البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غارة اسرائيلية وقصف على البقاع الغربي . لبنان : مقتل 3 من "الجنوبي" في عملية للمقاومة في جزين
نشر في الحياة يوم 05 - 11 - 1998

قتل ثلاثة عناصر من "جيش لبنان الجنوبي" الموالي لإسرائيل وجرح رابع بانفجار عبوة ناسفة في ملالة كانت تقلهم على طريق جزين - برج الرملة. والقتلى هم بسام جبرايل وجوزف بجاني وجوزف مخول اما الجريح فهو مرهج عاقوري، وقد نقل الى احد المستشفيات الاسرائيلية.
وعمد "الجنوبي"، على الاثر، الى عزل منطقة جزين وأقفل معبري باتر وكفرفالوس وقطع الطريق التي تربطها بمرجعيون، وقصف محيط مكان العملية ومشط الاحراج والاودية المقابلة.
واعترف "الجنوبي" بمقتل ثلاثة من جنوده وجرح رابع.
الى ذلك، وبينما كان عناصر من مركز جزين للدفاع المدني يخمدون حريقاً في ضهور الرملة انفجر لغم ارضي ادى الى تضرر سيارة الاطفاء التابعة للمركز. ونجا عنصران في الخدمة هما مارون مقنزح وصبحي حبيب. ورفعت سيارة الدفاع المدني، فيما تواترت رواية ثانية افادت ان سيارة الدفاع المدني استدعيت لإطفاء الحريق الذي نشب في الملالة المستهدفة وانفجرت عبوة ثانية اثناء عملية الاطفاء.
وأعلنت "المقاومة الاسلامية" - الجناح العسكري ل"حزب الله" "مسؤوليتها عن العملية" مؤكدة تدمير ملالة تابعة لقوة الطوارئ - فوج العشرين في "الجنوبي" على طريق ضهر الرملة - جزين في شكل كامل، وجرح وقتل كل من كان في داخلها". وأعلنت ايضاً انها استهدفت موكباً عسكرياً اسرائيلياً - لحدياً مشتركاً في الاحمدية وتحركات في موقع بلاط.
وأفادت انها نصبت عصر امس مكمناً لموكب أمني اسرائىلي - لحدي مشترك وهاجمته أثناء دخوله موقع بئر كلاب، ما أدى الى احراق سيارة وإصابة ركابها، ثم عاودت استهداف الموقع المذكور لمنع مساندة الموكب.
وقصفت مدفعية الاحتلال الاسرائيلي جبل قليا ومحيط الدلافة ووادي زلايا في البقاع الغربي ومشطت مجرى نهر الليطاني ومنطقة برغز وتعرضت منطقة العاصي الواقعة بين كفرا وجبال البطم في القطاع الاوسط لسقوط نحو 20 قذيفة من مواقع الاحتلال في بركة ريشة.
وأغارت طائرات حربية اسرائيلية على وادي زلايا وأطلقت 3 صواريخ جو - أرض على دفعتين. وتصدت لها المضادات الارضية التابعة للجيش اللبناني.
على صعيد آخر، عرض عضو المجلس السياسي في "حزب الله" نواف الموسوي مع امين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي المقدم شريف فياض، الموقف الرافض لاتفاق "واي" وآثاره السياسية على لبنان والمنطقة.
وفي ما يتعلق بالأنباء الواردة عن سرقة اسرائيل تربة لبنانية من المنطقة الحدودية المحتلة، باشر فريق من مراقبي اتفاق الهدنة التحقيق في الأمر بدءاً من بلدة الخيام. وأوضحت مصادر دولية انه سيرفع تقريره الى الأمم المتحدة قريباً.
وقال مسؤول منطقة الجنوب في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق ان "سرقة التربة اللبنانية من سهل مرجعيون في اتجاه المستوطنات الصهيونية، وإن لم تكن جديدة لأنها تواكبت في الكثير من الاحيان مع سرقة المياه، تكشف مدى الاطماع الاسرائيلية بالثروات اللبنانية وتؤكد اصرار العدو على غيه واستباحة ارضنا بكل ما فيها من بشر وحجر ومياه وتراب، وهي بالتالي تضع جميع القادة اللبنانيين امام مسؤوليتهم في مواجهة هذه الجريمة".
ودعا قاووق الى "التحرك الجاد والسريع لمتابعة هذه الجريمة بكل تفاصيلها، ولن تعدم الوسيلة لوقفها بأي طريقة ممكنة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.