"هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    يوم المعلم    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    الهلال يواصل انتصاراته بتغلّبه على الأهلي بثنائية في دوري روشن للمحترفين    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جعجع: شنيع جداً نأي لبنان عن بيان مجلس الأمن
نشر في الحياة يوم 05 - 08 - 2011

انتقد رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع «موقف لبنان في مجلس الأمن حين نأى بنفسه عن قرار إدانة سورية». وقال: «عندما نرى ان 14 دولة من أصل 15 صوتت الى جانب القرار، هذا يعني ان هناك شواذاً، خصوصاً اذا اخذنا في الاعتبار دولاً كروسيا، البرازيل، الصين، الهند، جنوب افريقيا وغيرها».
وسأل جعجع في حديث الى اذاعة «صوت لبنان»: «ما مصلحة لبنان عندما ينأى بنفسه عن التصويت؟ ألا يضع هذا الموقف لبنان خارج المجموعة الدولية؟»، لافتاً الى «ان هذه الخطوة أظهرت لبنان كجرم صغير في فلك النظام السوري»، واصفاً خطوة الحكومة ب «الشنيعة جداً»، ومشيراً الى «ان ما حصل في مجلس الأمن لا يدخل في اطار التدخل في شؤون سورية الداخلية بل في اطار الدور الدولي للحدّ من الخروق التي تحصل ضد الإنسانية وضد مبادئ الأمم المتحدة وتهدد أمن الدول المجاورة لسورية».
وعن التظاهرة التي حصلت امام السفارة السورية في شارع الحمرا، رأى جعجع «أننا نشهد تظاهرات مؤيدة ومعارضة في عدد من البلدان، كتركيا، ولكن في لبنان حصل تعدٍّ على متظاهرين سلميين مؤيدين للشعب السوري وسقط نتيجتها ستة جرحى ومنهم من لا يزال في المستشفيات، ولم نرَ أي تحرك للدولة وهذا يُسجل نقطة ليست لمصلحة الحكومة الحالية، هناك متظاهرون ضُربوا من قبل بعض «الشبيحة» والتحقيق لم يحصل مع أحد، وهذا أمر مرفوض».
وعن لقائه رئيس الجمهورية قبل يومين، أكّد جعجع «ان الرئيس ميشال سليمان يحاول بكلّ الوسائل جمع فرقاء الصراع في لبنان، وبرأيه مجرد اللقاء قد يحقق اختراقاً ما في مكان ما، وإننا مع الحوار، ولكن ما نسمعه وما جربناه خلال الاربع سنوات الماضية لا يُشجع على الإطلاق، الفريق الآخر ليس بهذا الوارد، وهم يؤكدون ان سلاح حزب الله ليس على طاولة الحوار، علماً ان البند الوحيد المتبقي هو سلاح حزب الله. من هنا، فإن موقفنا عندما يصبح الفريق الآخر جاهزاً للحوار، ولا سيما حول موضوع السلاح، نذهب الى الحوار، وإلاّ فكل ذلك تضييع وقت».
وعن الحوار المسيحي–المسيحي في بكركي، قال جعجع: «اننا مع كل الجهود التي تُبذل من قبل البطريرك وبكركي، لكن المشكلة ان بعض الاطراف يتكلمون شيئاً ويتصرفون شيئاً آخر، والمثل على ذلك ما يحصل، فعندما التزمنا بما قلناه وتعهدنا به، من عدم التهجم على الآخرين، خصوصاً على المستويات الشخصية، للأسف البعض إما لا يستطيع ان يضبط أعصابه او لا يستطيع ضبط نفسه أو عن سابق تصور وتصميم يقوم بهذه التصرفات، ولا اعرف ما اذا كانوا سيتركون البطريرك يلعب الدور الذي يلعبه بتصرفات كهذه».
ولم يُبدِ جعجع أيَّ تخوف امني في حاضراً، وقال: «ولكن حادث الحمرا يجعلني أرتاب بمكان ما من موقف السلطات الامنية والقضائية، فاذا وقع حادث فردي صغير نرى ان الاجهزة الامنية تستنفر عليه، ولكن الاجهزة الامنية والقضائية لا تتدخل بأي شيء يخص سورية او حزب الله».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.