تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



باراك يصادق على بناء300 وحدة سكنية في مستوطنة
نشر في الحياة يوم 24 - 06 - 2009

أفادت الإذاعة العسكرية الإسرائيلية أمس أنه على رغم الضغوط الأميركية على إسرائيل لوقف البناء في المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، صادق وزير الدفاع ايهود باراك على بناء 300 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة تابعة للتكتل الاستيطاني «بنيامين» غرب رام الله في الضفة الغربية. وأضافت أن بين الشقق الجديدة 60 شقة تم الشروع في بنائها في عهد الحكومة السابقة من دون التصديق على الخرائط رسمياً، فوقّع عليها باراك أخيراً بأثر رجعي، وعلى مخطط لبناء 240 شقة جديدة.
ونقلت الإذاعة عن منظمة «بمكوم - مخططون من اجل حقوق الإنسان» الإسرائيلية الناشطة ضد مواصلة الاستيطان، أنها احتجت على المخطط لدى «الإدارة المدنية» في جيش الاحتلال بداعي أن البناء المخطط له سيمنع سكان قرية فلسطينية محاذية للمستوطنة من الوصول إلى أراضيهم وفلاحتها. وقال عضو المنظمة نير شاليف إن «المستوطنين يتذرّعون كل الوقت بالنمو الطبيعي بينما تتم هنا إقامة 300 وحدة سكنية جديدة تسد احتياجات التكاثر الطبيعي لجيلين قادمين».
وبحسب موقع المستوطنة المذكورة على شبكة الانترنت، تسكن في هذه المستوطنة الصغيرة 200 عائلة فقط (غالبيتها من المتدينين المتزمتين)، ما يؤكد أن عدد الشقق الجديدة المنوي إقامتها لا علاقة له بالتكاثر الطبيعي.
وردّ المجلس الإقليمي «بنيامين» على احتجاج منظمة «بمكوم» بالقول إن مخطط البناء جاهز وبدأ تنفيذه خلال ولاية الحكومة السابقة «والآن يتم فقط ترتيب الجوانب القانونية». وقال رئيس المجلس الإقليمي إن «وزير الدفاع صادق على ما تعهّد به في الماضي، ولأسفنا سنضطر في المستقبل أيضا للمطالبة بتصاريح للبناء». واقتبس من أقوال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو في خطابه الأسبوع الماضي بأن «كل ما يريده المستوطنون هو توفير حياة طبيعية لهم».
وتؤكد أقوال رئيس «المجلس الإقليمي» تقارير أخرى لمنظمات تتابع النشاط الاستيطاني أشارت إلى أن البناء في المستوطنات شهد فترة ازدهار في عهد الحكومة السابقة برئاسة ايهود اولمرت وبمصادقة باراك، زعيم حزب «العمل» المحسوب على «معسكر السلام في إسرائيل».
على صلة، أفادت صحيفة «معاريف» أمس أن ثمانية ضباط وجنود نظاميين واحتياط في جيش الاحتلال الذين يقيمون في البؤرة الاستيطانية غير القانونية «كيدار» القريبة من مدينة نابلس، رفعوا عريضة إلى رئيس هيئة أركان الجيش الجنرال غابي أشكنازي يهددون فيها بأنهم سيرفضون الخدمة العسكرية في حال تفكيك البؤرة الاستيطانية المذكورة وإخلائهم من بيوتهم.
وأقيمت هذه البؤرة عام 2003 وترتع فيها نحو 30 عائلة وتعرف ب «تلة الضباط» لوجود عدد كبير فيها من الضباط الكبار في الجيش النظامي وآخرين في الاحتياط بعضهم في وحدات النخبة، حتى أن المستوطنة خلت من الرجال أثناء الحرب الأخيرة على لبنان نظراً لاستدعاء الضباط والجنود من المقيمين فيها، فاستدعي آخرون لحراستها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.