البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجزائر : مجموعة مسلحة تقتل 5 عسكريين في المدية
نشر في الحياة يوم 19 - 11 - 1998

الجزائر - أ ف ب، رويترز - أوردت صحيفة "لو ماتان" أمس الاربعاء ان خمسة جنود قتلوا الثلثاء خلال هجوم على موكب عسكري شنته مجموعة اسلامية في منطقة المدية 70 كلم جنوب العاصمة الجزائرية.
ولم تعط الصحيفة ايضاحات اخرى حول ملابسات الاعتداء او مكان وقوعه بالتحديد. الا انها اشارت الى ان "اجهزة الامن تخشى ان تكون الشبكات الارهابية تمكنت من اعادة تنظيم صفوفها وتجنيد عناصر جدد". واضافت ان "عدداً كبيراً من الارهابيين الذين قتلوا أخيراً لم تكن اسماؤهم بين الاشخاص المطلوبين من العدالة". ووقع الحادث اثر تجدد اعمال العنف منذ اسبوع بعد ان عرفت هدوءاً نسبياً خلال الاسابيع الماضية في الجزائر لا سيما في منطقة الجزائر العاصمة الكبرى.
وقتل ثمانية اشخاص منهم ستة اطفال وجرح عشرة آخرون على ايدي مجموعة اسلامية ليل الاثنين الثلاثاء في منطقة خميس مليانة قرب عين الدفلى مئة كلم غرب العاصمة. وقتل 18 شخصا من بينهم ثمانية اطفال الخميس الماضي في منطقة موسى عبدالرحمن.
من جهة اخرى، جاء في صحيفة "الخبر" ان الجيش نجح في انقاذ قرية قريبة من المدية عندما كشف مجموعة مسلحة كانت تستعد لارتكاب مجزرة فيها. الا ان المجموعة تمكنت من قتل احد المواطنين قبل ان تفر.
وافادت صحيفة "لا نوفيل ريبوبليك" ان مواطناً اصيب بجروح خطيرة اثر انفجار عبوة ناسفة في ولاية معسكر.
واوردت صحيفة "لا تربيون" ان "الأمير" الزعيم زهزه المعروف بابو سالم قتل ليل الاثنين - الثلثاء على ايدي قوات الامن في منطقة سعيدة جنوب غربي البلاد. واضافت ان هذا "الأمير" كان على رأس مجموعة مسلحة كبيرة كانت تستعد للانتقال الى المنطقة المجاورة لتيارت احد اهم معاقل المجموعات الاسلامية المسلحة في غرب البلاد.
على صعيد آخر، قال زعماء نقابة العاملين في قطاع الاتصالات والبريد المملوك للحكومة انهم سيستأنفون قرار محكمة يلزمهم بالعودة الى العمل وسيواصلون اضرابهم المفتوح حتى تستجيب السلطات مطالبهم.
واضافوا ان معظم العاملين في ذلك القطاع البالغ عددها 45 الف شخص انضموا للاضراب الذي بدأ الاثنين للمطالبة بزيادة علاوة نهاية العام وامتيازات اجتماعية. وقال محمد تشولاق رئيس النقابة العامة لعمال المواصلات التابعة للاتحاد العام الجزائري للشغل في مؤتمر صحافي ان الاضراب سيستمر حتى تلبى كل مطالب العمال.
وقررت محكمة في العاصمة تنظر في القضية التي رفعتها وزارة الاتصالات، ان وقف العمل غير شرعي. وأمرت العمال بالعودة الى عملهم فوراً. واضاف تشولاق ان العمال يحترمون القانون وانهم استأنفوا الحكم فور صدوره. وقال نقابيون ان المحكمة ما زالت تنظر في الاستئناف وان الاضراب ما زال شرعياً. وقال مواطنون ان الاضراب شل المركز الرئيسي للبريد، وأن العاملين يطالبون بمضاعفة مكافأة نهاية العام الى أربعة آلاف دينار 70 دولاراً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.