي السوق بقيمة 6.2 مليون دولار من خلال 652 صفقة، وتصدر سهم "العزيزية بندة" اسهم القطاع بتداول 183ألف سهم واستقر سعر السهم عند 40ريالاً.
وبلغت الكمية المتداولة في قطاع الكهرباء 122 ألف سهم بنسبة 3 في المئة وبلغت الكمية المتداولة في قطاع الزراعة 28 ألف سهم بنسبة 0.67في المئة من اجمالي السوق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.